أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة 10 آلاف حقيبة مدرسية جهزها 400 متطوع في أبوظبي تنويه إلى الجمهور بسبب الأحوال الماطرة

أسعدت شرطة أبوظبي وبنك أبوظبي الأول FAB الأطفال الأيتام بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بمناسبة العودة للمدارس، وذلك ضمن أولويتها في إسعاد المجتمع. ونفذت المبادرة إدارة الإعلام الأمني بقطاع شؤون القيادة ودورية السعادة بمديرية المرور والدوريات الأمنية، وقدم بنك أبوظبي الأول FAB الحقائب والمستلزمات الدراسية للأطفال الأيتام، فيما أعربت الهيئة عن بالغ شكرها وتقديرها للمبادرة الإنسانية التي تركت أثراً طيباً وأدخلت الفرحة في نفوس الأطفال.


وأعرب سالم السويدي مدير مركز الهلال الأحمر في أبوظبي، عن تقدير الهيئة لمبادرة شرطة أبوظبي وبنك أبوظبي الأول تجاه الأيتام، وقال إن مثل هذه المبادرات تدعم جهود الهلال الأحمر الإنسانية على ساحته المحلية، وتعزز مجالات الشراكة بين الهيئات والمؤسسات الوطنية، وتجسد اهتمامها وحرصها على القيام بمسؤولياتها المجتمعية.
وأوضح المقدم ناصر عبدالله الساعدي، رئيس قسم الإعلام الأمني، أن مشاركة شرطة أبوظبي في المبادرة تأتي تعزيزاً لمفهوم العمل الخيري، وتجسيداً لقيم المحبة والتسامح والعطاء التي رسخها مؤسس الدولة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وقيادتنا الرشيدة في نفوسنا لتؤكد أهمية التواصل مع مختلف فئات المجتمع. وأشاد بنك أبوظبي الأول FAB بجهود شرطة أبوظبي في دعم المبادرات الإنسانية وتعزيز مفهوم التسامح والعطاء بين فئات المجتمع، لافتاً إلى الدور الريادي النبيل الذي تتركه بصمات العمل الإنساني والخيري في مجتمع الإمارات لتكون نموذجاً يحتذى به في مواصلة هذا النهج الإنساني والخيري الذي تتميز به دولة الإمارات على المستوى الدولي.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: شرطة أبوظبي بنك أبوظبي الأول الأطفال الأيتام الهلال الأحمر الإماراتي العودة إلى المدارس أبوظبی الأول شرطة أبوظبی

إقرأ أيضاً:

الصحة السودانية تتسلم كواشف معملية ومستلزمات نقل دم من الهلال الأحمر القطري

بحسب الهلال الأحمر القطري هذه المستلزمات تم توريدها من مصر والهند عبر لجنة مشتركة بين وزارة الصحة والهلال الأحمر القطري، التي قامت بتحديد احتياجات بنوك الدم في الولايات لضمان تغطيتها بشكل كامل.

بورتسودان: التغيير

تسلمت وزارة الصحة السودانية، الثلاثاء، كواشف معملية ومستلزمات نقل الدم تكفي البلاد لمدة ثلاثة أشهر، مقدمة من الهلال الأحمر القطري.

وتم تسليم المعدات بمخازن الإدارة العامة للإمدادات الطبية بمدينة بورتسودان بحضور وزير الصحة المُكلف هيثم محمد إبراهيم وسفير دولة قطر لدى السودان محمد إبراهيم السادة.

وأشار وزير الصحة عقب مراسم التسليم إلى أن الهلال الأحمر القطري ظل يواصل تقديم خدمات صحية نوعية، وأكد الوزير على أهمية هذه المساعدات المتعلقة بخدمات نقل الدم، خاصة في ظل تزايد الطلب بسبب العمليات والأوبئة.

كما أشار إلى استلام الوزارة للمحاليل المبردة والفحوصات الأساسية لضمان سلامة نقل الدم.

من جهته، أوضح رئيس مكتب الهلال الأحمر القطري في السودان، د. صلاح الدعاك، أن الكميات التي تم تسليمها تكفي لخدمة 50 ألف مستفيد.

وأضاف أن هذه المستلزمات تم توريدها من مصر والهند عبر لجنة مشتركة بين وزارة الصحة والهلال الأحمر القطري، التي قامت بتحديد احتياجات بنوك الدم في الولايات لضمان تغطيتها بشكل كامل.

وتأتي هذه المساعدات ضمن سلسلة من الجهود الإنسانية والدعم الطبي المقدم من دولة قطر والمنظمات التابعة لها، مثل الهلال الأحمر القطري، إلى السودان لمواجهة التحديات الصحية المتفاقمة في البلاد.

ويواجه السودان أزمة صحية حادة نتيجة للصراع المستمر منذ أبريل 2023 بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع، والذي تسبب في تدهور الوضع الصحي والإنساني بشكل كبير.

إضافة إلى ذلك، يعاني النظام الصحي في السودان من نقص حاد في الموارد والإمدادات الطبية، مما زاد من الأعباء على المستشفيات وبنوك الدم.

ويعتبر دعم بنوك الدم بمستلزمات نقل الدم والكواشف المعملية أمرًا حيويًا في هذه الفترة، نظرًا لازدياد الحاجة إلى الدم لمصابي النزاع المسلح، بالإضافة إلى تفشي الأوبئة مثل الكوليرا وأمراض أخرى مرتبطة بتدهور الأوضاع البيئية والصحية.

 

الوسومآثار الحرب في السودان الهلال الأحمر القطري مستلزمات طبية وزارة الصحة السودانية

مقالات مشابهة

  • «تراثنا مميز» في شرطة أبوظبي
  • مؤسسة شعلان الخيرية للتنمية بالقليوبية توزع علب حلوى المولد النبوي على الأطفال الأيتام
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: 4 مصابين برصاص قوات الاحتلال في بلدة طمون
  • الهلال الأحمر ينفذ مبادرة السعادة في العمل الإنساني
  • الهلال الأحمر المصري يطلق حملة توعية تحت شعار "الإسعافات الأولية أماننا"
  • الخارجية البريطانية تستدعي القائم بالأعمال الإيراني
  • قتلى فلسطينيون بقصف إسرائيلي في الضفة الغربية
  • الأمم المتحدة: على "إسرائيل" اتخاذ خطوات لحماية عاملي الإغاثة الإنسانية
  • الصحة السودانية تتسلم كواشف معملية ومستلزمات نقل دم من الهلال الأحمر القطري
  • الهلال الأحمر السعودي ينظم ورشة “التدابير الوقائية لحماية المساعدات الإنسانية والخدمات الصحية أثناء النزاعات المسلحة”