صحيفة الاتحاد:
2024-09-12@23:55:02 GMT

عودة 11 ممثلاً لـ «دراما رمضان»

تاريخ النشر: 24th, August 2024 GMT

محمد قناوي (القاهرة)

يشهد الموسم الدرامي الرمضاني المقبل عودة مجموعة من الممثلين والممثلات الذين غابوا عن الموسم السابق، ومنهم من غاب لـ 6 سنوات لأسباب مختلفة، وبدأوا الاستعداد للموسم الدرامي الأكبر خلال العام.
منى زكي
 تعود منى زكي بقصة اجتماعية خلال رمضان 2025، بعدما غابت الموسم الماضي، حيث تعاقدت على بطولة مسلسل بعنوان «طالع نازل»، تأليف إنجي القاسم وسما عبدالخالق، وإخراج هاني خليفة.

وكانت زكي قد حققت نجاحاً ملحوظاً في رمضان 2023، من خلال مسلسل «تحت الوصاية» من 15 حلقة، وقالت إن غيابها عن الموسم الماضي كان جزءاً من رغبتها في النجاح، فهي لا تقدم مسلسلين في عامين متتاليين، ولذلك تعتبر أن غيابها عن رمضان 2024 كان بمثابة عطلة تعود بعدها بعمل لائق.
ياسمين عبدالعزيز
 تعود ياسمين عبدالعزيز بعدما غابت موسمين، وتعاقدت على بطولة مسلسل لم يتم الاستقرار على اسمه حتى الآن، تأليف عمرو محمود ياسين وجار البحث عن مخرج للعمل. وكشفت ياسمين عن أن المسلسل رومانسي، على غرار تجربتها في «ونحب تاني ليه»، الذي قدمته قبل 4 سنوات، مع كريم فهمي الذي يشاركها بطولة المسلسل الجديد.
أمينة خليل
 قالت أمينة خليل إنها تعاقدت على بطولة مسلسل جديد يشهد عودتها لدراما رمضان، بعد غياب عامين بعنوان «لام شمسية»، تأليف مريم نعوم، وإخراج كريم الشناوي، وتدور أحداثه حول قضية التحرش بالأطفال، ويطرح تساؤلات عن المسؤولية حول تلك الجرائم.
هنا الزاهد 
غابت هنا الزاهد 3 سنوات عن دراما رمضان منذ أن شاركت في مسلسل «النمر» مع محمد إمام، وتعاقدت على مسلسل بعنوان «الزواج سم قاتل» تأليف وإخراج ياسمين أحمد كامل، لتدخل منافسة دراما رمضان 2025 بمسلسل من بطولتها للمرة الأولى في مشوارها. وقالت هنا إن العمل من 30 حلقة ويحمل العديد من المفاجآت، وإنها متحمسة للتعاون مع المخرجة ياسمين أحمد، لاسيما بعد نجاح تجربتها في مسلسل «أعلى نسبة مشاهدة» خلال رمضان الماضي، ويناقش المسلسل، قضية اجتماعية مهمة، في إطار تشويقي.
دنيا وإيمي
تعود الأختان دنيا وإيمي سمير غانم للدراما الرمضانية من خلال مسلسل يجمعهما على غرار «نيللي وشيريهان»، تأليف كريم يوسف وسامح جمال، وإخراج إسلام خيري، وقالت إيمي إن السيناريو كوميدي.

أخبار ذات صلة «Boneyard».. تشويق وغموض إسعاد يونس.. «تيتا زوزو»

عمرو سعد
يعود عمرو سعد لشاشة رمضان بعد غيابه العام الماضي، بمسلسل من تأليف وإخراج محمد سامي، بعنوان «سيد الناس»، وأعلن سامي أن رمضان المقبل سيشهد التعاون الأول بينه وبين عمرو، وأنه بدأ كتابة العمل، وعقدا عدة جلسات تحضير للاتفاق على التفاصيل.
ريهام عبدالغفور
 تعود ريهام عبد الغفور بعدما تغيبت العام الماضي، حيث تعاقدت على بطولة مسلسل بعنوان «إجازة وضع»، ويشاركها البطولة محمد شاهين، وإخراج محمد شاكر خضير، وتدور أحداثه حول المشكلات التي تعاني منها الأسرة، وقالت إن العمل يختلف عما قدّمته من قبل، ويحمل طابعاً كوميديا.
يوسف الشريف 
 يخوض يوسف الشريف، السباق الرمضاني 2025، بمسلسل «الراكون»، وأعلنت الكاتبة إنجي علاء أن العمل سيكون جاهزاً للعرض في الموسم الجديد، بعدما خرج من السباق الماضي بسبب التحضيرات الكثيرة التي تطلبها، مشيرة إلى أنها استمرت عامين في الكتابة والتحضير مع ماندو العدل الذي يتولى إخراج العمل.
محمد هنيدي 
بعد غياب 6 سنوات، يعود محمد هنيدي إلى الموسم الرمضاني بعمل يعتبره مفاجأة لجمهوره، حيث يعمل على إنتاج مسلسل بمشاركة فنانين مميزين، ولن يكون الجزء الثاني من «أرض النفاق» الذي قدمه عام 2018، ولم يكشف عن تفاصيل المسلسل الجديد.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدراما الدراما المصرية الدراما الرمضانية منى زكي ياسمين عبدالعزيز أمينة خليل هنا الزاهد عمرو سعد ريهام عبدالغفور يوسف الشريف محمد هنيدي على بطولة مسلسل

إقرأ أيضاً:

ثقافة المنيا تواصل مشاهدات نوادي المسرح

 

شهد قصر ثقافة المنيا مناقشة أربعة عروض مسرحية، ضمن فعاليات الموسم الجديد لنوادي المسرح بالهيئة العامة لقصور الثقافة. تأتي هذه الفعاليات بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، في إطار برامج وزارة الثقافة.

العرض الأول: "المحروسة" 

 

جاء العرض الأول بعنوان "المحروسة"، من تأليف كيرلس صابر وإخراج مينا إسحاق. يستعرض العرض العديد من الأحداث التاريخية التي شهدتها البلاد على مر العصور، ليؤكد فكرة أنه رغم الأزمات، يوجد دائمًا بصيص من الأمل.

العرض الثاني: "الجرن"

 

العرض الثاني بعنوان "الجرن"، تأليف چورج شحادة وإخراج محمد عبد العظيم. يتناول قصة رجل يقرر العودة إلى بلدته بعد غياب دام 20 عامًا، لكنه يتوفى فور وصوله، تاركًا وراءه ثروة كبيرة ورسالة تثير أزمة بين أهالي البلدة.

العرض الثالث: "اللوحة الأخيرة"

 

العرض الثالث هو "اللوحة الأخيرة"، من إعداد وإخراج عبد الله مصطفى. 

تدور أحداثه حول فنان يمر بظروف عصيبة، ويرسم لوحة لفتاة لا وجود لها إلا في مخيلته، مما يقود إلى تطورات درامية.

العرض الرابع: "جداريات العرافة المدفونة" 

 

اختتمت الفعاليات بعرض "جداريات العرافة المدفونة"، تأليف إسلام محمد وإخراج محمود الشوكي.

 يناقش العرض مجموعة من القيم النبيلة في مصر القديمة، من خلال استكشاف بعض الجداريات والبرديات التي تكشف أسرار حياة المصري القديم.

استعدادات الموسم الجديد لنوادي المسرح 

 

تأتي هذه الفعاليات استعدادًا لبدء الموسم الجديد لنوادي المسرح، بإشراف الإدارة العامة للمسرح برئاسة سمر الوزير، وإدارة النوادي بإشراف المخرج محمد الطايع، وضمن خطة إقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة ضياء مكاوي.

مناقشات حول العروض

 

 شهدت المناقشات حول عناصر العروض وكيفية توظيفها بما يتناسب مع العمل المسرحي، بحضور رحاب توفيق، مدير عام فرع ثقافة المنيا، ولجنة المشاهدات المكونة من المخرجين خالد أبو ضيف، وأسامة عبد الرؤوف، والفنان محمد خالد.

مقالات مشابهة

  • رسمياً.. منى زكي تخوض سباق دراما رمضان 2025
  • ثقافة المنيا تواصل مشاهدات نوادي المسرح
  • محمود حمدان يعلن عن خوضه رمضان 2025 بمسلسل الحلانجي
  • تفاصيل مسلسل نيللي كريم في رمضان 2025
  • خاص| أحمد صلاح حسني ينضم لقائمة النجوم المشاركين في دراما رمضان 2025
  • تعرف على تفاصيل شخصية خالد الصاوي في المداح 5
  • تفاصيل شخصية محمد رجب فى مسلسله الجديد رمضان 2025
  • تعرف على البطولات النسائية في مسلسلات رمضان 2025
  • مسلسل برغم القانون| مواعيد العرض والقنوات الناقلة
  • تعرف على تفاصيل شخصية محمد رجب في "الحلنجي" رمضان 2025