قال المخرج يسري نصر الله، أن شغفه بالسينما والإخراج بدأ وهو بعمر 6 سنوات عندما كان طفلاً من حكاوي الحواديت.

وأضاف يسري نصر الله، في لقاء خاص مع الإعلامية شيرين سليمان، ببرنامج سبوت لايت، المذاع على قناة صدى البلد، قائلاً: «السينما ماكينة أحلام وأكثر ناس بتحب الأحلام هي الأطفال، وفكرة الحواديت.. وأنا كان بالنسبة لي الشغف بدأ وأنا عندي 6 سنين، ولما سألت مين اللي بيعمل الحاجات دي في السينما بابا قالّي المخرج.

. ومن هنا حبيت السينما والإخراج».

وأكد يسري نصر الله على أنه قارئ جيد منذ أن كان عمره 8 سنوات، حيث كان يقرأ روايات دار الهلال، وروايات عالمية وهي ملخصات لروايات كبيرة، بالإضافة إلى رواية أسرار باريس، ورواية البؤساء، والفرسان الثلاثة، وكان يقرأهم كحواديت وليس كأدب، مشيرًا إلى أنه اشتغل فترة بالنقد الفني حتى عمر 28 سنة، كما أن الرواية تثير خياله وتجعله يحلم.

وتحدث يسري نصر الله، عن مقولة «الفن للفن ولا الفن رسالة»، مشيرًا إلى أن هذه الجملة من نظريات السلطة، قائلاً: «الفن للفن، والفن رسالة ده كلام حكومات مش كلام فنانين، ليه بنخلق تناقض ما بين الفن وما بنسميه رسالة؟، وده جانب حكومي وأنا مش ضده.. أنا رسالتي مش موجهة ولكن بنخاطب عقل المتفرج».

وأوضح يسري نصر الله، أنه لا يحب التشبيهات أو الرموز في أعماله الفنية، وإنما يعتمد على الوضوح والكلام المباشر، لأن الفن يُعيد تحديد مكانة الدول في العالم كفنان ومتلقي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: برنامج سبوت لايت الإعلامية شيرين سليمان المخرج يسري نصر الله یسری نصر الله

إقرأ أيضاً:

سالموني: الانتقال إلى العين خطوة مهمة في مسيرتي

العين (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الحوسني وماجد راشد يغيبان عن الشارقة أمام «استقلال طاجيكستان» «الزعيم» يستعد لبداية «الرحلة الآسيوية» بـ «صفقات استثنائية»


قال الأرجنتيني فيليبي سالوموني «21 عاماً»، الظهير الأيسر الذي تعاقد معه نادي العين لمدة موسم على سبيل الإعارة الأسبوع الماضي، إنه يعرف العديد من اللاعبين المحترفين في صفوف العين، ويشعر بالفخر بالانضمام لقلعة البنفسج، ولفريق كبير ينافس في المحافل القارية والعالمية واستطاع أن يتوج بلقب دوري أبطال آسيا.
وتابع: «بالنسبة لي هذه خطوة مهمة للغاية، فاللاعبون الأفضل على الإطلاق يأتون إلى هنا، وكما يقولون، النادي يتيح لك احتلال الصدارة في الدوري، ويعطيك قيمة هائلة، لذلك فهو تحدِّ كبير جداً، وأنا فخور بوجودي هنا، كريسبو مدرب عالمي ولديه خبرة هائلة».
وعن بداياته مع كرة القدم قال: «بدأت لعب الكرة وأنا في الخامسة من العمر في نادي ديفينسور دي أوليفور، وكان نادي الحي الذي أعيش فيه، وبعد ذلك انتقلت إلى نادي بارك تشاس، وبعدها إلى نادي ريفر بليت وظللت هناك من سن 10 سنوات وحتي أتممت 20 عاماً، ثم انتقلت إلى نادي جوراني لمدة عام، والآن أنا هنا في العين».
أكمل: «لدي الكثير من المعلومات عن نادي العين.. لقد تحدثوا معي بطريقة جيدة جداً، وأنا كنت أتابعهم منذ فترة طويلة، أعرف الكثير عن اللاعبين وطاقم التدريب.. في الواقع لقد أجريت الكثير من البحث، فهي خطوة مهمة بالنسبة لي».
وأكمل «انتقالي لهذا النادي خطوة مهمة جداً بالنسبة لي.. فريق العين فاز بدوري أبطال آسيا وتوج بالعديد من الألقاب، حيث أحرز 14 لقباً، وانضمامي للفريق مصدر فخر كبير لي، لقد أتيت إلى هنا أسعى إلى الفوز بالكثير من الألقاب، وأريد أن ألعب مباريات كثيرة، وأن أكون لاعباً أساسياً وأحرز أهدافاً لا حصر لها، وأن أكون صانع ألعاب.. أسعى لمساعدة الفريق بكل ما أوتيت من قوة، وبالطبع أن نفوز بالبطولات معاً».

مقالات مشابهة

  • مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم: معالم النبوة وبداية رسالة الإنسانية
  • سالموني: الانتقال إلى العين خطوة مهمة في مسيرتي
  • المفتي دريان يوجّه رسالة إلى اللبنانيين.. اليكم ما جاء فيها
  • أشرف زكي في وثائقي «سيرة الفن»: مصر «هوليود» الشرق
  • رسالة متعب الحربي لجماهير الهلال بأول يوم له في النادي .. فيديو
  • «أفشة» بعد وفاة إيهاب جلال: «هتقدر تستحمل حكم ملك الملوك!!»
  • يسري نصر الله ضيف عمرو سلامة في «كاستنج» بهذا الموعد (صور)
  • نص رسالة قائد الثورة الاسلامية إلى الشعب العراقي
  • بدأ التصوير.. تفاصيل مشاركة رامي وحيد بالسينما الأمريكية في «living with grandma»
  • يسري: تنظيم الإخوان يسعى للسيطرة على المجالس البلدية بالاستناد إلى تجاربه في الماضي