المقاومة تواصل دكّ واستهداف جيش الاحتلال في محاور التقدم بالقطاع

 

الثورة / متابعة/ محمد الجبري

في اليوم الـ322 من العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة جدد طيران ومدفعية العدو الصهيوني قصفهما على مناطق متفرقة بقطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد وإصابة عدد من المواطنين الفلسطينيين أمس الجمعة.
واستشهد أمس، تسعة مواطنين جراء قصف صهيوني طال مناطق متفرقة في قطاع غزة، حيث استشهد خمسة فلسطينيين في عمليتي قصف استهدفتا منزلين غربي وشمالي مخيم النصيرات وسط القطاع بينما أصيب طفل جراء إطلاق النار من طائرة “كواد كابتر” على خيمة شرق دير البلح وسط القطاع.


وأشار الدفاع المدني بوقوع عدة إصابات بقصف استهدف منزلاً بمنطقة الشيماء في بيت لاهيا شرق القطاع.
وأفادت مصادر طبية بارتقاء أربعة أشخاص في قصف صهيوني استهدف سيارة في مدينة خان يونس، مضيفة بأن ثلاثة من الشهداء الأربعة من عائلة واحدة وصلوا إلى مجمع ناصر الطبي.
إلى ذلك قصفت طائرات الاحتلال تجمعاً للمواطنين شرق حي الزيتون في مدينة غزة ما أدى إلى استشهاد مواطن وإصابة آخرين .
وارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 40265 والإصابات إلى 93144 منذ بدء العدوان على القطاع، بينما لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.
من جانب آخر، أكدت سرايا القدس، أن مجاهديها يخوضون اشتباكات ضارية مع جنود وآليات العدو الصهيوني المتوغلين جنوب حي الزيتون في مدينة غزة.
وقالت السرايا في بلاغ عسكري، أمس ، إنها قصفت بقذائف الهاون جنود وآليات العدو الصهيوني المتوغلين جنوب حي الزيتون في مدينة غزة.
يتزامن ذلك، مع تأكيد شهود عيان بإخلاء مروحيات عسكرية إسرائيلية لقتلى وإصابات في حي الزيتون.
من جانبها، قالت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، إن مقاتليها استهدفوا خمس دبابات صهيونية من نوع ‘ميركافا” بقذائف “الياسين 105” في حي تل السلطان غربي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.
وأضافت القسام في بلاغ عسكري، أمس ، أن مقاتليها استهدفوا أربع دبابات صهيونية من نوع “ميركفاه” بقذائف “الياسين 105” وقذيفة “تاندوم” قرب مفترق أبو الدقة في حي تل السلطان غربي مدينة رفح، لافتة إلى استهداف دبابة صهيونية أخرى من ذات النوع قرب مفترق أبو سلطان في حي تل السلطان غربي مدينة.
وأشارت إلى أن مقاتليها استهدفوا قوة صهيونية متمركزة داخل مدرسة كمال عدوان بقذيفة «TBG» مضادة للتحصينات، والاشتباك مع أفرادها من مسافة صفر وإيقاعهم بين قتيل وجريح في حي تل السلطان غربي مدينة رفح.
وأكدت القسام أن مجاهديها “خاضوا اشتباكات ضارية مع قوات العدو المتوغلة جنوب حي الزيتون في مدينة غزة وأوقعوا قتلى وجرحى في صفوفهم وهبوط طائرة “يسعور” لإخلائهم».
من جهة أخرى أعلن جيش العدو الصهيوني عن مقتل جندي وإصابة ثمانية آخرين في معارك قطاع غزة خلال الساعات الـ24 الماضية.
وقال جيش العدو في بيان له، أمس، إن عدد المصابين ارتفع إلى 4357 جنديا وضابطا منهم 2232 خلال العملية البرية في قطاع غزة.
وأضاف أن 695 جنديا وضابطا قُتلوا منذ بداية الحرب، كما أُصيب 645 آخرون بجروح خطيرة، موضحا أن 185 ضابطا وجنديا ما زالوا يتلقون العلاج بالمستشفيات، بينهم 21 جراحهم خطيرة.
وكان جيش العدو الصهيوني قد أعلن في وقت سابق في بيان ، مقتل الرقيب أوري أشكنازي نخيميا، البالغ من العمر 19 عاما، في معارك جنوبي قطاع غزة».

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: حی الزیتون فی مدینة غزة العدو الصهیونی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

13 شهيدًا إثر غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة في غزة

كشفت مصادر طبية عن ارتقاء 13 شهيدا إثر غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة في قطاع غزة منذ فجر اليوم، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

صحة فلسطين تُدين اختطاف الاحتلال مريضًا شمال الخليل الأردن يُدين قصف الاحتلال لمدرسة تابعة لوكالة الأونروا بالنصيرات اقتحام المسجد الأقصى

جدير بالذكر أن مستوطنون، قاموا بقتحام المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، وأدوا صلوات تلمودية.

وأفاد شهود عيان بأن مستوطنين اقتحموا المسجد على شكل مجموعات، فيما حولت شرطة الاحتلال البلدة القديمة إلى ثكنة عسكرية، ونشرت مئات من عناصرها على مسافات متقاربة، خاصة عند بوابات المسجد الأقصى، وشددت إجراءاتها العسكرية عند أبوابه وأبواب البلدة القديمة، وفرضت قيودا على دخول المصلين ، وفقا لوكالة وفا.

أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي، أوامر بالإخلاء للمواطنين في مناطق عدة بشمال قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، بأن الاحتلال أصدر الأوامر بالإخلاء في منطقة بيت حانون وأحياء المنشية والشيخ زايد والنازحين شمالي قطاع غزة، وفقا لوكالة وفا.

وشهدت المنطقة المذكورة حركة نزوح قسري بعد مطالبة جيش الاحتلال بإخلائها.

وكانت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" قد قالت في تقرير لها الأسبوع الماضي، إن أوامر الإخلاء القسري، التي يُصدرها جيش الاحتلال أصبحت حدثا يوميا لمواطني قطاع غزة، الذين يضطرون إلى المغادرة من أجل النجاة بأرواحهم.

العائلات تضطر إلى الانتقال مرارا وتكرارا

وأضافت، أن العائلات تضطر إلى الانتقال مرارا وتكرارا، مع العلم أن الأمان غير موجود في أي مكان بقطاع غزة.

وأشارت "الأونروا" إلى أن 83% من قطاع غزة تم وضعه تحت أوامر الإخلاء أو صنفه جيش الاحتلال "مناطق محظورة".

ووفق آخر الإحصائيات، فإن عدد النازحين في قطاع غزة بلغ نحو مليونين، بينهم 1.7 مليون يعيشون في منطقة المواصي غرب جنوب القطاع بظروف معيشية مروعة، وفق بيان سابق لمنظمة المساعدة الإنسانية الدولية "أوكسفام".

مقالات مشابهة

  • شهداء الأقصى تستهدف العدو الصهيوني في طوباس بوابل من الرصاص
  • 13 شهيدًا إثر غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة في غزة
  • استشهاد 13 فلسطينيا في غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة بغزة
  • شهداء وجرحى بغارات الاحـتلال المتواصلة على غزة
  • الدفاع المدني بغزة: سقوط شهداء ومصابين بقصف الاحتلال منزلا شمالي القطاع
  • شهداء وجرحى بغارات الاحتلال المتواصلة على غزة
  • 5 شهداء جراء قصف صهيوني على مدينة طوباس بالضفة الغربية
  • شهداء وجرحى باستهداف الاحتلال منازل مأهولة في خان يونس وجباليا
  • أكثر من 100 شهيد وجريح كحصيلة غير نهائية بمجزرة جديدة للعدو الصهيوني بحق النازحين في المواصي بغزة
  • بينهم أطفال.. شهداء وجرحى جراء قصف إسرائيلى استهدف مخيم المواصى بخان يونس (فيديو)