"كانوا بيبعوا  لحوم عجول ميتة".. جملة رددها أهالي الأقصر عامة وقرية الشغب خاصة بعد أنباء عن ضبط جزار بسوق الشغب التابعة لمدينة إسنا جنوب الأقصر، في سوق الجمعة، إثر بلاغ زعم ذبح عجول ميتة وبيعها للمواطنين بأسعار مخفضة.. فما القصة؟..


الوفد تعقبت حقيقة الواقعة من شهود من القرية، وإدارة الطب البيطري التي أقرت تباعًا أن العجل الذي عاينه فريق بيطري كان  مريضًا وأقرت بعدم صلاحيته للذبح، ثم مات.

أحد مواطني قرية الشغب، حيث يقام سوق الجمعة وهو من أكبر الأسواق في الأقصر، أكد للوفد أن عدد من الجزارين من خارج القرية طلبوا البيع في السوق بأسعار مخفضة، مشيرًا إلى أن هذا الأمر بدأ منذ ثلاثة أسابيع، وأشيع حينها أن العجول المذبوحة لاتصلح للذبح؛ وظن البعض أنها إشاعة من جزاري القرية لمنع دخول جزارين من خارجها؛ فتم الاتفاق على عدم دخول اللحوم مذبوحة للسوق بل يتم ذبحها داخله للتأكد من صلاحية العجول.

 

وتابع: بالفعل في الأسبوع الثاني تم ذبح العجل داخل السوق ليباع كيلو اللحوم بـ270 جنيهًا للكيلو، وبالفعل لاقت إقبال من المواطنين على الشراء، مضيفا: لكن في الأسبوع الثالث والذي يوافق هذه الجمعة، بدا للبعض شكل العجل ساكنا، ودون حبال، الأمر الذي أثار الشكوك وتم إبلاغ مركز الشرطة بالواقعة.

الدكتور محمد الرشيدي مدير إدارة الطب البيطري بإدارة إسنا، أكد للوفد أن لجنة الطب البيطري التي عاينت العجل بناءا على تبليغ مركز الشرطة؛ أكدت أن العجل مريض  ولايصلح للذبح.

وأضاف: الحيوان كان يحتضر وتمت كتابة تقرير بأنه لايصلح للذبح، ثم مات العجل بعد ذلك.

وبشأن متابعة العجول قبل الذبح، أكد مدير إدارة الطب البيطري بإسنا أن الطب البيطري مسؤول عن كافة الذبائح التي تتم داخل المجازر التابعة للطب البيطري، وفيما عدا ذلك، فهو خارج اختصاص الطب البيطري.

وبشأن الأختام التي رُصدت على اللحوم الملقاة على الأرض بالسوق، أوضح الدكتور محمد الرشيدي أن ختم الطب البيطري بإسنا يتم ختم الحيوان به داخل المجزر، مؤكدًا أن  كافة مجازر الطب البيطري لاتعمل يوم الجمعة، مشيرًا إلى أن مجازر إدارة إسنا عددهم ثلاثة وهم: مجزر الدير ومجزر إسنا، ومجزر الكيمان.

ولفت مدير إدارة الطب البيطري إلى أن أي لون أحمر على اللحوم هو ليس بختم أي "مزور"، لأن الختم لابد أن يكون مقروء وموضح عليه اسم المجزر، ونوع اللحوم وتاريخها، مبينًا أن الختم نوعين، أحدهما دائري للحوم الصغيرة، أما الختم المربع هو للكبيرة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مختومة الشغب الأقصر سوق الجمعة جنوب الأقصر إدارة الطب البیطری

إقرأ أيضاً:

زوجة عصام صاصا تكشف حقيقة طلب خلوة شرعية في السجن

كشفت جهاد زوجة مطرب المهرجانات عصام صاصا، حقيقة طلبها حلوة شرعية مع زوجها في السجن.

زوجة عصام صاصا تكشف حقيقة طلبها خلوة شرعية في السجن

وقالت زوجة عصام صاصا، في تصريحاتها: «مش عارفة ابدأ الموضوع منين، بينزل عليا أخبار كذب كتير ومكنتش حابة أطلع أتكلم غير لما أطمن على عصام لحد ما نزل خبر إني طلبت خلوة شرعية به، وده كدب، والحقيقة أننا بقالنا فترة ماشفناهوش وطلبت تصريح زيارة أنا ومامته عشان نشوفه، ليه بقى التحريف والكذب؟».

View this post on Instagram

A post shared by Gehad Maher || جهاد ماهر (@gehad_ahmed_official)

وأضافت زوجة عصام صاصا: «دخلنا في أعراض ومكنتش حابة أتشغل في حاجة زي دي دلوقتي وتركيزي مع مشكلة جوزي، والموضوع دخل في سياق تاني خالص، والكومنتات وحشة، وليه التشهير بسمعة وأعراض الناس؟».

وتابعت: «أنا أخدت إجراء قانوني ضد كل من حرف تصريحات، وضد كل أكونت شهر بيا وبسمعتي، والنقطة التانية اللي عاوزة أتكلم فيها هي كونك تكره شخص ميسمحش لك تغلط فيه وتسوأ سمعته».

الحكم على عصام صاصا

وكانت قد أصدرت محكمة جنايات جنوب الجيزة يوم 29 من أغسطس الماضي، حكما بمعاقبة مطرب المهرجانات عصام صاصا وشقيقه بالسجن لمدة سنة مع الشغل، كما عاقبت المتهم الثاني والثالث غيابيا بالسجن لمدة 10 سنوات في قضية تزوير توكيلات.

وفي وقت سابق، قضت محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بمجمع محاكم زينهم، بحبس مطرب المهرجانات عصام صاصا 6 أشهر في تهمة تعاطي المخدرات، وانقضاء الدعوى المدنية في قضية الدهس بالتصالح.

اقرأ أيضاًحدث وأنت نائم| حيثيات حكم حبس «عصام صاصا».. وجريمة قتل بالحي الراقي

زوجة عصام صاصا تعيش حالة من الحزن بعد حبسه.. ماذا قالت؟ | صورة

مأمورية «عصام صاصا» الخاصة.. ترحيل مغني المهرجانات إلى تخشيبة الجيزة مجددًا

مقالات مشابهة

  • «حقائق وأسرار» يعرض قصة معاناة «فاطمة» طفلة الأقصر التي تجمع الخردة لإعالة أسرتها
  • فتح باب التقديم للطب البيطري بجامعة بنها الأهلية.. اعرف الحد الأدنى للقبول
  • الهيئة القومية للأنفاق تكشف حقيقة إيقاف ترام الرمل خلال شهر نوفمبر
  • ضبط 541 كيلو لحوم غير صالحة للاستهلاك بالفيوم
  • محافظ الأقصر يُوجه بتطوير مستشفى صدر إسنا
  • خلال جولته بإسنا.. محافظ الأقصر يزور مستشفى الصدر ويتفقد شوارع المدينة ويتابع منظومة التقنين ويباشر إصلاح كسر بخط الصرف الصحي
  • الداخلية تكشف حقيقة إلقاء شخص كلب من الطابق السادس
  • بعد جدل السوشيال.. الداخلية تكشف حقيقة اختطاف «طالبة عين شمس»
  • انفوجراف.. جهود مديريات الزراعة والطب البيطري خلال أسبوع
  • زوجة عصام صاصا تكشف حقيقة طلب خلوة شرعية في السجن