كتب- أحمد عبدالمنعم:
قال الدكتور عبدالسند يمامة، رئيس حزب الوفد، إن الحزب وليد ثورة 1919، التي كانت ثورة شعبية وسلمية نجحت في استرداد حرية المصريين وإلغاء الحماية البريطانية على مصر.

وأضاف رئيس الحزب، في كلمته خلال احتفالية حزب الوفد لإحياء ذكرى زعمائه الثلاثة سعد زغلول ومصطفى النحاس وفؤاد سراج الدين، فقد أجبرت ثورة 1919 الاحتلال البريطانى على رفع الحماية والاعتراف باستقلال مصر، بعد احتلال فرض علينا على مدار عقود ونال من حرية المصريين.

وتوافد العشرات من أعضاء حزب الوفد، منذ قليل، إلى ضريح سعد زغلول، للمشاركة في حتفالية أحياء ذكرى الزعماء الثلاثة للحزب سعد زغلول، ومصطفى النحاس، وفؤاد سراج الدين.

حضر الاحتفالية قيادات الوفد من أعضاء الهيئة العليا، والمكتب التنفيذي، وجموع الوفديين بالمحافظات المصرية، إذ يحرص الحزب سنويآ على إقامة الاحتفالية تخليدآ لذكري الزعماء الثلاثة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان ثورة 1919 عبد السند يمامة الحماية البريطانية حزب الوفد

إقرأ أيضاً:

الشرطة الباكستانية تُوقف رئيس حزب عمران خان

إسلام اباد-رويترز

قالت الشرطة وحزب رئيس الوزراء الباكستاني السابق عمران خان اليوم الثلاثاء إن الشرطة اعتقلت عددا من نواب وقادة الحزب في مداهمات غداة تنظيم الحزب تجمعا حاشدا في العاصمة إسلام اباد للمطالبة بالإفراج عن خان.

ويُسجن نجم الكريكيت السابق (71 عاما) منذ أكثر من عام بعد الإطاحة به في عام 2022 في أعقاب خلاف مع قادة الجيش الباكستاني الذين يقررون في الغالب من سيحكم الدولة البالغ عدد سكانها 241 مليون نسمة.

وأفاد متحدث باسم الشرطة باعتقال أربعة أفراد، بينما قال الحزب إن الشرطة اعتقلت 13 شخصا من أماكن مختلفة في إسلام اباد، وبعضهم من غير أعضاء البرلمان.

وذكرت الشرطة أنها شنت حملة المداهمات غداة وقوع اشتباكات بين أنصار الحزب والشرطة في أثناء تجمعهم على مشارف المدينة للمطالبة بالإفراج عن خان مما أسفر عن إصابة مسؤول كبير بالشرطة.

وقال الحزب إن أعمال العنف اندلعت بعدما أطلقت الشرطة قنبلة غاز مسيل للدموع على تجمع سلمي في محاولة لتفريقه.

وصرح وزير الإعلام عطاء الله تارار بأن علي أمين جاندابور رئيس الوزراء في إقليم خيبر بختون خوا وأحد قادة الحزب هدد بتحرير خان من السجن بالقوة وحرَض أنصاره على ارتكاب أعمال عنف.

وأكد متحدث باسم الشرطة في رسالة إلى رويترز اعتقال أربعة أشخاص على الأقل لكن لم يصدر أي بيان رسمي عن تفاصيل الاعتقالات أو التهم الموجهة للمعتقلين.

مقالات مشابهة

  • عاطف خليل رئيس تحرير الوفد ينعى المناضل الوفدى سعيد الجوجرى
  • رئيس ألمانيا ووفد رفيع المستوى في زيارة لمتحف الحضارة- صور
  • بالأرقام.. مشاريع العقود الصناعية الثلاثة الموقعة برعاية رئيس الوزراء
  • اليمنيون يحيون ذكرى 26 سبتمبر مبكراً إيماناً بقدسيتها وعظمة منجزاتها
  • بايدن وهاريس يستعدان لإحياء ذكرى 11 سبتمبر
  • لن أنسى حقيبته القماشية!!
  • صور.. أصحاب المحلات تغلق شارع الزعيم "سعد زغلول " بالإسماعيلية
  • رئيس الوفد: تقديم رؤية مشتركة مع نقابة المحامين تؤكد على الحقوق والحريات ومصلحة المواطن
  • رئيس الوفد الوطني: استهداف العدوان الأمريكي البريطاني للمدنيين والمنشآت التعليمية تصعيد خطير
  • الشرطة الباكستانية تُوقف رئيس حزب عمران خان