شهد مجمع الفنون والثقافة بجامعة حلوان حفل تخرج طلاب العديد من الأقسام بكلية الآداب جامعة حلوان.

 فشهد حفل تخرج كلا من قسم اللغة العربية، وقسم الجغرافيا، وأيضا قسم الاجتماع، وشعبة الترجمة، وعلم نفس، والآثار، وقسم العبرى، والتاريخ، والاعلام، وذلك وسط أجواء من البهجة والسعادة. 

وأقيمت حفلات التخرج تحت رعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان ورئيس مجلس الإدارة، والدكتور أشرف رضا، المدير التنفيذي للمجمع ومستشار رئيس الجامعة للفنون.

حضرت الدكتورة مها حسني، عميد كلية الآداب جامعة حلوان، لمشاركة طلابها فرحتهم بهذه اللحظات السعيدة التي تتوج سنوات من الجهد والمثابرة. كما قدمت التهاني لأولياء الأمور تقديراً لدعمهم وتضحياتهم في سبيل وصول أبنائهم إلى هذه المرحلة المهمة.

شارك في الاحتفال أعضاء هيئة التدريس بالكلية، إلى جانب حضور كبير من الطلاب وأولياء أمورهم، الذين أشادوا بمجمع الفنون والثقافة، الذي يعد من أكبر قاعات المسرح في مصر، ومجهز بتجهيزات عالية المستوى.

نبذة عن مجمع الفنون في جامعة حلوان 

وأكد الدكتور اشرف رضا ان مجمع الفنون في جامعة حلوان يضم أيضا ست قاعات للمؤتمرات والمحاضرات والندوات الثقافية، بالإضافة إلى قاعات للمعارض الفنية والأنشطة الثقافية وورش العمل. 

كما يشمل مبنى للعروض المتحفية يضم متحف الفن المعاصر وقاعات متنوعة لإقامة الفعاليات الفنية الكبرى.

جدير بالذكر أن تم إنشاء مجمع الفنون والثقافة في جامعة حلوان ليكون منارة للفكر والإبداع، تشجع على التفاعل الثقافي والفني لشباب الجامعات والجمهور ومحبي الفن بصفة عامة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة حلوان حلوان الآداب كلية الآداب مجمع الفنون والثقافة الفنون جامعة حلوان مجمع الفنون

إقرأ أيضاً:

«زيف وهم وطغيان».. رسالة ماجستير باللغة الإنجليزية في آداب كفر الشيخ

ناقشت كلية الآداب جامعة كفر الشيخ رسالة مقدمة من الباحثة سعاد صبري لنَيل درجة الماجستير في الأدب الإنجليزي والمُعَنونة بـ "زيف، وهم وطغيان: دراسة مقارنة لمقاومة الاستعمار الجديد في الأعمال المسرحية المختارة لجوجى وا ثونجى و فيمي اوسوفيسان."

ضمت لجنة المناقشة والحكم كل من، الدكتور أحمد عادل محمد الكحكى أستاذ الأدب الإنجليزي ورئيس قسم اللغة الإنجليزية بكلية الآداب جامعة دمياط مناقشًا ورئيسا، الدكتور عادل محمد عفيفي (أستاذ الأدب الإنجليزي بكلية الآداب جامعة كفر الشيخ) مناقشًا وعضوا، الدكتور أيمن إبراهيم الحلفاوي (أستاذ الأدب الإنجليزي بكلية الآداب - جامعة كفر الشيخ) مشرفًا وعضوا، الدكتورة غادة محمد زعلوك مدرس الأدب الإنجليزى كلية الآداب جامعة كفر الشيخ مشرفا مشاركا.

كما شارك في الحضور أعضاء القسم الدكتور خالد سرواح و الدكتور أحمد مادح مرحبا الدكتورة رنا غانم والدكتورة دعاء سمير و الدكتورة ناهد أشرف وعدد من الأساتذة من مختلف الأقسام و طلاب الدراسات العليا بالقسم.

يذكر أن قسم اللغة الإنجليزية بكلية الآداب جامعة كفر الشيخ، له العديد من المشاركات العلمية و التفاعلية في مجالات الدراسات العليا والبحث العلمي فضلا عن اسهاماته المجتمعية من خلال إتاحة فرص التدريب في مجال اللغة الإنجليزية والترجمة والترجمة المتخصصة وغيرها، بما يمتلكه من مقومات وكوادر متميزة من أساتذة على أعلى مستوى من المهنية و الخبرة كل في تخصصه.

وأكد الدكتور أيمن الحلفاوي، رئيس القسم ومدير برنامج اللغة الإنجليزية والترجمة المتميز، أن القسم به تطوير دائم لتوفير كافة سبل الدعم والرعاية للطلاب وكذلك الباحثين وذلك تحت في ظل دعم إدارة الكلية الكبير للارتقاء بالمستوى الأكاديمي لدى الطلاب حتى تكون الكلية دائما رائدة الكليات بالجامعة.

واختتمت لجنة الحكم والمناقشة جلستها مرحبين بالرسالة شكلا وموضوعا، وقد تم منح الباحث درجة الماجستير في اللغة الإنجليزية وآدابها بتقدير ممتاز وسط ترحيب كبير من الأهالي و الأصدقاء.

اقرأ أيضاًتوصيات المؤتمر العلمي السادس لقسم طب الأطفال بجامعة كفر الشيخ

الذكاء الاصطناعي الحيوي.. تفاصيل برنامج متميز تقدمه جامعة كفر الشيخ

مقالات مشابهة

  • عادل العدوي: بذلنا جهودا كبيرة لتصبح الجامعات الأهلية منارة للعلم (فيديو)
  • طلاب أول دفعة تخرج بالجامعات الأهلية لـ«الوطن»: فخورين بالدراسة في بيئة مميزة
  • رئيس جامعة بنها يتابع الكشف الطبي على طلاب كلية العلوم الجدد
  • مؤسسة تنويرة الثقافية تُنظم المعرض الـ11 للفنون التشكيلية بقنا
  • الأوراق المطلوبة للطلاب الجدد في كلية الآداب بجامعة السويس
  • ورشة عمل مجانية بكلية الآداب جامعة عين شمس
  • «زيف وهم وطغيان».. رسالة ماجستير باللغة الإنجليزية في آداب كفر الشيخ
  • الحوثيون يستبعدون أساتذة الفكر الإسلامي بجامعة إب ويستبدلونهم بـ"طلاب" موالين
  • جامعة أسيوط تستقبل طلاب الثانوية العامة المرحلة الثالثة لتسجيل رغباتهم إلكترونيا  
  • جامعة سوهاج: 4383 طالبا يستفيدون من البرامج الدراسية المستحدثة في كلية الآداب