الحرة:
2024-09-13@01:53:27 GMT

البيت الأبيض: بايدن تحدث إلى السيسي وأمير قطر

تاريخ النشر: 24th, August 2024 GMT

البيت الأبيض: بايدن تحدث إلى السيسي وأمير قطر

أكد البيت الأبيض، الجمعة، أن الرئيس الأميركي، جو بايدن، تحدث إلى أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، والرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي بشكل منفصل بشأن غزة. 

وقالت الرئاسة المصرية في بيان عبر فيسبوك أن السيسي تلقى اتصالا من بايدن، وذكر  السفير أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية أن الاتصال "أتى في إطار جهود الوساطة المكثفة التي تبذلها الدولتان لوقف إطلاق النار بقطاع غزة وتبادل المحتجزين".

وأشار إلى أنه "تم في هذا الصدد استعراض آخر تطورات جولة التفاوض التي تستضيفها القاهرة حالياً، وأكد الرئيسان أهمية التزام الأطراف المعنية بتذليل العقبات وإبداء المرونة لإتمام الاتفاق".

ونوه إلى أن السيسي "حرص.. في هذا الصدد على تأكيد أن التوصل لاتفاق فوري لوقف إطلاق النار، يكتسب أهمية فائقة في هذا التوقيت الدقيق، سواء لضرورة وضع حد للمعاناة الإنسانية الكارثية بالقطاع، أو لإنهاء حالة التصعيد وتجنيب المنطقة ويلات توسّع نطاق الصراع، بما لذلك من تداعيات خطيرة على شعوب الإقليم كافة".

من جانبها ذكرت وكالة الأنباء القطرية أن أمير البلاد بحث هاتفيا مع الرئيس الأميركي تطورات الأوضاع في غزة والأراضي الفلسطينية، بالإضافة إلى جهود الوساطة المشتركة لإنهاء الحرب على القطاع.

وأضافت أنه تم خلال الاتصال "استعراض سبل دعم وتعزيز العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، ومناقشة آخر المستجدات الإقليمية والدولية". 

 

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

هاريس تحذر الأمريكيين: ترامب إذا دخل البيت الأبيض مجددا سيدمر روح القانون

أكدت كامالا هاريس، المرشحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسية، أن دونالد ترامب إذا دخل البيت الأبيض مرة ثانية سيدمر روح القانون.

وأشارت خلال مناظرتها للمرشح الجمهوري ترامب، التي نقلتها قناة «القاهرة الإخبارية»، إلى أن الولايات المتحدة لن تنجو إذا انتهى بها المطاف إلى حقبة جديدة مع ترامب، مؤكدة أن الجمهورية لن تعيش تحت إدارة ترامب، ما يؤثر على الشعب الأمريكي.

وتابعت: «لدي تأييد من 200 من الجمهوريين الذين عملوا مع بوش وماكين، وترامب لن يتحدث عن أحلام وآمال الشعب الأمريكي، وبلادنا تستحق قائدا يضعها في المقدمة».

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يؤكد على أهمية تعزيز مشاركة الدول النامية في آليات صنع القرار الاقتصادي
  • بايدن يرتدي قبعة ترامب..البيت الأبيض يعلق على صورة أثرت جدلا
  • حماس: نؤكد استعدادنا للتنفيذ الفوري لاتفاق وقف إطلاق النار على أساس إعلان الرئيس بايدن وقرار مجلس الأمن
  • السيسي يؤكد لنظيره الألماني أهمية الوصول لوقف إطلاق النار في غزة
  • السيسي: ناقشت مع الرئيس الألماني أهمية استعادة الاستقرار على حدود مصر
  • هاريس تحذر الأمريكيين: ترامب إذا دخل البيت الأبيض مجددا سيدمر روح القانون
  • أحمد موسى: الرئيس السيسي يولي أهمية كبرى بملف الضرائب وتسهيل الاستثمار
  • البيت الأبيض يتهم حماس بأنها العقبة الرئيسية أمام التوصل لوقف إطلاق النار
  • حماس تنفي تغيير شروطها التفاوضية.. هكذا ردت على البيت الأبيض
  • حماس ترد على البيت الأبيض بعد تصريحات حول تغيير شروطها في اتفاق وقف إطلاق النار