أشاد الدكتور ياسر الهضيبي رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد بمجلس الشيوخ، بالاحتفالية التي أقامها حزب الوفد لإحياء ذكرى زعماء الحزب الثلاثة سعد زغلول، ومصطفى النحاس، وفؤاد سراج الدين، معتبرًا أنها تجسيد لروح الوطنية المصرية وعرفان بفضل الزعماء الذين ساهموا في تشكيل تاريخ مصر الحديث.

تذكير دائم بقيم النضال الوطني

وأشار «الهضيبي» في تصريحات لـ«الوطن» إلى أن الاحتفالية ليست مجرد مناسبة لتكريم التاريخ، بل هي تذكير دائم بقيم النضال الوطني والإصلاح الذي قاده هؤلاء القادة، والذي أسس لحياة ديمقراطية مستقلة.

تأصيل مبادئ الحرية والعدالة

وأضاف أن الحزب يواصل بتلك الفعاليات تأصيل مبادئ الحرية والعدالة التي ناضل من أجلها هؤلاء الزعماء، مؤكدًا أن الاحتفالية تعزز من وحدة الحزب وتفانيه في الحفاظ على التراث الوطني وتقديره لأبطال الوطن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حزب الوفد احتفالية حزب الوفد مجلس الشيوخ

إقرأ أيضاً:

حزب الحركة الوطنية: حزمة التسهيلات الضريبية خطوة مهمة نحو دعم الاقتصاد الوطني

أثنى اللواء رؤوف السيد علي، رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية، على البيان الصادر عن وزير المالية أحمد كجوك، الذي يعكس توجهًا جادًا نحو تحسين بيئة الأعمال في مصر وتعزيز الثقة بين الدولة والمستثمرين، لافتًا إلى أن حزمة التسهيلات الضريبية المعلن عنها والتي ترتكز على الشراكة والمساندة واليقين، تعد خطوة إيجابية ومهمة نحو دعم الاقتصاد الوطني وتذليل العقبات أمام الأنشطة الاقتصادية.

وأكد علي، في بيان له، أن حزب الحركة الوطنية المصرية يؤكد أن مثل هذه السياسات المالية تساهم في تحفيز الاستثمار وتعزيز الإنتاجية، وهو ما يتماشى مع رؤيتنا لبناء اقتصاد قوي ومستدام قائم على الإنتاج والتصدير، مثمنًا التوجه نحو تبسيط الإجراءات الضريبية وتوسيع القاعدة الضريبية، خصوصًا للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، ونعتبره دعامة أساسية لتشجيع ريادة الأعمال ودمج الاقتصاد غير الرسمي في الاقتصاد الرسمي.

وأشار رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية، إلى حرص وزارة المالية على تحسين أداء العاملين بمصلحة الضرائب المصرية وتقديم خدمات ضريبية عادلة ومنصفة، هو أمر يعزز من الثقة المتبادلة بين الدولة والممولين، ويدعم تحقيق أهداف التنمية الاقتصادية والاجتماعية، متابعا: «نحن نؤيد هذه الخطوات وندعو إلى الاستمرار في تقديم المزيد من التيسيرات التي تعزز من قدرة مصر على تحقيق نمو اقتصادي شامل ومستدام».

مقالات مشابهة

  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا.. السيسي يدعو للتمسك بتطبيق ميثاق الأمم المتحدة لإرساء نظام قائم على مبادئ القانون الدولي
  • محمد بن زايد: نقدر دور الأرشيف والمكتبة الوطنية في توثيق تاريخ الوطن وتراثه
  • اللجنة الوطنية للمرأة بالحديدة تنظم فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي
  • «الوفد»: الحوار الوطني يدشن مرحلة جديدة من الإصلاحات التشريعية ويعزز سيادة القانون
  • رئيس المجلس الوطني لحماية الوطن لدولة النيجر يهنئ الرئيس تبون
  • حزب الحركة الوطنية: حزمة التسهيلات الضريبية خطوة مهمة نحو دعم الاقتصاد الوطني
  • ياسر الهضيبي: بداية جديدة لبناء الإنسان تعكس حرص الدولة على الاستثمار في البشر
  • عضو الحزب الديمقراطي لـ«الوطن»: هاريس دمَّرت ترامب خلال المناظرة
  • وردنا الآن.. تصريح هام لرئيس الوفد الوطني المفاوض بشأن استهداف العدوان الأمريكي البريطاني للمدنيين والمنشآت التعليمية
  • رئيس الوفد الوطني: استهداف العدوان الأمريكي البريطاني للمدنيين والمنشآت التعليمية تصعيد خطير