مصراوي:
2024-09-13@01:38:04 GMT

أستاذ مخ وأعصاب تكشف تفاصيل الدواء الجديد للزهايمر

تاريخ النشر: 24th, August 2024 GMT

أستاذ مخ وأعصاب تكشف تفاصيل الدواء الجديد للزهايمر

كتب- حسن مرسي:

كشفت الدكتورة دينا زمزم، أستاذ المخ والأعصاب بطب عين شمس، عن تفاصيل إجازة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) لدواء جديد لعلاج مرض الزهايمر.

وأكدت زمزم، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الجمعة، أن هذا الدواء يعد نقلة نوعية في مجال علاج الزهايمر، حيث أظهرت الدراسات أنه قادر على إبطاء تطور المرض بشكل ملحوظ، خاصة إذا تم تناوله في المراحل المبكرة.

وشددت أستاذ المخ والأعصاب، على أهمية التوجه إلى الطبيب فور الشعور بأعراض النسيان، خاصة لدى كبار السن، حيث أن الكشف المبكر عن المرض يزيد من فرص الاستفادة من العلاج الجديد.

وأوضحت أستاذ المخ والأعصاب بطب عين شمس، أن الدواء يستهدف أسباب المرض الأساسية، مما يساهم في تأخير ظهور الأعراض الشديدة وتدهور الحالة الصحية للمريض.

وأشارت الدكتورة دينا زمزم إلى أن الأبحاث الحديثة تشير إلى أن الزهايمر هو مرض مناعي، وهذا الاكتشاف العلمي يفتح آفاقًا جديدة لعلاج هذا المرض المستعصي.

وعن سعر الدواء، أكدت زمزم أن ارتفاع سعره في الوقت الحالي يعود إلى كونه دواءً جديدًا وعلاجًا لمرض خطير، ولكنها توقعت أن ينخفض سعره تدريجيًا مع زيادة الإنتاج وتوفر البدائل.

وحول الآثار الجانبية للدواء، أكدت الدكتورة دينا زمزم أنها بسيطة نسبيًا وتقتصر في الغالب على ظهور بعض التورمات أو الشعور بالصداع، وهو أمر طبيعي مع أي دواء جديد.

وفي ختام تصريحاتها، أعربت أستاذ المخ والأعصاب بطب عين شمس، عن أملها في أن يتوفر الدواء الجديد في مصر قريبًا، مما سيساهم في تحسين حياة مرضى الزهايمر وعائلاتهم.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان علاج الزهايمر عمرو أديب أستاذ المخ والأعصاب

إقرأ أيضاً:

هواوي تكشف عن هاتف جديد بـثلاث طيّات لمنافسة آيفون الجديد (شاهد)

كشفت شركة الاتصالات الصينية العملاقة "هواوي" الثلاثاء عن أول هاتف محمول قابل للطيّ ثلاث طيات في العالم، بعد ساعات قليلة من إعلان منافستها "آبل" عن مجموعة جديدة من هواتف "آي فون" مجهزة بالذكاء الاصطناعي التوليدي.

وكشف رئيس قسم المستهلكين في الشركة ريتشارد يو عن الطراز الجديد من هواتف "هواوي" والمسمى "مايت اكس تي"، خلال مؤتمر عبر الإنترنت للمجموعة من مقرها الرئيسي في شنتشن (جنوب الصين)، وستُطرح هذه الهواتف للبيع في 20 أيلول/سبتمبر.

بينما أعلنت ابل عن ميزة التوقيف المؤقت خلال تصوير الفيديو..

هواوي تطلق أول هاتف ذكي ثلاثي الطيات في العالم..❗️ pic.twitter.com/n2yekqivTu — خالد الجهوري⁦ Khalid Aljahwari (@k_k_Aljahwari) September 10, 2024

وعلى الرغم من أن الهاتف بتصميمه الأحمر والذهبي، يستهدف فئة محددة من الزبائن، إلا أن أكثر من ثلاثة ملايين شخص سجّلوا مسبقا ليتلقوا تنبيها عندما يصبح متوفرا.




وقال ريتشارد يو خلال عرض الهاتف "لطالما كانت هواوي رائدة في قطاع الهواتف القابلة للطي". وهذا النموذج الجديد الذي يبدأ سعره بـ19999 يوان (أكثر من 2760 دولارا) "هو الأول في العالم الذي يمكن طيّه ثلاث طيات".

وأضاف "لقد بذلنا جهودا كبيرة لحل مشكلة الإنتاج الضخم والثقة المحيطة بالمنتج".

ويأتي هذا الإعلان غداة طرح "آبل" مجموعتها الجديدة من أجهزة "آي فون" هي أول هواتف ذكية من تصنيعها مزوّدة بـ"آبل إنتلجنس"، نظامها الجديد القائم على الذكاء الاصطناعي التوليدي الذي يمثل التكنولوجيا الأبرز في سيليكون فالي.




وكانت "هواوي" منذ سنوات في خضم منافسة تكنولوجية شديدة بين الصين والولايات المتحدة التي تتهم الشركة من دون تقديم أدلة، بالقدرة على التجسس لصالح السلطات الصينية.

وتنفي "هواوي" هذه الاتهامات بشكل قاطع، ولكن منذ عام 2019 أدت العقوبات التي فرضتها واشنطن إلى عزل الشركة عن سلاسل التوريد العالمية للتقنيات والمكونات الأمريكية.

مقالات مشابهة

  • بيونسيه تكشف أسرار نظامها الغذائي الجديد: "لا أمارس الرياضة"
  • سينما تكشف مافيا صناعة الداء إلى احتكار الدواء
  • المعاهد الأزهرية تكشف خطة العام الدراسي الجديد للمرحلة الابتدائية
  • الإسماعيلي يكشف تفاصيل وفاة إيهاب جلال
  • قصة رحيل إيهاب جلال مدرب الدراويش بعد صراع مع المرض
  • 4 نصائح مهمة من «هيئة الدواء» لأولياء الأمور بشأن العام الدراسي الجديد
  • فريق طبي بجامعة أسيوط ينجح فى إجراء عملية فصل توأم ملتصق (تفاصيل)  
  • هواوي تكشف عن هاتف جديد بـثلاث طيّات لمنافسة آيفون الجديد (شاهد)
  • تفاصيل اجتماع رئيس هيئة الدواء مع ممثلي شعبة المستلزمات الطبية
  • «الأسبوع» تكشف الحلقة المفقودة لانتعاش السوق السوداء للدواء