نظم المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، مساء اليوم، ورشة عمل متميزة لصناعة الإكسسوارات، وذلك في إطار مشروع "اكتشفني" الذي يُنفذ بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة في مركز شباب الجزيرة.

تعليم ذوي الهمم مهارات جديدة 

تأتي الورشة كجزء من جهود القومي للإعاقة الرامية إلى تعزيز مهارات الأشخاص ذوي الإعاقة وتقديم فرص تعليمية وإبداعية لهم.

ركزت الورشة على تعليم المشاركين فنون وتقنيات صناعة الإكسسوارات، من خلال توفير تدريبات عملية وشاملة حول كيفية استخدام المواد والأدوات المختلفة لصنع تصاميم مبتكرة وجذابة.

تخللت الفعالية جلسات تعليمية تفاعلية أشرف عليها مجموعة من الخبراء في مجال الحرف اليدوية، مما أتاح للمشاركين فرصة اكتساب مهارات جديدة وتطبيقها بشكل مباشر. وقد أعرب المشاركون عن تقديرهم لهذه التجربة التي ساهمت في تعزيز ثقتهم بأنفسهم وتنمية قدراتهم الإبداعية.

مشروع اكتشفني 

تجسد هذه الورشة التزام مشروع "اكتشفني" بدعم دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في الأنشطة المجتمعية من خلال تطوير مهاراتهم الفنية واليدوية. كما تعكس الشراكة الفعالة بين المجلس ووزارة الشباب والرياضة في تحقيق أهداف الدمج والتطوير، مما يوفر بيئة محفزة تدعم الإبداع وتحقق الاستفادة القصوى للمشاركين.

تهدف هذه المبادرات إلى تقديم فرص تعليمية متعددة تساعد في تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة، وتطوير مهاراتهم بما يعزز من مشاركتهم الفعالة في المجتمع ويزيد من فرصهم المهنية والشخصية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القومي للإعاقة المجلس القومي للإعاقة ذوی الإعاقة

إقرأ أيضاً:

ورشة عمل تطويرية لإعداد مشاريع الخطة السنوية بـ"جامعة التقنية"

مسقط- الرؤية

نظمت جامعة التقنية والعلوم التطبيقية، أمس، ورشة عمل تطويرية لمبادرات ومشاريع الخطة السنوية للجامعة 2025م،  وذلك لمدة يومين، تحت رعاية سعادة الدكتور سعيد بن حمد الربيعي رئيس الجامعة، وبمشاركة مختلف فروع الجامعة.

وناقشت الورشة في يومها الأول مستجدات الخطة الإستراتيجية، والمشاريع الإنمائية للجامعة، وآلية تطوير مبادرات ومشاريع الخطة السنوية 2025 حسب القطاعات، كما ستعمل الورشة في اليوم الثاني على تصنيف المبادرات والمشاريع حسب الأولويات، ووضع الخطط التفصيلية للمبادرات والمشاريع المتفق عليها، ومناقشة مسودة الخطة السنوية للجامعة 2025.

وتهدف الورشة إلى توفير منصة لتبادل المعرفة والخبرات بين الأفرع لتحسين جودة القرارات، والتعرف على التجارب المشتركة في حل التحديات المختلفة، وتحديد الأهداف المشتركة بين الفروع المختلفة، لتعزيز العمل المشترك، وتنظيم الموارد بشكل أكثر فعالية وتفادي التكرار أو إهدار الموارد، بالإضافة إلى تعزيز الشفافية والمشاركة بين مختلف تقسيمات الجامعة لتطوير خطة أكثر شمولية وضمان إلتزام هذه التقسيمات بتحقيقها.

وستساهم الخطة في تحقيق الأهداف البيئية والاجتماعية والاقتصادية لرؤية عمان 2040 من خلال مشاريع الابتكار والاستدامة، ومن خلال دعم البحث العلمي والتطوير، حيث تساهم الخطة في بناء اقتصاد قائم على المعرفة، مما يعزز من القدرة التنافسية للسلطنة.

مقالات مشابهة

  • عقوبات مُشددة لتعريض ذوي الإعاقة للخطر بالقانون الجديد
  • إيمان كريم تستقبل «محروسة سالم» أول شيف من ذوي الهمم
  • لائحة تفضيل المحتوى المحلي.. ورشة عمل بغرفة حفر الباطن
  • القومي للمرأة ينظم ورشة عمل للأطباء بوحدات المرأة الآمنة في المستشفيات الجامعية
  • الهلال الأحمر السعودي ينظم ورشة “التدابير الوقائية لحماية المساعدات الإنسانية والخدمات الصحية أثناء النزاعات المسلحة”
  • جامعتا محمد بن زايد للعلوم الإنسانية ونهضة العلماء تنظمان ورشة تعليمية في إندونيسيا
  • جامعتا محمد بن زايد للعلوم الإنسانية "ونهضة العلماء" تنظمان ورشة تعليمية في إندونيسيا
  • «القومي للمرأة» ينظم ورشة عمل حول الدليل الوطني لمواجهة ختان الإناث
  • ورشة عمل عن "تعزيز إتاحة التعليم للمرأة الريفية"
  • ورشة عمل تطويرية لإعداد مشاريع الخطة السنوية بـ"جامعة التقنية"