سرايا - أعلنت كتائب "عز الدين القسام"، الجناح المسلح لحركة حماس، استهداف 5 آليات إسرائيلية عسكرية في عمليتين منفصلتين بحي تل السلطان غربي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

جاء ذلك في بيانين منفصلين نشرتهما "القسام" على صفحتها بمنصة "تلغرام".

وقالت في البيان الأول: "بعد عودتهم من خطوط القتال، أكد مجاهدونا استهداف دبابة صهيونية من نوع (ميركافاه 4) بقذيفة (الياسين 105)، قرب مفترق أبو سلطان في حي تل السلطان غربي رفح".



وأوضحت في بيانٍ ثانٍ، أن مقاتليها استهدفوا "4 دبابات صهيونية من نوع (ميركافاه) بقذائف (الياسين 105)، وقذيفة (تاندوم) قرب مفترق أبو الدقة في تل السلطان".

وفي بيان ثالث، قالت القسام إن مقاتليها "استهدفوا ظهر الخميس، قوة صهيونية متمركزة داخل مدرسة كمال عدوان بقذيفة (تي بي جي) مضادة للتحصينات، والاشتباك مع أفرادها من مسافة صفر، وإيقاعهم بين قتيل وجريح في تل السلطان".

من جانبها، قالت سرايا القدس، الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي: "استهدفنا قوة صهيونية بـ3 قذائف مضادة للتحصينات والأفراد واشتبكنا مع أفرادها من المسافة صفر بالقنابل اليدوية والأسلحة الرشاشة وأوقعناهم بين قتيل وجريح خلال توغلها خلف الكلية بحي تل الهوى في مدينة غزة".

ولم يصدر عن الجيش الإسرائيلي تعقيب على بيانات القسام، بينما أعلن في وقت سابق مقتل ضابط وإصابة 12 عسكريا في كمين جنوب مدينة غزة تبنته "القسام" وقالت في بيان إنه "مركب".

وأضافت، إن مقاتليها تمكنوا، خلال كمين مركب "من استهداف عدد من آليات العدو المتوغلة في محيط مصنع (ستار) جنوب شرق حي الزيتون بمدينة غزة بقذائف الياسين 105".

وتابعت: "وفور تقدم قوة أفراد راجلة صوب أحد المنازل المفخخة مسبقًا بعدد من العبوات المضادة للأفراد، تم تفجيرها بهم" وأوقعهم مقاتلوها "بين قتيل وجريح".

وأشارت "القسام"، إلى "هبوط الطيران المروحي للإخلاء (القتلى والمصابين)".


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: تل السلطان

إقرأ أيضاً:

الإعمار تعلن قرب المباشرة بإنشاء الدور السكنية ضمن مدينة الجواهري

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة، الثلاثاء، قرب المباشرة بإنشاء الدور السكنية ضمن مشروع مدينة الجواهري السكنية الجديدة في بغداد.

وقال رئيس هيئة تنفيذ المدن الجديدة في بيان للوزارة، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "الأعمال الحالية في مدينة الجواهري تتضمن التسوية والحفر والدفن و الحدل ، مع إجراء الفحوصات المختبرية و بناء (60) قاعة لمبيت العاملين ، فضلاً عن التهيئة للمباشرة بإنشاء اول مجموعة من الدور السكنية".

وأضاف، أن "مدينة الجواهري تنفذ على مساحة (7121) دونما، وتشمل إنشاء (30) ألف وحدة سكنية متنوعة، و (10) آلاف قطعة أرض سكنية مخدومة ، ومراكز تجارية ونحو (70) مدرسة، فضلاً عن المرافق الخدمية ومراكز النشاط الحضري وفق تصميم المدن الذكية،  التي تراعي معايير البيئة والحداثة".

مقالات مشابهة

  • مسيرة إسرائيلية تستهدف مصلين فى محيط مسجد بحى الصبرة جنوبى مدينة غزة
  • «الصحة اللبنانية»: مقتل شخص في غارة إسرائيلية على كفر جوز في مدينة النبطية
  • حزب الله يعلن استهداف قاعدة إسرائيلية بـ"أسراب" من "الطائرات الانقضاضية"  
  • مجزرة في مدرسة الجاعوني: مقتل 6 موظفين من الأونروا في غارات إسرائيلية على مخيم النصيرات بغزة
  • روسيا تعلن السيطرة على مدينة و3 بلدات شرق أوكرانيا
  • 12 مصابا في غارة إسرائيلية على مدينة النبطية في جنوب لبنان
  • إسرائيل تعلن اغتيال قائد كتيبة تل السلطان في غزة
  • الإعمار تعلن قرب المباشرة بإنشاء الدور السكنية ضمن مدينة الجواهري
  • لبنان: إصابة 8 أشخاص فى غارة إسرائيلية على مدينة النبطية
  • أنباء عن سقوط إصابات في استهداف سيارة بمسيرة إسرائيلية في بلدة صغبين بالبقاع الغربي في لبنان