قال فوزي بن قمرة في برنامج "كورنيش" الأربعاء 9 أوت 2023  إنّ عرضه المشترك مع سمير لوصيف ''بنت الحي وأمّ السفساري'' على ركح مسرح قرطاج سيكون مميزا، مشيرا إلى أنّ الديكور على المسرح سيكون متماشيا مع محتوى السهرة والأجواء الشعبية. ودعا الجمهور الذي سيحضر السهرة إلى ارتداء أزياء تقليدية لتكون منسجمة مع العرض.

وإلى جانب تقديم الأغاني الخاصة بكلّ فنان، يتضمّن العرض أغنية ديو من غير أغانيهما، وأكّد فوزي بن قمرة أنّ الديو المبرمج على ركح قرطاج سيكون مفاجأة.

 وبالعودة إلى فكرة ''بنت الحي أمّ السفساري''، قال إنّها جاءت من رياض بودينار، واقترح عليه أن يشاركه العرض الهادي حبّوبة لكنّه اعتذر نظرا لالتزاماته. وعرضت الفكرة بعد  ذلك على صالح الفرزيط ولم يكن ذلك متاحا أيضا ثمّ أمينة فاخت.  

وأوضح أنّه بعد ذلك اقترح على رياض بودينار إسم الفنان الشعبي الكبير سمير لوصيف الذي رحّب بالمقترح ليرى العمل النور، ملاقيا نجاحا كبيرا.

وعن تفسيره لهذا النجاح، يقول فوزي بن قمرة إنّ سرّ ذلك يعود إلى قيمة الأغاني المقدّمة والتي تواصل نجاحها رغم مرور عشرات السنين على تقديمها.

وأشار في هذا الخصوص إلى نوعية الأشعار وروعة الكلمات،  بعيدا عن أزمة الكلمات التي نعيشها اليوم وفق تقديره. 

ولم يستبعد ضيف كورنيش أن يكوم هذا العرض فرصة لإنتاج فني مشترك مع سمير لوصيف، الذي سبق أن أشار إلى وجود مشروع لأغنية مشتركة بينهما عن الأم.
 
من جهة أخرى أبدى فوزي بن قمرة اعجابه بعدد من أسماء الجيل الجديد من الفنانين على غرار سنفارا ومرتضى الذي يعتبر أنّه برز بصفة خاصة.

كما أبدى إعجابه بما يقدّمه بلطي ونوردو وغيرهما من الفنانين.

وأضاف أنّه سيكون سعيدا لو أتيحت الفرصة للتعامل معهم في أعمال مشتركة.
 

المصدر: موزاييك أف.أم

إقرأ أيضاً:

«الصحة»: فحص 2.7 مليون سيدة ضمن مبادرة «العناية بصحة الأم والجنين»

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الصحة والسكان، فحص 2 مليون و700 ألف سيدة، ضمن مبادرة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي لـ «العناية بصحة الأم والجنين» منذ انطلاقها وحتى اليوم، وذلك ضمن المبادرات الرئاسية للصحة العامة، تحت شعار «100 مليون صحة».

وأشار الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن المبادرة تستهدف الكشف المبكر عن الإصابة بالأمراض المنتقلة من الأم للجنين، وتوفير العلاج والرعاية الصحية بالمجان، كما تستهدف الكشف المبكر عن الإصابة بفيروس «بي» وفيروس نقص المناعة البشري، ومرض الزهري للسيدات الحوامل.

من جانبه، قال الدكتور فوزي فتحي المدير التنفيذي للمبادرة، إن فرق المبادرة تقوم بمتابعة حالة الأم والمولود لمدة 42 يومًا، بعد انتهاء الحمل، لاكتشاف عوامل الخطورة على الأم أو المولود، واتخاذ الإجراءات المناسبة، إضافةً إلى صرف المغذيات الدقيقة اللازمة في فترة النفاس.

وتابع الدكتور فوزي فتحي، أن المبادرة تضمن سرية التحاليل، ودقة النتائج باختيار كواشف بمعايير ذات جودة عالمية، كما تتضمن المشورة للوقاية من الأمراض، وتشترط الموافقة وإقبال السيدة على الخدمة.

وأكد أن المبادرة مستدامة، ضمن خدمات الوحدات الصحية ومراكز الأمومة والطفولة، في إطار تفعيل وتحسين جودة الخدمات الروتينية التي تقدمها رعاية الأمومة والطفولة، وتشمل إجراء فحص إكلينيكي لتقييم الحالة العامة للحامل والجنين واكتشاف عوامل الخطورة التي قد تصاحب الحمل، والتطعيم ضد التيتانوس، وقياس الطول، والوزن، وضغط الدم، وإجراء تحاليل متنوعة للكشف عن الإصابة بالأنيميا، وتحديد احتياج الأم للحصول على حقنة Anti-D بعد الولادة من عدمه، إضافةً إلى تحليل بول لتحديد معدل الزلال، والكشف عن أمراض الجهاز البولي، كما يتم صرف المغذيات الدقيقة اللازمة للأم أثناء الحمل.

ولفت الدكتور فوزي فتحي، إلى إنشاء قاعدة بيانات متكاملة للمسح، وربطها بالمنشآت الصحية المشاركة بالمبادرة لتسهيل متابعة المرأة المنتفعة وتحويلها لأقرب مركز لتلقي العلاج اللازم طبقًا لحالتها، مشيرا إلى أنه يمكن الاستعلام عن موعد تقييم المنتفعات لإجراء الفحوصات المتقدمة من خلال الموقع الإلكتروني لمبادرة «100 مليون صحة» أو من خلال تطبيق «صحة مصر» بالإضافة إلى تلقي الاستفسارات من خلال الخط الساخن «15335».

مقالات مشابهة

  • تفاصيل حفل وائل كفوري بمهرجان قرطاج
  • 30 لاعباً في معسكر “أبوظبي لرفع الأثقال” الصيفي
  • مهرجان قرطاج 2024| ليلة خاصة لـ محبي أوبرا كارمن.. الموعد والمكان
  • العرض العالمي الأول لفيلم سوفتكس لنواز ديشه في مهرجان كارلوفي فاري السينمائي
  • إذا أردت أن تعرف مدى حرية مجتمع ..فانظر ماذا يحدث في مسرحه
  • راغب علامة يشعل قرطاج بأجمل أغانيه.. صور
  • بالصور.. استقبال حافل لـ "نوستالجيا 80/ 90" ببورسعيد
  • فحص 2.7 مليون سيدة ضمن المبادرة الرئاسية لـ "العناية بصحة الأم والجنين"
  • «الصحة»: فحص 2.7 مليون سيدة ضمن مبادرة «العناية بصحة الأم والجنين»
  • فحص 2.7 مليون سيدة ضمن المبادرة الرئاسية للعناية بصحة الأم والجنين