تظاهر مئات الأردنيين، الجمعة، في وسط العاصمة الأردنية عمان لدعم المقاومة الفلسطينية وأهالي قطاع غزة، والتنديد بتصريحات الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري دونالد ترامب حول "توسيع" مساحة دولة الاحتلال.

وأظهرت مقاطع مصورة متداولة عبر منصات التواصل الاجتماعي احتشاد مئات المحتجين في عمان، في مظاهرة دعا إليها "الملتقى الوطني لدعم المقاومة".



اليوم ال ٣٢٢ من عدوان العدو الصهيوني المحتل الجبان وأعوانه على #غزة_العزة ????????
مستمرين من عمان من أجل غزة ✌????#طوفان_الأقصى ????????????✌???? pic.twitter.com/kJplMMvnV9 — Rania Malhs ~ رانيا (@RaniaMalhas) August 23, 2024
ورفع المتظاهرون في الاحتجاج الذي جاء تحت شعار "بدعم المقاومة نحمي الأردن ونواجه تصريحات ترامب"، لافتات كتب عليها عبارات من قبيل "55 عاما على حريق المسجد الأقصى" وصورا لرئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب الراحل، إسماعيل هنية، الذي اغتاله الاحتلال الشهر الماضي في العاصمة الإيرانية طهران.


كما رفعوا الأعلام الفلسطينية واتشح العديد منهم بالكوفية، ونددوا بتصريح ترامب خلال فعالية انتخابية قال فيه إن "مساحة إسرائيل تبدو صغيرة على الخارطة، ولطالما فكرت كيف يمكن توسيعها"، مرددين شعار "اهتف سمّع كل الغرب.. يخسأ بايدن ويخسأ ترامب".

وانطلقت المسيرة المناصرة لفلسطين والمقاومة، من أمام المسجد الحسيني، وصولا إلى ساحة النخيل، على طول كيلومتر واحد، بمنطقة وسط البلد في عمان، حسب وكالة الأناضول.

#غزه_ستغير_خارطة_العالم
الآن وسط العاصمة الأردنية عمّان … "يا السنوار بايعناك" تحيه الشعب الأردني الأبي#الأردن#فلسطين_قضية_الاحرار
pic.twitter.com/VWsdf8NxUe — د/اماني الرعيني (@yny144) August 23, 2024
وردد المتظاهرون  أيضا، هتافات مثل "بايعناك بايعناك.. يا سنوار بايعنا سلاحك وجنودك.. بايعنا القصف الفتاك"، و"علمك عالي يا قسام.. علمك فوق الميركافا"، و"يا أم الشهيد نيالك.. يا ريت أمي بدالك"، وفقا للوكالة ذاتها.


ومنذ بدء العدوان الوحشي على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي، يشهد الأردن مظاهرات وفعالية ووقفات احتجاجية بوتيرة متواصلة دعما للشعب الفلسطيني ومقاومته.

ولليوم الـ322 على التوالي، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر المروعة، ضمن حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية ومراكز الإيواء.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الوحشي المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ40 ألف شهيد، وأكثر من 93 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية الفلسطينية غزة ترامب الاحتلال الاردن فلسطين غزة الاحتلال ترامب المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الصحة العالمية: الكيان الصهيوني لا يسمح لنا بإدخال المساعدات وطواقمنا لغزة

الثورة نت/..
أكدت منظمة الصحة العالمية، الإثنين، أن الكيان الصهيوني لا يسمح لها بإدخال الوقود والأدوية والمعدات والمساعدات إلى قطاع غزة.

وقالت المنظمة في بيان لها، الليلة الماضية: إن لديها 46 مجموعة في مصر تنتظر موافقة “إسرائيل” للدخول إلى غزة.

ومنذ بدء العملية العسكرية الصهيونية البرية على مدينة رفح وتدمير معبر رفح في شهر مايو الماضي، تقلص دخول المساعدات بشكل كبير إلى القطاع، حتى وصل دخولها لقرابة الـ50 شاحنة بحسب الامم المتحدة.

وتحذر المنظمات الدولية الاغاثية من دخول القطاع في كارثة انسانية اثر الاجراءات العقابية الصهيونية ضد الشعب الفلسطيني والتي بدأت ملامحها تظهر في المناطق الشمالية لقطاع غزة الذي يشهد حصاراً وتجويعا مستمراً على يد الكيان الغاصب وقرارات قادته المتطرفين.

ويشار إلى أن حصيلة العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة لليوم الـ339 على التوالي، وصلت إلى 40988 شهيد و 94825 اصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

مقالات مشابهة

  • ظروف بائسة يواجهها معتقلو دعم المقاومة بالأردن
  • إسرائيل تمنع دخول الغذاء إلى مخيم طولكرم (شاهد)
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل مستمرة في عرقلة عملية إدخال المساعدات لغزة
  • لليوم الثاني.. مظاهرات حاشدة في أستراليا ضد تسليح إسرائيل
  • صحف عالمية: إسرائيل تؤسس لاحتلال دائم لغزة
  • الخارجية السعودية: استمرار إسرائيل بعرقلة وصول المساعدات لغزة “جريمة حرب”
  • بمشاركة سلطنة عمان..وزراء الخارجية العرب يبحثون في القاهرة تدابير وقف العدوان على الشعب الفلسطيني
  • رفض إسرائيلي لزيارة عباس لغزة عبر معبر رفح.. موافقة مصرية
  • مصر توافق على زيارة عباس لغزة عبر رفح .. و (إسرائيل) ترفض
  • الصحة العالمية: الكيان الصهيوني لا يسمح لنا بإدخال المساعدات وطواقمنا لغزة