أعلن المرشح الرئاسي الأمريكي المستقل روبرت كينيدي جونيور، أنه لن ينسحب من السباق بشكل كامل، لكنه سيخرج نفسه من الاقتراع في الولايات المتأرجحة.

وقال كينيدي جونيور: "لقد وعدت الأمريكيين بأنني إذا أصبحت مفسدا سوف أنسحب من الانتخابات. لا أعتقد أن لدي طريقا للفوز في الانتخابات في ظل هذا النظام. لن أنهي حملتي، وسيظل اسمي على بطاقة الاقتراع في العديد من الولايات.

وفي نحو 10 ولايات متأرجحة حيث سيكون وجودي مفسدا، سأزيل اسمي من بطاقة الاقتراع".

وشدد على أنه لا يريد زيادة فرص الديمقراطيين في الفوز.

وأشار إلى أن الحزب الديمقراطي يفرض رقابة على الصحفيين ووسائل التواصل الاجتماعي، ويتخذ إجراءات لمواجهة المعارضين، مثله ومثل الجمهوري دونالد ترامب، بينما يقوم بانقلاب لاستبدال جو بايدن بكمالا هاريس كمرشحة للتوحيد.

وأضاف: "أريد أن يعرف الجميع أنني لن أنهي حملتي. أنا فقط أوقفها مؤقتا، ولا أنهيها".

وتابع: "في ظل نظام عادل، أعتقد أنني سأفوز، من خلال انتخابات تمهيدية نزيهة ونقاش مفتوح ووسائل إعلام مستقلة".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الحزب الديمقراطي انتخابات تمهيدية روبرت كينيدي جونيور دونالد ترامب

إقرأ أيضاً:

الأردن ينتخب بـ 5.1 مليون ناخب.. والجامعة العربية تؤكد نزاهة الانتخابات

أوضحت بعثة جامعة الدول العربية لمراقبة الانتخابات النيابية في الأردن، أن الانتخابات قد جرت وفقًا للإطار القانوني والالتزامات الدولية، وأن عملية تسجيل الناخبين اتسمت بالنزاهة والشفافية، حيث بلغ عدد الناخبين المسجلين 5,115,219 ناخبًا، بزيادة قدرها 600 ألف ناخب مقارنةً بالانتخابات السابقة، وشكلت النساء 52.5% من إجمالي الناخبين.

مصر تشارك في مراقبة الانتخابات التشريعية الأردنية هيئة الانتخابات الأردنية: القوانين خلقت بيئة مناسبة لزيادة تمثيل المرأة بالحياة النيابية

و رصد السفير خليل إبراهيم الذوادي، الأمين العام المساعد، رئيس قطاع الشؤون العربية والأمني القومي ،رئيس بعثة جامعة الدول العربية لمراقبة الانتخابات النيابية الاردنية، المشاركة الواسعة للأحزاب السياسية في الانتخابات، حيث شارك 36 حزبًا سياسيًا من أصل 38 حزبًا مرخصًا في البلاد. وأشار إلى التحديثات التي طرأت على المنظومة الانتخابية، والتي من بينها تخفيض سن الترشح إلى 25 عامًا، مما فتح الباب أمام المزيد من المترشحين الشباب.

وأكدت البعثة على صحة وسلامة إجراءات الاقتراع في معظم اللجان التي زارتها، حيث تمت العملية في جو هادئ ومنظم وبكل شفافية. وقدرت نسبة سرية الاقتراع بنحو 97%.

ومع ذلك، رصد التقرير بعض حالات الإخلال بضوابط الدعاية الانتخابية، سواء التقليدية أو الإلكترونية، والتي تم التعاطي معها وفق القانون. كما لاحظ استمرار مظاهر الدعاية الانتخابية خارج 71% من مراكز الاقتراع، رغم "الصمت الانتخابي".

وأكدت بعثة جامعة الدول العربية، أهمية مشاركة وسائل الإعلام في تشجيع الناخبين وتحفيزهم. كما أظهر ارتفاعاً ملحوظاً في عدد الناخبين الجدد مقارنة بالانتخابات السابقة، مما يدل على تحسينات في عملية التسجيل والنزاهة.

وفيما يتعلق بالشباب والنساء، أظهرت الانتخابات مشاركة 23% من النساء كمرشحات، بينما ساهم التعديل الدستوري بخفض سن الترشح من 30 إلى 25 عاماً في زيادة الفرص للشباب.

وخلص التقرير الذي اعدته الجامعة إلى أن تضافر جهود مختلف شركاء العملية الانتخابية أدى إلى سيرها على النحو المأمول، مؤكدًا أن استمرار العمل على تطوير وتحديث العمليات الانتخابية سيؤدي إلى المزيد من التقدم في المستقبل.

 

مقالات مشابهة

  • الأردن ينتخب بـ 5.1 مليون ناخب.. والجامعة العربية تؤكد نزاهة الانتخابات
  • الهيئة المستقلة للانتخاب في الأردن: فوز 27 امرأة بمقاعد في البرلمان
  • إطلاق نار وأعمال شغب خلال الانتخابات البرلمانية في الأردن
  • الأردن.. 32.25% نسبة الاقتراع في انتخابات البرلمان الـ20.. وتراجع مشاركة النساء
  • المنصة الإلكترونية لنتائج الانتخابات النيابية 2024 .. رابط
  • اختتام الانتخابات البرلمانية الأردنية
  • %15.57 نسبة الاقتراع العامة في الانتخابات النيابية
  • كينيدي جونيور: الولايات المتحدة تعمل كل ما بوسعها للدخول في نزاع مع روسيا والصين
  • بدء التصويت في الانتخابات النيابية في الأردن
  • انطلاق الانتخابات البرلمانية الأردنية على وقع اقتصادي صعب وحرب غزة