موقع 24:
2024-09-13@01:02:50 GMT

ستارمر يجري أول زيارة إلى ألمانيا منذ تسلمه مهامه

تاريخ النشر: 24th, August 2024 GMT

ستارمر يجري أول زيارة إلى ألمانيا منذ تسلمه مهامه

يستضيف المستشار الألماني أولاف شولتس الأسبوع المقبل في برلين رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر في أول زيارة ثنائية له إلى الخارج منذ توليه السلطة، وفق ما أعلنت الحكومة الألمانية الجمعة.

وقال الناطق باسم الحكومة الألمانية شتيفن هيبستريت، إنه سيتم استقبال رئيس الحكومة العمالي الأربعاء، في العاصمة الألمانية بمراسم عسكرية.


وأضاف أن ستارمر وشولتس سيبحثان "مواضيع السياسة الثنائية والخارجية وكذلك مسائل السياسة الأوروبية والاقتصادية".
بعد الفوز الساحق للعماليين في الانتخابات البريطانية في يوليو (تموز) عقب 14 عاماً من حكم المحافظين، تعهد كير ستارمر باستعادة علاقة الثقة مع حلفائه الأوروبيين بعدما تضررت بسبب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

#بريطانيا و #إسرائيل: وقف التصعيد بالشرق الأوسط مصلحة للجميعhttps://t.co/ufGcWFuzyB

— 24.ae (@20fourMedia) August 20, 2024 ووعد القادة الأوروبيين خلال قمة المجموعة السياسية الأوروبية التي عقدت في إنجلترا بعد أسبوعين من انتخابه بأن بريطانيا ستكون "صديقاً وشريكاً".
وقال الزعيم العمالي البالغ 61 عاماً "نريد العمل معكم للبدء من جديد على أسس جيدة، وإعادة اكتشاف مصالحنا المشتركة وتجديد أواصر الثقة والصداقة التي تضيء نسيج الحياة الأوروبية".
وسبق ذلك تعبير وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي عن رغبته في تحفيز العلاقات، وقد اختار ألمانيا لإجراء أول زيارة رسمية له بعد يومين فقط من فوز حزب العمال.
ودافع كير ستارمر، المحامي المتخصص بحقوق الإنسان والمدعي العام السابق، عن إبقاء بريطانيا ضمن الاتحاد الأوروبي خلال استفتاء العام 2016 لا سيما بصفته ناطقاً رسمياً باسم حزب العمال حول هذه المسائل.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الألمانية ستارمر البريطانية كير ستارمر بريطانيا ألمانيا

إقرأ أيضاً:

المنظمة المصرية الألمانية: زيارة شتاينماير إلى مصر «تاريخية» وتفتح آفاقا جديدة للتعاون

وصف رئيس المنظمة المصرية الألمانية في فرانكفورت، ماجد سعد، زيارة الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير إلى مصر، اليوم، بأنها «تاريخية» وهى الأولى من نوعها لرئيس ألماني منذ 25 عامًا.

وقال سعد، في مداخلة هاتفية مع قناة «صدى البلد»، إن الزيارة تمثل أهمية خاصة لتعزيز العلاقات بين البلدين، منوها إلى العلاقة الوثيقة بين الرئيس الألماني شتاينماير والرئيس عبد الفتاح السيسي، اللذين التقيا عدة مرات.

وأضاف أن الرئيس شتاينماير أشاد بالإنجازات التي حققها الرئيس السيسي وتحسين العلاقات بين البلدين، مؤكدًا إن العلاقات المصرية الألمانية شهدت تحسنًا كبيرًا خلال السبع سنوات الماضية، خاصة في مجالات التعليم والاقتصاد والتبادل التجاري، حيث سجلت الصادرات المصرية إلى ألمانيا مستويات غير مسبوقة.

وأشار رئيس المنظمة المصرية الألمانية في فرانكفورت، إلى أن وسائل الإعلام الألمانية وصفت زيارة الرئيس شتاينماير بأنها تاريخية، ويتم خلالها مناقشة كيفية وقف الحرب على غزة التي تشكل مصدر قلق للمواطن الألماني بسبب التعنت الإسرائيلي المستمر، فضلا عن بحث فرص الاستثمار في مصر.

اقرأ أيضاًالرئيس السيسي يهنئ جمهوريتي شيلي وشمال مقدونيا بذكرى يوم الاستقلال

شاهد.. مراسم استقبال الرئيس السيسي لنظيره الألماني في قصر الاتحادية

الرئيس السيسي يهنئ كوريا الديمقراطية الشعبية وطاجيكستان بذكرى التأسيس ويوم الاستقلال

مقالات مشابهة

  • النقابات العمالية البريطانية تصوت على إنهاء تصدير الأسلحة للاحتلال (شاهد)
  • رئيس ألمانيا يشهد الافتتاح الرسمي للجامعة الدولية الألمانية (صور)
  • النائب علاء عابد: زيارة الرئيس الألمانى لمصر فرصة ذهبية لتعزيز الاستثمارات الألمانية
  • “بوليتيكو”: الساسة الأوروبيون يشككون في رغبة ستارمر في إعادة تعامل بريطانيا مع الاتحاد الأوروبي
  • بعد دول الخليج.. بريطانيا تحدد تواريخ تطبيق التصريح الإلكتروني للسفر على الأوروبيين
  • المنظمة المصرية الألمانية: زيارة شتاينماير إلى مصر «تاريخية» وتفتح آفاقا جديدة للتعاون
  • ستارمر يتجنب تمرداً في حزبه
  • وكيل صحة سوهاج يجري زيارة مفاجئة لمستشفى سوهاج العام
  • بلينكن يزور بريطانيا ويبحث ملفات تشمل أوكرانيا والشرق الأوسط
  • ألمانيا ترفع أسوارها أمام الجيران الأوروبيين: خطوات صارمة ضد الهجرة غير الشرعية على حدودها التسعة