الحرة:
2024-09-12@23:57:27 GMT

بلومبيرغ: آبل ستكشف عن هاتفها الجديد في هذا التاريخ

تاريخ النشر: 24th, August 2024 GMT

بلومبيرغ: آبل ستكشف عن هاتفها الجديد في هذا التاريخ

تُخطّط شركة آبل للكشف عن أحدث هواتفها وساعاتها، في العاشر من سبتمبر المقبل، وفقا لما ذكرت وكالة بلومبيرغ، نقلا عن مصادر مطّلعة.

وستكون المناسبة، وفق بلومبيرغ، فرصة للشركة لرفع الستار عن هواتف آيفون المنتظرة وهي آيفون 16 وآيفون 16 برو، على أن يتم طرحها للبيع بداية من 20 سبتمبر.

وفي المناسبة ذاتها، ستكشف آبل عن ساعاتها الجديدة بالإضافة إلى سماعات "AirPods" الأحدث، بحسب بلومبيرغ.

ورفض ممثل آبل في كوبرتينو، كاليفورنيا، طلب بلومبيرغ التعليق على هذا الموضوع، بحسب الوكالة التي تحدثت عن تاريخ 10 سبتمبر بعد سلسلة من التكهنات حوله.

ويعد هذا الإطلاق مهما لآبل، التي شهدت تراجعا في مبيعات الهواتف الذكية والأجهزة القابلة للارتداء في الأشهر الأخيرة.

ومن المتوقع أن تسجل الإيرادات بعض الأرباح في الربع الحالي مع إطلاق عمليات بيع آيفون 16 في 20 سبتمبر. 
وبالنسبة للربع التالي، الذي يتزامن مع موسم العطلات، يتوقع المحللون أن تصل الإيرادات إلى 128.4 مليار دولار، بزيادة 7 في المئة.

ستحتوي أجهزة آيفون 16 على شاشات أكبر في طرازاتها برو، وميزات كاميرا جديدة، مثل زر مخصص لالتقاط الصور.

ومع ذلك، فإن الهواتف لن تكون مختلفة بشكل كبير عن طرازات العام الماضي.

أما بالنسبة للأجهزة القابلة للارتداء، فمن المتوقع أن تحصل على تغييرات أكبر، حيث ستكون ساعات "Apple Watch Series 10" أنحف مع شاشات أكبر، وسيتم تحديث مجموعة سماعات "AirPods" مع تقديم نماذج جديدة.

وستحصل سماعات "AirPods" من الفئة المتوسطة لأول مرة على ميزة إلغاء الضوضاء، وسيتم تحديث النموذج الأساسي لأول مرة منذ عام 2019.

تخطط آبل أيضا للانتقال إلى معالجات "M4" لأجهزة "Mac" في وقت لاحق من هذا العام.

وظهرت أربعة نماذج جديدة من أجهزة "Mac" في سجلات اختبار المطورين. وتشير هذه النماذج إلى إصدارات بمواصفات مختلفة من معالج "M4"، مع وجود معالجات تتضمن 10 أو 8 أنوية.

ومن المتوقع أن يتم إطلاق "Mac mini" أصغر، وأجهزة "MacBook Pro" جديدة، وتحديثات لأجهزة "iMac" مع معالجات "M4" لاحقا هذا العام.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: آیفون 16

إقرأ أيضاً:

لحظة تغير فيها وجه العالم.. هجمات 11 سبتمبر بدلت مسار التاريخ

عرضت قناة "القاهرة الإخبارية" تقريرا بعنوان "لحظة تغير فيها وجه العالم.. هجمات 11 سبتمبر بدلت مسار التاريخ".

البنتاجون تفتح ملف هجمات ١١ سبتمبر من جديد .. اعترافات وحقائق سقوط عشرات الشهداء والجرحى بينهم أطفال جراء هجمات الاحتلال الإسرائيلي بغزة اليوم البرج التجارة العالمي

وقال التقرير: "لحظة تغير وقت العالم بمرورها، طائرتان مدنيتان ارتطمتا ببرجي التجارة العالمي في يوم ظل تكرار تاريخه إيعازا باستعادة المشهد المأساوي الذي جر في أذياله مشاهد أكثر مأساوية وبالطبع لم يكن مكانها الولايات المتحدة".

وأضاف: "خسائر واشنطن جراء الحادث كانت فادحة، ما يقرب من 3 آلاف قتيل وانهيارات اقتصادية هائلة لكن أمريكا سرعان ما انتفضت بقيادة رئيسها جورج بوش الابن، الذي أعلن وقتها ما عرف بالحرب على الإرهاب".

الجيش الأمريكي 

وتابع: "وقف بوش الابن يهدد برد أمريكي حاسم سرعان ما تجلى في أفغانستان اليت اجتاحها الجيش الأمريكي عقب أقل من شهر من هجوم 11 سبتمبر للقضاء على تنظيم القاعدة هناك وأسامة بن لادن غير أن أمريكا بكل قوتها لم تتمكن من الإيقاع به سوى عقب 10 سنوات كاملة".

جدير بالذكر أن وزارة الدفاع الأميركية (البنتاجون)، قالت إن المتهم بالتخطيط لهجمات 11 سبتمبر خالد شيخ محمد، واثنين من المتهمين الآخرين المحتجزين في سجن عسكري أميركي بخليج غوانتانامو في كوبا، وافقوا على "الإقرار بالذنب"

 ولم يوضح البنتاغون تفاصيل الاتفاقات الخاصة بالإقرار بالذنب.

 وقال مسؤول أمريكي، تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته، إن الاتفاقات تتضمن بالتأكيد الإقرار بالذنب مقابل عدم توقيع عقوبة الإعدام.

 وقال المسؤول إن شروط الاتفاق لم يتم إعلانها، لكنه أقر بإمكانية الحكم بالسجن المؤبد.

وخالد شيخ محمد هو السجين الأكثر شهرة في تلك المنشأة بخليج غوانتانامو، التي أسسها الرئيس الأميركي آنذاك جورج بوش الابن عام 2002 لاحتجاز مشتبه بهم أجانب، في أعقاب هجمات 11 سبتمبر 2001 على الولايات المتحدة.

 وارتفع عدد نزلاء السجن، إلى أن بلغ ذروة، عند نحو 800 سجين، قبل أن يعاود الانكماش، ويوجد به اليوم 30 سجينًا، منهم خالد شيخ محمد، متهم بالتخطيط لخطف طائرات ركاب تجارية، للاصطدام بمركز التجارة العالمي في مدينة نيويورك ومبنى البنتاغون.

 وأدت هجمات 11 سبتمبر  إلى مقتل ما يقرب من 3 آلاف شخص، ودفعت الولايات المتحدة إلى ما صار فيما بعد حربًا استمرت لنحو 20 عامًا في أفغانستان.

 ولطالما كانت عمليات استجوابه محل تدقيق، فقد ورد في تقرير للجنة الاستخبارات بمجلس الشيوخ في 2014 بشأن استخدام الاستخبارات المركزية الأميركية التعذيب بالماء وغيره من تقنيات الاستجواب، أن محمد تعرض للتعذيب بالماء 183 مرة على الأقل.

 وقال بيان البنتاغون إن الثلاثة وجهت إليهم اتهامات مشتركة في البداية، وتمت محاكمتهم في الخامس من يونيو 2008، ثم وجهت إليهم اتهامات مشتركة مرة أخرى، وتمت محاكمتهم للمرة الثانية في الخامس من مايو 2012.

 واستنكر زعيم الجمهوريين في مجلس الشيوخ الأميركي ميتش ماكونيل اتفاقات الإقرار بالذنب.

 وقال ماكونيل، في بيان: "الشيء الوحيد الأسوأ من التفاوض مع الإرهابيين هو التفاوض معهم بعد احتجازهم"، متهمًا إدارة الرئيس الديمقراطي جو بايدن بـ"الجبن في مواجهة الإرهاب".

مقالات مشابهة

  • تصميم أنيق وخفيف الوزن.. مزايا آيفون 16 الجديد
  • لحظة تغير فيها وجه العالم.. هجمات 11 سبتمبر بدلت مسار التاريخ
  • زر وياقوت باللمس.. مفاجآت هاتف آيفون الجديد
  • هواوي تكشف عن هاتف جديد بـثلاث طيّات لمنافسة آيفون الجديد (شاهد)
  • مقاوم للمياه والغبار.. أبل تطلق هاتفها الجديد آيفون 16
  • ما مزايا ذكاء آبل الاصطناعي في آيفون 16 الجديد؟
  • زر آيفون 16 الجديد يسرق الأضواء في مؤتمر أبل
  • 3.6 مليون طلب.. في أول يوم من إطلاق "هواوي" هاتفها الجديد
  • مميزات وسعر آيفون 16 الجديد
  • آيفون 16 الجديد.. أبرز المواصفات والمزايا