أكد الإعلامي مصطفى بكري، أن مصر وقيادتها السياسية تعرضت لمواقف صعبة كثيرة ولولا حكمة الرئيس عبد الفتاح السيسي وقيادات الدولة لراحت مصر منذ عام 2011، مشيرا إلى أن الدولة لديها جيش قوى وخطوط حمراء لا يمكن لأي جهة أن تتجاوزها.

وقال بكري- خلال تقديمه برنامج "حقائق وأسرار" على فضائية "صدي البلد"، مساء اليوم /الجمعة/- إن مصر وطن للجميع "ولا يمكن لأي جهة أن تملي علينا أجندة معينة لتنفيذها"، مشيرا إلى أن موقف القيادة السياسية يحترم الرأي والرأي الآخر.

وأضاف أن مخرجات الحوار الوطني بدأت تأتي ثمارها رويدا رويدا، معلنا أن الحوار الوطني لم يقصِ أي تيار سياسي من المشاركة في الحوار، كما أن الرئيس السيسي أكد ضرورة الاهتمام بمخرجات الحوار الوطني.

وأشار إلى أن تخفيض الحدود القصوى لمدة الحبس الاحتياطي، والحفاظ على طبيعته كإجراء وقائي تستلزمه ضرورة التحقيق، دون أن يتحول لعقوبة، يعد مرحلة وحقبة جديدة في تاريخ الوطن.

من جهة أخري.. قال الإعلامي مصطفى بكري، إنه في ظل تزايد الحديث عن انتشار مرض "جدري القردة"، فأن هذا الموضوع أصبح حديث الساعة، ما يثير تساؤلات عديدة حول إمكانية تحول هذا المرض إلى وباء عالمي.

وأوضح أن هناك أكثر من سيناريو لظاهرة انتشار المرض، وذلك بعد ظهور متحور جديد أدى إلى ارتفاع معدلات الإصابة بالفيروس خلال الفترة الحالية.

وأضاف بكري، أن العالم أمام سيناريوهين لا ثالث لهما، الأول يتمثل في تفشي الفيروس وانتشاره في دول العالم، مما يؤدي إلى تأثير سلبي على اقتصادات العالم، بالإضافة إلى الوصول لإجراءات تتمثل في الغلق في الدول، أما السيناريو الثاني يتمثل في ظهور لقاح أو علاج فعال يتم استخدامه في علاج الحالات المصابة ورصد أي متحورات جديدة قد تظهر مستقبلا.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصر الدولة مصطفى بكري برنامج حقائق وأسرار

إقرأ أيضاً:

حزب المصريين: الحوار الوطني عزز دور المرأة والشباب في صناعة القرار

قال محمد مجدي، أمين لجنة الإعلام بحزب المصريين، إن الحوار الوطني الذي أطلق بتوجيهات من القيادة السياسية ممثلة في الرئيس السيسي أصبح ركيزة أساسية لتعزيز التلاحم بين مختلف شرائح المجتمع، ومكن بدوره من تبادل الأفكار والرؤى التي تسعى إلى تحقيق المصالح الوطنية العليا.

الحوار الوطني وخلق مناخ سياسي

وأضاف مجدي في بيان اليوم الخميس، أن إطلاق الرئيس السيسي فكرة الحوار الوطني يأتي في إطار حرصه على إشراك جميع فئات المجتمع في رسم ملامح مستقبل البلاد، وإيمانًا بأهمية الحوار كوسيلة لبناء مجتمع متماسك ومتطور، موضحا أن الحوار الوطني عزز المشاركة السياسية، وخلق مناخا سياسيا جديدا يتمتع بالتعددية ومشاركة جميع الأطراف على طاولة حوار واحدة يناقشوا من خلالها في جميع الملفات التي تهم المواطن المصري في المقام الأول، سواء في المحور السياسي أو الاجتماعي أو الاقتصادي.

الجمهورية الجديدة

وأوضح أمين لجنة الإعلام بحزب المصريين، أن الحوار الوطني عزز دور الشباب والمرأة في المشاركة بفعالية في صنع القرار، الأمر الذي تستهدفه الجمهورية الجديدة في سياستها التي تحتاج إلى مشاركة الجميع يدا بيد، مؤكدًا أن شباب الدولة المصرية يبذلون دورا قويا في مناقشات الحوار الوطني في محاوره الثلاثة السياسي، الاقتصادي والمجتمعي.

وأكد على أهمية الحوار الوطني الذي تجريه الدولة في هذه المرحلة الحيوية من تاريخها، موضحا أنه يمثل ركيزة أساسية لدعم استقرار الوطن، وتعزيز تماسك المجتمع، وإيجاد حلول جذرية للقضايا الهامة التي تواجه المواطنين.

ولفت إلى أن الحوار الوطني أتاح الفرصة لتبادل الرؤى والأفكار بين مختلف الأطياف السياسية والمجتمعية، مما ساهم في صياغة سياسات تعبر عن تطلعات الشعب وتحقق العدالة الاجتماعية، ومثل آلية فعالة لتحقيق التوافق الوطني، وعزز من قدرة الدولة على مواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية الراهنة.

ونوه بأن فتح قنوات الحوار بين الدولة والمواطنين عزز الثقة المتبادلة وأكد على أن مصر تسير بخطى ثابتة نحو مستقبل أكثر استقراراً وازدهاراً.

 

مقالات مشابهة

  • مصطفى بكري يطالب بموقف عربي موحد يرعب الأعداء وينهي الأزمة الفلسطينية (فيديو)
  • حزب المصريين: الحوار الوطني عزز دور المرأة والشباب في صناعة القرار
  • مصطفى بكري: مصر لم تنشغل عن وقف العدوان البربري الصهيوني على غزة (فيديو)
  • مصطفى بكري يشيد بدور مستشفى الناس في خدمة أطفال قنا
  • مصطفى بكري: نحتاج موقف عربي موحد يرعب العدو من أجل إقامة دولة فلسطين (فيديو)
  • «الحياة أنت وهي» يرصد آراء المواطنين حول الفجوة بين الأجيال.. هل يمكن التغلب عليها؟
  • الرئيس السيسي: قمة المستقبل تنعقد عليها الآمال من أجل التوصل إلى توافق دولي
  • الدويري: القسام أعادت بناء نفسها ولا يمكن القضاء عليها
  • الدويري: القسام أعادت بناء نفسها ولا يمكن القضاء عليها خلال عام آخر
  • عمرو مصطفى يعلن مفاجأة جديدة.. تعرف عليها