ثمّن « منتدى كفاءات إقليم تاونات »، في بيان له، استفادة 1341 شخصا على مستوى إقليم تاونات من العفو الملكي على المدانين أو المتابعين أو المبحوث عنهم في قضايا متعلقة بزراعة القنب الهندي، وأكد المنتدى أن « الالتفاتة الإنسانية الكريمة خلفت في صفوف ساكنة المنطقة أثرا طيبا ووقعا إيجابيا نظرا لما كانوا يعانونه جراء الشكايات الكيدية التي نتجت عنها أحكام قضائية ومتابعات كانوا موضوعا لها ».

وأشار المنتدى إلى أن « هذه الخطوة الاجتماعية والحقوقية الجديدة، تأتي في صلب الاختيارات الاستراتيجية الهادفة لبناء مغرب جديد يضمن كرامة الجميع، وذلك تماشيا مع مقتضياته الدستورية، ولتعزيز مسارات التنمية المستدامة على رأسها تأهيل المناطق المعنية بزراعة القنب الهندي ومنها إقليم تاونات ».

وأبرز أنه يتطلع إلى أن « تقوم هذه الفئة بالاشتغال في أنشطة قانونية مدرة للدخل، والإنخراط في مسار زراعة القنب الهندي بشكل قانوني وفقا للتشريعات التي وضعتها الوكالة الوطنية لتقنين الأنشطة المتعلقة بالقنب الهندي منذ إحداثها قبل سنتين، من خلال تصنيع وتحويل وتصدير القنب الهندي، واستيراد منتوجاته لأغراض طبية وصيدلية وصناعية ».

ودعا « منتدى كفاءات إقليم تاونات » إلى « ضرورة إحداث وتسريع كافة المشاريع المرتبطة بتقوية البنية التحتية في إقليم تاونات، من خلال أهمية خلق وتشجيع أنشطة اقتصادية موازية، لزيادة جاذبية هذا الإقليم للاستثمار في قطاع القنب الهندي وقطاعات أخرى فضلا عن ضرورة إنشاء منطقة صناعية وتجارية، بما يضمن تحقيق استفادة اقتصادية متكاملة تسهم في محاربة البطالة بالمنطقة، ودعم الاقتصاد الوطني على المدى المتوسط والطويل ».

وفي السياق نفسه، قدمت الهيئة الجمعوية شكرها للملك محمد السادس على « القرار الحكيم والشجاع الذي رفع الظلم على فئة من ساكنة الأقاليم الشمالية، وأنصفها بعد معاناة طويلة من تداعيات هذه الزراعة التي كانت إلى وقت قريب ممنوعة ».

 

كلمات دلالية العفو الملكي القنب الهندي تاونات

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: العفو الملكي القنب الهندي تاونات القنب الهندی

إقرأ أيضاً:

القبض على إمبراطور الكيف في المقطم بحوزته مخدرات بقيمة 8 ملايين جنيه

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من ضبط عنصر إجرامي بحوزته كميات من المواد المخدرة، تقدر قيمتها المالية قرابة 8 ملايين جنيه بمنطقة المقطم.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، إتجار عنصر إجرامي له معلومات جنائية، مقيم بالقاهرة في المواد المخدرة وترويجها على عملائه متخذًا من دائرة قسم شرطة المقطم بالقاهرة مسرحاً لمزاولة نشاطه الإجرامي.

وبتقنين الإجراءات تم استهدافه وضبطه، وبحوزته «كمية لمخدر البودر وزنت 3 كيلو جرامات، وكمية لمخدري الحشيش والآيس، وسيارة، ومبالغ مالية عملات أجنبية ومحلية، و2 هاتف محمول»، وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة قرابة 8 ملايين جنيه تقريبًا.

واتخذت الجهات المختصة الإجراءات القانونية اللازمة.

اقرأ أيضاًمخدرات بـ 20 مليون جنيه.. القبض على عصابة تصنيع الممنوعات بالمنوفية

السرعة الزائدة السبب.. إصابة 7 في حادث تصادم سيارتين ملاكي بزراعي المنيا

مقالات مشابهة

  • مخدرات بـ2 مليون جنيه.. سقوط تاجري الكيف في البحر الأحمر
  • كوادر شرطة أبوظبي الهندسية.. كفاءات تواكب النهضة العمرانية
  • ختام فعاليات الأسبوع الثقافي الهندي في مدينة شرم الشيخ
  • القبض على إمبراطور الكيف في المقطم بحوزته مخدرات بقيمة 8 ملايين جنيه
  • ضربة جديدة لـ سقوط أباطرة الكيف والأسلحة النارية في 3 محافظات
  • وزير الري يلتقي مزارعي القليوبية للاستماع إلى مشاكلهم
  • فيرست بوست الهندي: منذ هجمات 11 سبتمبر وامريكا تخسر حروبها في اليمن
  • تأجيل عرض الفيلم الهندي الطوارئ تحت ضغط السيخ
  • مزارعي ترعة شجرة العبيد بالإسماعيلية.. غارقون في وهم الوعود
  • الأحرار يشيد بالنتائج التي حققها في الإنتخابات الجزئية الأخيرة