استهدفت مليشيات الحوثي الارهابية فجر اليوم الجمعة منشأة صافر النفطية في محافظة مأرب بثلاث طائرات انتحارية مسيرة تحمل مواداً شديدة الإنفجار في محاولة إرهابية جبانة لتدمير هذه المنشأة.

وذكر بيان صادر عن القوات المسلحة اليمنية نشره موقع الجيش سبتمر نت "بان المليشيات الحوثية الارهابية المدعومة من النظام الإيراني قامت اليوم الجمعة باستهداف منشأة صافر النفطية في محافظة مأرب بثلاث طائرات انتحارية مسيرة تحمل مواداً شديدة الإنفجار في محاولة إرهابية جبانة لتدمير هذه المنشأة الحيوية المدنية.

وتابع البيان :"إنه وفي يومنا هذا الجمعة الموافق 23 أغسطس2024 عند تمام الساعة الثالثة وستة وعشرون دقيقة فجراً قام تنظيم جماعة الحوثي الارهابية المدعوم من النظام الإيراني بإستهداف منشأة صافر النفطية بمحافظة مأرب، بعدد ثلاث طائرات مسيرة انتحارية مجنحة تحمل مواداً شديدة الإنفجار في محاولة إرهابية جبانة لتدمير هذه المنشأة الحيوية المدنية وبعون الله تعالى فقد تم إسقاط تلك الطائرات قبل تحقيق أهدافها الإجرامية.


واوضح البيان بان المعلومات الواردة من الجهات المختصة في القوات المسلحة بأن هذه الطائرات المعادية أُطلقت من نقطة واقعة بين منطقتي دحيضة وقرن الصيعري شرق مدينة الحزم بمحافظة الجوف الواقعة تحت سيطرة العدو"


وفيما يلي نص البيان الصادر عن وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة..

"إنه وفي يومنا هذا الجمعة الموافق 23 أغسطس2024 عند تمام الساعة الثالثة وستة وعشرون دقيقة فجراً قام تنظيم جماعة الحوثي الارهابية المدعوم من النظام الإيراني بإستهداف منشأة صافر النفطية بمحافظة مأرب، بعدد ثلاث طائرات مسيرة انتحارية مجنحة تحمل مواداً شديدة الإنفجار في محاولة إرهابية جبانة لتدمير هذه المنشأة الحيوية المدنية.

وبعون الله تعالى فقد تم إسقاط تلك الطائرات قبل تحقيق أهدافها الإجرامية.

وتبين المعلومات من الجهات المختصة في قواتنا المسلحة أن هذه الطائرات المعادية أُطلقت من نقطة واقعة بين منطقتي دحيضة وقرن الصيعري شرق مدينة الحزم بمحافظة الجوف الواقعة تحت سيطرة العدو.

وتؤكد القوات المسلحة جاهزيتها للرد على مثل هذه الأعمال التي تستهدف مصالح الشعب اليمني ومنشآته الإقتصادية السيادية".

 

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

مليشيات الحوثي تكشف عن اسباب توقف البث الفضائي لقنواتها الرسمية وقناة المهرية تصدر بيانا توضيحا بخصوص توقف بثها

 

توقف اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2014 البث الفضائي للقنوات الرسمية التابعة لمليشيات الحوثي بشكل مفاجئ بالاضافة إلى توقف بث قناة المهرية .


وكالة سبأ الحوثية نقلت عن مصدر وصفته بالمسؤول في المؤسسة العامة اليمنية للإذاعة والتلفزيون التابعة لها في صنعاء بأن اسباب توقف البث الفضائي للقنوات الرسمية التابعة للجماعة الانقلابية ناتجا عن خلل فني في شركة البث.


وأوضح المصدر بإن العمل جارٍ لإصلاح الخلل بهدف إعادة بث تلك القنوات الرسمية في أسرع وقت ممكن حسب تعبيره.


قناة المهرية الفضائية هي الأخرى انقطع بثها اليوم الثلاثاء بصورة مفاجئة حيث افادت القناة في بيان لها نشره موقعها الإلكتروني بأن الانقطاع المفاجئ لبثها اليوم يأتي بسبب خلل فني في الشركة المزودة للبث، وهو ما أدى لتعطل عملية البث للقناة، وعدة قنوات فضائية أخرى.

وقالت القناة، في بيانها بإن" العمل جار لإصلاح الخلل، وسيتم استئناف عملية البث فور الانتهاء من معالجة أسباب التعطيل" .

مقالات مشابهة

  • هجوم إرهابي قي باكستان حمل بصمات داعش
  • السعودية تصدر بيانا ضد نتنياهو بسبب ما فعله على حدود الأردن
  • بوابة الفجر تصدر بيانا لدعم نقيب الصحفيين خالد البلشي
  • مصلحة الضرائب تصدر بياناً هاماً حول زيادة ضريبة الملابس الجاهزة المستوردة
  • الحكومة العراقية تصدر بياناً بشأن الجرائم المستمرة في غزة
  • النزاهة تصدر بياناً بشأن مقاطع صوتيَّة مفبركة منسوبة لرئيسها
  • واشنطن تؤكد وقوع “هجوم” على “منشأة دبلوماسية أمريكية” في مطار بغداد
  • هجوم يستهدف منشأة أميركية في مطار بغداد
  • هجوم على منشأة دبلوماسية أمريكية في بغداد.. ولا إصابات
  • مليشيات الحوثي تكشف عن اسباب توقف البث الفضائي لقنواتها الرسمية وقناة المهرية تصدر بيانا توضيحا بخصوص توقف بثها