افتتح مساء، اليوم، الجمعة كمال سليمان السكرتير العام المساعد معرض " باب رزق " للمنتجات التراثية واليدوية، والمقام في الممشي السياحي بمدينة الغردقة بالتعاون مع وحدة ايادي مصر والمجلس القومي للمرأة بالبحر الأحمر برئاسة مروة حمدي والغرفة التجارية بالبحر الأحمر برئاسة انطونيوس صلاح  وبمشاركة وحدة ايادي مصر بمحافظة الفيوم.

وذلك بحضور القمص يؤانس اديب وكيل مطرانيه الاقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر واللواء ياسر حماية رئيس مدينة الغردقة واللواء احمد مهدي رئيس حي جنوب مدينة الغردقة ووفد من الكنسية وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة

ومن جانبه أشاد السكرتير العام المساعد بمستوى المنتجات والمعروضات التي يضمها المعرض والذي يقام في الفترة من 23 حتي 27 اغسطس 2024،مؤكداً علي الإهتمام الذى يوليه المحافظ لتوفير وخلق فرص عمل للمرأة والشباب والفتيات بجميع أرجاء المحافظة والتعاون مع المحافظات الاخري بما يساهم في التمكين الاقتصادي للمجتمعات المحلية وتحسين مستوى معيشتهم ، بالإضافة إلى تعزيز ودعم جهود الحكومة نحو استراتيجية التحول الرقمي من خلال المشاريع والمبادرات التي يتم تدشينها ومنها منصة " أيادى مصر " الالكترونية .

واكد علي ان  المعرض يأتي لتشجيع العارضين على زيادة معدل الإنتاج وتوفير فرص عمل جديدة، وتوفير كافة السبل والدعم لمشاركتهم في المعارض الكبرى على مستوى الجمهورية، ومعرض تراثنا وغيره من المعارض، بالإضافة إلى عرض منتجاتهم يوميًا على المنصة الإلكترونية التي أطلقتها وزارة التنمية المحلية «أيادي مصر».

واشارت مديرة وحدة ايادي مصر بالبحر الاحمر نسرين عثمان ان المعرض يهدف إلى توسيع مجالات التسويق والبيع للمنتجات اليدوية ذات الجودة العالية والمصنعة محلياً، وذلك على المستوى المحلى والعالمى عبر وسائل التواصل ومنصات التسوق الإلكترونى من أجل توفير فرص عمل جديدة للمرأة والشباب، موضحة بأن المعرض يضم معروضات للسجاد اليدوى والكروشية ولاسية، والفركا، والخزف، ومشغولات خشبية، والفخار.

وفي ذات السياق أوضحت رئىيس المجلس القومي للمرأة بالبحر الأحمر أن المعرض يهدف لدعم جهود المجلس للتمكين الاقتصادي للمرأة، حتى تتمكن من مواجهة تحديات الحياة وتستطيع إعالة أسرتها والإضافة لمجتمعها وتمكين سيدات وفتيات محافظة البحر الأحمر لبيع منتجاتهم من خلال معرض  " باب رزق ".

ووجهت هويدا مدحت مدير وحدة أيادي مصر  بمحافظة الفيوم بالشكر للجهد المبذول وتذليل كافة العقابات من كافة الجهات التنفيذية برعاية  محافظ البحر الأحمر اللواء عمرو حنفي.

معرض باب رزق 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منتجات التراثية واليدوية الممشي السياحي مدينة الغردقة وحدة ايادي مصر المجلس القومى للمرأة البحر الأحمر الغرفة التجارية

إقرأ أيضاً:

«القومي للمرأة» يفتتح معرض «ست الستات المصرية» بالدقهلية

افتتح المجلس القومي للمرأة، معرض «ست الستات المصرية» في محافظة الدقهلية، الذي يستهدف استعراض المهارات اليدوية للسيدة المصرية. 

معرض ست الستات المصرية بالدقهلية 

وأوضح المجلس القومي للمرأة، أن معرض ست الستات يهدف إلى عرض منتجات الحرف اليدوية والتراثية التي تصنعها السيدات، مستخدمات مهاراتهن المختلفة، وبذلك يسلط المعرض الضوء على المهارات المصرية. 

من جانبها، قالت الدكتورة رانيا يحيى، عضو المجلس القومي للمرأة في تصريح خاص لـ«الوطن»، إن السيدات المصريات يتمتعن بمواهب كثيرة وقوية، ويتمكن من الخروج بقطع فنية استثنائية، والمجلس يهدف من خلال تلك المعارض إلى إبراز تلك المواهب المصرية الأصيلة. 

أهمية الحرف اليدوية ودلالتها 

وأوضحت عضو القومي للمرأة أن معرض «ست الستات المصرية» يتم فيه عرض وبيع القطع الفنية التي خرجت من بين أيادي السيدات المصريات، كما أن المعرض يضم قطع من شتى المحافظات: «السيدات المصريات في كل محافظة لديهن نوع خاص من التراث يظهر في حرفهن اليدوية التي يتمكن منها، ونحرص في كل معارض المجلس أن نعرض كل تلك القطع التي تنتجها السيدات من المحافظات المختلفة، بحيث نتمكن من تعريف المواطنين بالتراث المصري، وفي نفس الوقت يكون مصدر دخل للسيدات اللاتي عملن عليه». 

مقالات مشابهة

  • صحة البحر الأحمر تتفقد مستشفى سفاجا المركزي
  • «القومي للمرأة» يفتتح معرض «ست الستات المصرية» بالدقهلية
  • استنفار في الشرطة الأسترالية مع تصاعد الاحتجاجات المؤيدة لغزة
  • افتتاح معرض " ست الستات المصرية " لبيع المنتجات اليدوية والتراثية في نادي جزيرة الورد..صور
  • «مكتبات الشارقة» تنظم النسخة السادسة من «معرض التخصصات»
  • ما لا تعرفونه عن دور السفينة الإيرانية ”بهشاد” في دعم عمليات الحوثيين بالبحر الأحمر
  • محافظ البحر الأحمر يعلن استقلال فرع جامعة جنوب الوادي بالغردقة
  • إقامة معرض مصر الدولى للتمور نوفمبر القادم
  • الحكومة توافق على استقلال جامعة الغردقة عن جنوب الوادي رسميا
  • مجلس الوزراء يوافق على استقلال جامعة الغردقة عن «جنوب الوادي»