بوابة الفجر:
2024-09-13@04:16:46 GMT

ولي العهد المغربي يستقبل أطفالا مقدسيين

تاريخ النشر: 24th, August 2024 GMT

استقبل ولي العهد المغربي الأمير مولاي الحسن يوم الجمعة بالقصر الملكي بتطوان الأطفال المقدسيين المشاركين في الدورة الخامسة عشرة للمخيم الصيفي الذي تنظمه وكالة بيت مال القدس الشريف.

وتعكس هذه المبادرة المنظمة تحت رعاية الملك محمد السادس رئيس لجنة القدس والتي تشرف عليها وكالة بيت مال القدس الشريف، العناية الدائمة التي يوليها العاهل المغربي للمدينة المقدسة وسكانها، كما تأتي لتعزز عمل الوكالة الذي يتوخى دعم مدينة القدس من خلال المشاريع المتعددة ذات الأثر الملموس على المقدسيين لا سيما النساء والأطفال والأشخاص ذوي الأوضاع الحرجة.

وعلى غرار الدورات السابقة، يستفيد من الدورة الحالية للمخيم التي أطلق عليها اسم "يعقوب المنصور الموحدي" والمنظمة في الفترة ما بين 9 و26 أغسطس الجاري، 50 طفلا مقدسيا (إناثا وذكورا) تتراوح أعمارهم ما بين 11 و14 سنة يرافقهم 5 مؤطرين من المدينة المقدسة.

يشار إلى أن أنشطة الدورة الخامسة عشرة للمخيم الصيفي تقترح رحلات تربوية ومسابقات وأنشطة ترفيهية فضلا عن زيارات ذات طابع ثقافي رفقة أطفال مغاربة.

ومنذ إطلاقه في العام 2008، بلغ العدد الإجمالي للمستفيدين من برنامج المخيمات الصيفية لوكالة بيت مال القدس الشريف ما مجموعه 750 طفلا من مختلف أحياء المدينة المقدسة رافقهم 75 مؤطرا، والذين زاروا مختلف جهات المملكة ووقفوا بشكل ملموس على مدى قوة تضامن المغاربة مع الفلسطينيين.

وبالموازاة مع المخيم الصيفي المنظم في المغرب، أطلقت وكالة بيت مال القدس الشريف في بداية شهر أغسطس الجاري بالقدس برنامج "المدارس الصيفية" لفائدة 4 آلاف طفل من المدينة المقدسة موزعين على 17 مدرسة وناديا من مختلف أحياء وقرى محافظة القدس.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: العاهل المغربي الفلسطينيين المخيم الصيفي الملك محمد السادس ولي عهد المغرب بیت مال القدس الشریف

إقرأ أيضاً:

السنباطي تكرم أطفالا موهوبين وتنصبهم سفراء للمجلس القومي للطفولة والأمومة

كتب - أحمد جمعة

كرمت الدكتورة سحر السنباطي رئيسة المجلس القومي للطفولة والأمومة مجموعة من الأطفال المبدعين والمتميزين في مجالات متعددة، وذلك فى إطار فعاليات مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الانسان".

وهم لاعبة الشطرنج الطفلة نورسين عمرو عادل 9 سنوات، والطفلة فريدة سمير محمد والبالغة من العمر 14 عام المتميزة في مجال الكتابة والإذاعة، والطفل إياد محمود عياد أصغر عبقري في مصر والبالغ من العمر 6 سنوات، وذلك في إطار حرص المجلس على رعاية الأطفال الموهوبين والمبدعين وتنمية مهاراتهم لمواكبة مسارات التنمية.

جاء ذلك بحضور الدكتورة هيام نظيف نائب رئيس المجلس القومي للطفولة والأمومة، والدكتور نور أسامة عضو مجلس إدارة المجلس القومي للطفولة والأمومة، وأسر الأطفال الموهوبين.

رحبت "السنباطي" بالمجموعة المتميزة من الأطفال وأسرهم معربة عن سعادتها بمواهبهم المتميزة والمتنوعة موجهة الشكر والتقدير إلى أسرهم والتي عملت على تنمية مواهبهم ودعمهم للوصول إلى هذا المستوى المتميز من الإبداع، ووصفتهم بالكنوز التي لا تقدر بثمن.

وخلال اللقاء نصبت الدكتورة سحر السنباطي الأطفال سفراء للمجلس القومي للطفولة والأمومة و للمبادرة الوطنية لتمكين الفتيات دوي والتي تراعاها السيدة انتصار السيسي قرينة السيد رئيس الجمهورية، كما وجهت بضرورة مشاركتهم في كافة الفعاليات التي ينفذها المجلس.

وأكدت "السنباطي" على أن المجلس القومي للطفولة والأمومة يسعى إلى تمكين الطفل في العديد من المجالات وأن محور تنمية المواهب والإبداع هو جوهر التنمية وجزء أصيل للتنمية البشرية وبناء الإنسان.

وجدير بالذكر أن الطفلة نورسين عمرو حصلت المركز الثالث على العالم في لعبة الشطرنج عام 2024، كما حصلت على كاس مديرية التربية والتعليم بالغربية عامين على التوالي، وحصلت على المركز الأول في بطولة دوري المدارس بمحافظة الغربية عام 2024.

وحصلت الطفلة فريدة سمير على جائزة الدولة للمبدع الصغير في مجال التأليف المسرحي، كما تم تكريمها عدة مرات لتميزها في الكتابة من وزارة التربية والتعليم، كما حصلت على جائزة المركز الأول بمسابقة أنا مصري والتي أقامتها محافظة الجيزة، كما تم تعينها مراسلة لمجلة علاء الدين.

وتميز الطفل إياد محمود عياد في مجالات المعلومات والخرائط الجغرافية وأعلام الدول وعواصمها حوال العالم، وحصل على عدة تكريمات لتميزه في مجال المعلومات العامة كما حصل على المركز الأول في مسابقة العباقرة بمدرسته.

مقالات مشابهة

  • الحكم على مقدسيين والإفراج عن آخر بعد اعتقال 5 سنوات
  • السنباطي تكرم أطفالا موهوبين وتنصبهم سفراء للمجلس القومي للطفولة والأمومة
  • سمو ولي العهد يستقبل رئيس مجلس الدولة بجمهورية الصين
  • موسم تمور المدينة المنورة يحشد المبدعين لابتكار حلول رقمية في مجال التمور
  • ولي العهد يستقبل رئيس مجلس الدولة بالصين .. صور
  • ولي العهد يستقبل رئيس مجلس الدولة بجمهورية الصين ويقيم مراسم استقبال رسمية له
  • ولي العهد يستقبل رئيس مجلس الدولة بجمهورية الصين
  • سمو ولي العهد يستقبل رئيس المجلس الأوروبي والوفد المرافق
  • ميارة: القضية الفلسطينية ومصير القدس الشريف كانت وستبقى قضية جميع المغاربة
  • "الأرصاد": رياح شديدة على العاصمة المقدسة