كشف الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير اليوم الجمعة، عن الجدول الزمني للانتخابات البرلمانية المقبلة.
وأوضح أن الانتخابات ستجرى على مستوى البلاد في ألمانيا في 28 سبتمبر 2025.انتخابات ألمانيا البرلمانية المقبلةوستُحدد الانتخابات عدد مقاعد مجلس النواب في البرلمان الألماني(البوندستاج)، وقد تغير ميزان القوى في السياسة الألمانية.


أخبار متعلقة 79 هجومًا روسيًا.. استمرار القتال العنيف شرق أوكرانيابرلين ولندن.. تفاصيل الزيارة الأولى لرئيس الوزراء البريطانيوتسعى حكومة المستشار أولاف شولتس الائتلافية المكونة من ثلاثة أحزاب، إلى تحسين وضعها في استطلاعات الرأي.
وجاء اختيار شتاينماير لهذا الموعد بعد توصية من مجلس الوزراء في يوليو الماضي.موعد انتخابات البوندستاجوينص القانون الألماني على إجراء الانتخابات يوم الأحد أو يوم عطلة عامة، ومن متطلبات الدستور إجراء الانتخابات البرلمانية في موعد لا يقل عن 46 شهرًا منذ بدء الفترة الانتخابية ولا يتجاوز 48 شهرًا بعد بدايتها.
ويعني هذا الشرط أن موعد انتخابات البوندستاج لعام 2025، يجب أن تجرى في الفترة ما بين 27 أغسطس و 26 أكتوبر.
وسيكون هناك عدد أقل من المقاعد المتاحة لشغلها في البوندستاج في الانتخابات المقبلة.قانون الانتخابات الألمانيوتعني الأحكام المعقدة في قانون الانتخابات الألماني، عدم وجود عدد ثابت من المقاعد في البوندستاج.
وقد شهدت نتائج الانتخابات الوطنية الأخيرة في عام 2021 زيادة عدد أعضاء المجلس إلى 733 عضوا.
ولكن النواب وافقوا منذ ذلك الحين على إجراء إصلاح انتخابي أيده ائتلاف شولتس سيضع حدا أقصى لمقاعد البوندستاج هو 630 مقعدًا.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس برلين الانتخابات البرلمانية الألمانية ألمانيا

إقرأ أيضاً:

الرئيس الألماني يفتتح الجامعة الألمانية الدولية بالعاصمة الإدارية

أعربت الجامعتان الألمانية الدولية GIU بالعاصمة الإدارية الجديدة، والجامعة الألمانية بالقاهرة الجديدة GUC، عن اعتزازهما بزيارة الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير اليوم الخميس لمقر الجامعة الدولية وافتتاحه التاريخي لها في أول زيارة له منذ تأسيسها، ولقائه بمجموعة من الطلاب في أجواء احتفالية.

تجسيد مبادئ الانفتاح وثقافة السلام العالمي

وذكر بيان صادر اليوم عن الجامعة الألمانية الدولية بالعاصمة الإدارية الجديدة والجامعة الألمانية بالقاهرة، أنهما تشعران بالفخر والاعتزاز بزيارة الرئيس الألماني لمقر الجامعة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وافتتاحه بوابة الأمل التي ترمز إلى التعليم العابر للحدود وتجسد مبادئ الانفتاح وثقافة السلام العالمي.

وأشار البيان إلى أن التعليم والعلم أساس لعالم أكثر عدلا وسلامًا وترابطًا، وهي نسخة مصغرة من المدخل الرئيسي لأكبر جامعة ألمانية عابرة للحدود في العالم.

وأكد البيان الاعتزاز بما صرح به الرئيس الألماني خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد أمس مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، وعزمه توقيع اتفاقية التعليم العالي، التي تعد إشارة للتعاون الجيد بين مصر وألمانيا، مشددًا على ضرورة التوسع في التعليم العالي والتعليم الفني وتقويته بين البلدين.

ويجري الرئىس الألماني زيارة رسمية إلى مصر برفقة وفد موسع يضم رؤساء كبرى الشركات الألمانية، في أول زيارة لرئيس ألماني إلى مصر منذ 25 عامًا.

تعزيز نظام التعليم العالي الألماني في مصر 

وتعد الجامعة الألمانية الدولية GIU مؤسسة ألمانية تهدف إلى تعزيز نظام التعليم العالي الألماني في مصر والشرق الأوسط والمنطقة الأفريقية والعالم، وإتاحة التعليم العالي الألماني وتعزيز الابتكار في الصناعة والاقتصاد في المنطقة، وذلك من خلال تعزيز الشراكة بين ألمانيا وشركائها في جميع أنحاء العالم، باستخدام أحدث أساليب التدريس والمناهج المتطورة والتكنولوجية الحديثة.

وجرى إنشاء الجامعة الألمانية الدولية GIU بناءً على اتفاقية دولية بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة جمهورية ألمانيا الاتحادية.

وتضم الجامعة الألمانية الدولية 7 كليات و48 برنامجا، وهي كلية الهندسة وتشمل تخصصات، هندسة الميكاترونيك - اتوموتيف، وهندسة الروبوتات والتشغيل الآلي، وهندسة التحكم والميكنة، وهندسة القوى وأنظمة الطاقة الكهربائية، وكلية الهندسة المعمارية وتشمل هندسة التصميم المعماري، وهندسة العمارة الداخلية، وكلية المعلوماتية وعلوم الكمبيوتر وتشمل علوم البيانات، وهندسة البرمجيات، وأمن المعلومات والبيانات، وتكنولوجيا الإعلام، وكلية التصميم وتشمل تصميم الأزياء والحلي، والتصميم الصناعي.

كما تشمل كلية إدارة الأعمال، والإدارة الدولية، والتسويق الرقمي، والتمويل والعلوم المصرفية والمحاسبة، واللوجيستيات، والعقارات، والسياحة والفنادق، والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال، وكلية الهندسة الصيدلية، وكلية العلاج الطبيعي، وكلية البايو تكنولوجي.

مقالات مشابهة

  • صور تذكارية للرئيس الألماني مع طلاب الجامعة الألمانية الدولية
  • الرئيس الألماني يفتتح الجامعة الألمانية الدولية بالعاصمة الإدارية
  • الأحزاب الإسلامية تحرز تقدمًا في النتائج الأولية للانتخابات البرلمانية الأردنية بـ 32 مقعدًا
  • تقدم كبير لجبهة العمل الإسلامي في النتائج الأولية للانتخابات البرلمانية بالأردن
  • جبهة العمل الإسلامي تكتسح النتائج الأولية للانتخابات البرلمانية في الأردن
  • اختتام الانتخابات البرلمانية الأردنية
  • أحزاب اليسار الكوردي ترفع جملة مطالب قبيل إجراء انتخابات إقليم كوردستان
  • الانتخابات البرلمانية القادمة ‏
  • بدء التصويت بالانتخابات البرلمانية في الأردن
  • الأردنيون يدلون بأصواتهم في انتخابات برلمانية