يعتبر المسؤولون التنفيذيون في مجال التكنولوجيا مجموعة مثيرة للاهتمام. فهم قادة مجتهدون وناجحون للغاية يعرفون كيف يقودون الفكرة من المفهوم إلى الإطلاق. كما يحتاجون إلى أن يكونوا موهوبين في التواصل والتحفيز.

إن مثل هذه الصفات تبدو وكأنها النوع الذي يرغب العديد من الآباء في تعزيزه في أطفالهم، على الرغم من أن المسؤولين التنفيذيين في مجال التكنولوجيا يمكن أن يكونوا أيضًا شخصيات مثيرة للجدال للغاية مع نصيبهم العادل من المعجبين والنقاد.

من المعروف الكثير عن كيفية إدارتهم لشركاتهم، ولكن بالنسبة لأولئك الذين لديهم عائلات، فإن القليل جدًا معروف عن نهجهم في وظيفة الأبوة المختلفة تمامًا.

إذن ما هي النصائح الأبوية التي يروج لها المسؤولون التنفيذيون في مجال التكنولوجيا، بما في ذلك حول الموضوعات الساخنة مثل قواعد وقت الشاشة لأطفالهم؟


لقد نظرنا في المقابلات السابقة لتسليط الضوء على بعض المؤشرات الأكثر إثارة للاهتمام التي قدموها عندما يتعلق الأمر بالتربية وإعداد الأطفال للنجاح في عالم اليوم.

إليك ما قاله بعض أكبر الأسماء في مجال التكنولوجيا عن نهجهم في تربية الأبناء:


مارك زوكربيرج
عندما سُئل في وقت سابق من هذا العام عما يجب أن يدرسه الأطفال اليوم، قال زوكربيرج لبلومبرج "أهم شيء هو تعلم كيفية التفكير النقدي وتعلم القيم عندما تكون صغيرًا".

وقال: "هذه فلسفة توظيف إلى حد ما لدي أيضًا. إذا أظهر الناس أنهم قادرون على التعمق والقيام بشيء واحد بشكل جيد حقًا، فربما اكتسبوا خبرة في فن تعلم شيء ما ورفعه إلى مستوى ممتاز، وهو ما ينطبق عمومًا على أشياء أخرى".

في مقابلة أجريت عام 2019 على برنامج CBS This Morning، قال الرئيس التنفيذي لشركة Meta إنه وتشان "لا يعطيانهم كل شيء".

وأضاف تشان: "لديهم مهام، ولديهم مسؤوليات". "نحن نأخذهم أيضًا إلى العمل. أنا ومارك نأخذهما إلى المكتب لنرى ما نفعله وكيف نساهم".

قال زوكربيرج لقناة فوكس نيوز في عام 2019: "لا أريد عمومًا أن يجلس أطفالي أمام التلفزيون أو الكمبيوتر لفترة طويلة من الوقت". في ذلك الوقت، قال إنه يسمح لابنتيه باستخدام مكالمات الفيديو للتحدث مع الأقارب في جميع أنحاء البلاد ولكنه أكثر صرامة بشأن أشكال أخرى من وقت الشاشة.


ساتيا ناديلا مايكروسوفت
يقول ناديلا إن والديه شجعاه على متابعة اهتماماته. مايكروسوفت
يقول ناديلا إن والديه "خلقوا بيئة حيث سمحوا لي بتحديد وتيرتي الخاصة ومتابعة ما أريده"، وقد أثر ذلك على نهجه في تربية أطفاله.

قال سابقًا لمجلة جود هاوس كيبينج: "من المهم التركيز على ما يحتاجه [أطفالنا] للازدهار".

قالت لمجلة جود هاوس كيبينج إن الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت وزوجته آنو "يعتقدان أيضًا أن الأطفال يجب أن يمتلكوا كلابًا".

"هناك شعور مختلف بالرفقة والمسؤولية يأتي معه - ذلك الشعور العاطفي بأن هناك كائنًا ينتظر عودتك"، قالت آنو.

أخبر ناديلا مجلة Good Housekeeping أنه يحصل على تقارير عما يفعله أطفالهم على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم. يحدد الزوجان عدد الأفلام وأنواع ألعاب الفيديو ومواقع الويب التي يمكن لأطفالهم مشاهدتها.


سوندار بيتشاي جوجل
لا يزال بيتشاي يساعد أطفاله في أداء واجباتهم المدرسية - مع بعض المساعدة من Google Lens.

قال بيتشاي سابقًا لبلومبرج: "نحن نستخدم Google Lens للواجبات المنزلية. لا أريد أن أجعله يقع في مشكلة، لكن الفصل يسمح لك بذلك. لكنه يطلب مني أحيانًا المساعدة في الرياضيات. أحيانًا أكون كسولًا وأتظاهر وكأنني أفكر ولكنني أستخدم أيضًا Google Lens لمعرفة الإجابة".

قال الرئيس التنفيذي لشركة جوجل لصحيفة نيويورك تايمز في عام 2018 إن ابنه، الذي كان يبلغ من العمر 11 عامًا آنذاك، لم يكن لديه هاتف، وأنه حد من استخدام التلفزيون.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فی مجال التکنولوجیا

إقرأ أيضاً:

هواوي تبدأ المرحلة الثانية من مشروع المدارس المفتوحة للجميع المعتمدة على التكنولوجيا

أعلنت شركة هواوي الصينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات الأربعاء عن مرحلة تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع المدارس المفتوحة للجميع المعتمدة على التكنولوجيا في البرازيل ومصر وتايلاند.

وقالت الشركة في بيان إن المرحلة الثانية من مبادرة اليونسكو-هواوي، التي تستمر من عام 2024 إلى عام 2027، ستدعم التحول الرقمي للتعليم في كل من الدول الثلاث من خلال نماذج المدارس المفتوحة الرقمية.

تجمع هذه النماذج بين الابتكارات التكنولوجية والقدرات البشرية لخلق بيئات تعليمية مرنة وقوية وشاملة وعالية الجودة تجمع بين التعلم غير المتصل بالإنترنت والتعلم عبر الإنترنت.

تتبع مرحلة تنفيذ المرحلة الثانية من المشروع مرحلة التصميم، التي تم إطلاقها في أبريل 2024، لتحديد الاحتياجات والأولويات المحددة للدول الثلاث.

تم الإعلان عن ذلك في منتدى المدارس المفتوحة للجميع المعتمدة على التكنولوجيا الذي استضافته اليونسكو وهواوي خلال أسبوع التعلم الرقمي.

وركز المنتدى على الدروس المستفادة والإنجازات التي حققتها المرحلة الأولى، التي استمرت في مصر وإثيوبيا وغانا بين عامي 2020 و2024، وقدم رؤى قيمة لتنفيذ المرحلة الثانية.

وفقًا للبيان، يهدف مشروع المدرسة المفتوحة في تايلاند إلى تعزيز الرفاهية في مجال التعليم.

تماشيًا مع استراتيجيتها الوطنية 2018-2037، سيبني المشروع عشر مدارس ذكية ويوسع استخدام الفصول الدراسية الذكية، مع تطوير الكفاءة للمعلمين من خلال التدريب على مهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وموارد التعلم المقدمة على المنصات الرقمية.

ستعمل مشاريع المدرسة المفتوحة في البرازيل وتايلاند كمعايير لمنطقتي أمريكا اللاتينية وآسيان على التوالي.

يركز مشروع المدرسة المفتوحة في البرازيل على تعزيز الإدماج والتعلم الموجه نحو البيئة.

تماشيًا مع استراتيجية المدارس المتصلة في البلاد، سيبني المشروع خمس مدارس ذكية، في حين سيوفر مركزان للتدريب الرقمي تدريبًا للمعلمين على مهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وستمكّن الدورات الرقمية التعلم عبر الإنترنت.

"سيركز مشروع المرحلة الثانية في مصر على توسيع نطاق تدريب المعلمين على مهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ومواصلة الزخم من المرحلة الأولى حيث تم إنشاء مركز جديد للتعليم عن بعد، يستفيد منه 950 ألف معلم.

"يهدف نهج المدرسة المفتوحة إلى دفع التحول الرقمي الذي يركز على الإنسان في قطاع التعليم من خلال الاتصال والكفاءة والمحتوى،

وقالت جويس ليو، مديرة مكتب برنامج TECH4ALL في هواوي: "من خلال نهج الشراكة الذي يستفيد من التكنولوجيا المصممة وفقًا لأولويات وطنية محددة، نعتقد أنه يمكننا تحقيق وصول عادل وشامل إلى فرص التعلم مدى الحياة للجميع".

ومن الجدير بالذكر أن مشاريع المدرسة المفتوحة في المرحلة الأولى في إثيوبيا وغانا حققت تقدمًا كبيرًا في تطوير التكنولوجيا التعليمية وتمكين المعلمين.

جهزت إثيوبيا ودربّت 12000 طالب و250 معلمًا في 24 مدرسة ثانوية تجريبية، وطورت أول دليل تدريبي للتكنولوجيا التعليمية لدعم استراتيجيتها التعليمية الرقمية الجديدة (2023-2028).

قامت غانا بتحسين منصاتها التعليمية الوطنية، ووضعت إطار عمل لكفاءة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للمعلمين، وزودت عشر مدارس بمعدات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، مما أفاد 1000 معلم و3000 طالب.

تتعاون ماكسيس وهواوي في إنشاء مركز ابتكار مشترك متقدم بتقنية الجيل الخامس في ماليزيا.

مقالات مشابهة

  • جيف بيزوس يلجأ إلى حيلة لشراء قصر في ميامي
  • هواوي تبدأ المرحلة الثانية من مشروع المدارس المفتوحة للجميع المعتمدة على التكنولوجيا
  • تحليل محرر شؤون التكنولوجيا بـCNN حول الذكاء الاصطناعي بهواتف ايفون 16 و16 برو
  • استطلاع: وظائف التقنية هي الأفضل للتوازن بين العمل والأسرة
  • خالد بن محمد بن زايد يعتمد استراتيجية «أدنوك» في التكنولوجيا الرقمية
  • كيف يغير الذكاء الاصطناعي مشهد الوظائف في قطاع التكنولوجيا؟
  • استقرار الأسهم الأوروبية مع ارتفاع شركات التكنولوجيا
  • الأسهم الأوروبية تستقر مع تراجع أسترازينيكا وارتفاع التكنولوجيا
  • تأثير الإفراط في استخدام التكنولوجيا على الصحة النفسية للشباب
  • التعليم الرسمي: بين غياب التمويل ورفض مساهمة الاهالي