شهدت مكتبة الإسكندرية، مساء اليوم، حفلاً غنائياً للفنان الكبير علي الحجار، وذلك علي خشبة المسرح الكبير بمركز مؤتمرات مكتبة الإسكندرية، ضمن فعاليات مهرجان الصيف الدولي في نسخته الحادية والعشرين.

وقدم الحجار خلال الحفل عدد من أغانيه المميزة، أبرزها: الشهد والدموع، علي قد ما حبينا، العروسة، مسألة مبدأ 2، روحي فيكي، في قلب الليل، يا موجة يا زرقة، جوة حضني، مغرم صبايا، أنا كنت عيدك، أنت المدد، متمنعوش الصادقين، ريشة، الليل وآخره، الزين والزينة، متصدقيش، رمي رمشه، زي الهوي، إسكندراني، تيجيش نعيش، عارفة، الحلواني، وغيرها من الأغاني، وذلك وسط حضور جماهيري مكتمل العدد.

جدير بالذكر أن مهرجان الصيف الدولي هو حدث سنوي تنظمه مكتبة الإسكندرية من خلال مركز الفنون التابع لقطاع التواصل الثقافي، وتشهد نسخة المهرجان هذا العام مشاركة فرق وفنانين من 6 دول (مصر - تونس - ألمانيا - فرنسا - البرتغال - أمريكا)، وذلك خلال الفترة من 1 أغسطس حتي 31 أغسطس، حيث يشهد المهرجان تنوعًا يناسب جميع الأذواق، فعلى صعيد الحفلات الغنائية والموسيقية.

ويستضيف المهرجان عددًا من أبرز الأسماء على الساحتين المصرية والعربية مثل: هشام عباس، وعلى الحجار، وأنوشكا، وأبو، وعمر خيرت، وخالد الكمار، ونوران أبو طالب، ونوال بن كريم، وفؤاد ومنيب، وعلي الهلباوي، ونسمة عبد العزيز، وسعد العود، وهيثم الحضيري وغيرهم.

كما يقدم المهرجان عروضًا مسرحية مميزة، وورش عمل مسرحية وسينمائية أبرزها: الكتابة المسرحية للهواة، والتذوق السينمائي، ومدارس النقد السينمائي، وصنع الأفلام القصيرة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإسكندرية مكتبة الإسكندرية علي الحجار مهرجان الصيف الدولي آخر أعمال علي الحجار

إقرأ أيضاً:

مكتبة الإسكندرية تعقد ثاني لقاءات منتدى مكتبة الإسكندرية للشعر العربي

تعقد مكتبة الإسكندرية من خلال قطاع التواصل الثقافي بالمكتبة، ثاني لقاءات "منتدى مكتبة الإسكندرية للشعر العربي" وذلك يوم الأربعاء الموافق 11 سبتمبر 2024 في تمام الساعة الخامسة مساءً بقاعة الوفود بمركز مؤتمرات مكتبة الإسكندرية. 

مكتبة الإسكندرية تنظم مؤتمر حول" دور التحول الرقمي في التنمية المستدامة" مكتبة الإسكندرية تشهد فعالية "يوم العائلة" بمهرجان الصيف الدولي

يحل ضيفاً علي اللقاء الثاني من المنتدي كل من: الشاعرة جيهان بركات، والشاعر عبد المنعم كامل، والأديب فوزي خضر، ويُديره الدكتور مدحت عيسى.

وكما يحرص المنتدى على تخصيص جزء منه للشعراء الكبار الذين لهم تجربة شعرية حقيقية، فإنه يحرص كذلك على الاستماع إلى بعض تجارب الشعراء المبتدئين بحضور النقاد، بالإضافة إلى تقديم دراسات نقدية لأعمال الشعراء.

جديرٌ بالذكر أن المنتدى قد تم تدشينه ضمن فعاليات البرنامج الثقافي لمعرض مكتبة الإسكندرية للكتاب 2024 في دورته التاسعة عشرة، حرصًا من مكتبة الإسكندرية- من منطلق دورها التنويري- أن يكون للشعر والشعراء منتدى شهريّ، إثراءً لحركة الشعر العربي على مستوى واسع يشمل كل ربوع الوطن العربي، حيث يجتمع المبدعون من أجيالٍ مختلفة وبيئاتٍ متنوعة ليناقشوا حالة الشعر إبداعًا ونقدًا.

مقالات مشابهة

  • 30 فرقة تشارك في مهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى في دورته الـ 17
  • مهرجان الجونة السينمائي يتوسع في دعم المواهب الشابة من خلال برنامج جديد
  • «اعرف قدراتك» ورشة عمل بمكتبة الإسكندرية
  • بـ مشاركة 16 عرض مسرحي.. مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي يعلن مواعيد فعليات دورته الـ 14
  • مستقبل الفن التشكيلي في ظل التطورات التكنولوجية.. ندوة بمكتبة الإسكندرية
  • مستقبل الفن التشكيلي في ظل التطورات التكنولوجية ندوة بمكتبة الإسكندرية
  • مكتبة الإسكندرية تُصدر العدد الرابع من مجلة «هيباتيا»
  • مكتبة الإسكندرية تعقد ثاني لقاءات منتدى مكتبة الإسكندرية للشعر العربي
  • مهرجان سوق الجبيل السنوي التاسع للرطب يواصل فعالياته وسط إقبال جماهيري كبير
  • "تنوير" يعزز التفاهم بالموسيقى والفن والشعر