قال الكاتب عمر طاهر، إن الأدب الساخر هو فن ووجهة نظر تحاول سد ثغرات والمشاكل التي تواجه المجتمع، وأهم سمة يجب أن يتمتع بها الكاتب الساخر هي التحلي بالإنسانية لأنه لا يوجد شيء قادر علي إرسال الضحك سوى الإنسان، لا الجماد أو الحيوان ولا الذكاء الاصطناعي، والإنسان هو القادر الوحيد على هذا الشيء، وخفة الظل تقع في المرتبة الخامسة أو السادسة من سمات الكاتب الساخر.

الكتابة الساخرة

وأضاف «طاهر»، خلال لقاء خاص مع الإعلامي محمد سعيد محفوظ عبر برنامج «العاشرة»، المذاع عبر شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أن الكتابة الساخرة قادرة على مواكبة الأزمان لمدة تصل إلى 50 عاما، موضحا أنه تعلم الكتابة من مدرسة الكاتب صلاح جاهين، كما أن الكاتب محمد عفيفي هو أول شخص سبق عصره، وبدء بكتابة الجملة القصيرة قبل عصر مواقع التواصل «إكس» - «تويتر» سابقا بنحو 50 عاما.

وتابع: شاركت بكتابة بعض الأفلام من ضمنها «يوم ملوش لزمة» و«طير أنت» و«كابتن مصر»، وأقرب فيلم إلى قلبي هو «يوم ملوش لزمة» للنجم محمد هنيدي، لأنه عبارة عن قصة اجتماعية واقعية تدور في يوم واحد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إكسترا نيوز برنامج العاشرة الكاتب عمر طاهر

إقرأ أيضاً:

صباح الكورة.. نجم الأهلي يثير أزمة بين كولر ولجنة التخطيط والخطيب يصدر فرمانا بتجديد عقد الشناوي بأعلى راتب

الكورة حياة.. ولإن كلنا عندنا شغف بكرة القدم وأخبارها وأحداثها، يضع (الفجر الرياضي) بين أيديكم كل الأخبار والأحداث والتحليلات والحكايات لما تفعله عناصر اللعبة من مسؤولين ومدربين ولاعبين وحكام داخل المستطيل الأخضر وخارجه.

ونقدم لكم هنا "صباح الكورة" جولة إخبارية لكل ما فاتك من أخبار المساء وأبرز الأحداث الصباحية اليوم الاربعاء 11-09-2024 في السطور التالية:

صباح الكورة 

وجاءت أبرز عناوين صباح الكورة اليوم وفق ما يلي:- 

طاهر محمد طاهر يُثير أولى الأزمات بين لجنة التخطيط الجديدة وكولر

أكد الإعلامي محمد الليثي، على أن النادي الأهلي شهد خلال الأيام الماضية أولى الأزمات بين مارسيل كولر المدير الفني ولجنة التخطيط للكرة التي تم تشكيلها مؤخرًا برئاسة مختار مختار.

وقال محمد الليثى خلال تقديمة برنامج 10 و10 مع محمد الليثى عبر إذاعة آون تأيم سبورت آف آم على مواجات 93.7: " الأزمة بدأت بسبب رغبة كولر في تجديد عقد طاهر محمد طاهر وهو ما ترفضه اللجنة التي أعاد مجلس الأهلي تشكيلها مؤخرًا حيث تم إسناد رئاستها إلى مختار مختار بعد قبول إعتذار محسن صالح بجانب ضم محمد رمضان إلى عضويتها بجانب زكريا ناصف وحسام غالي".

وأردف: "ترى اللجنة أن طاهر محمد طاهر لم يقدم ما يستحق عليه البقاء مع الأهلي مواسم أخرى ولا بد من الإستغناء عنه بعد نهاية الموسم المقبل على أقصى تقدير ".

الخطيب يصدر فرمانا بتجديد عقد الشناوي بأعلى راتب

قال الإعلامي محمد شبانة عبر برنامجه الإذاعي من الآخر على شعبي اف ام، ان محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي أصدر فرمانا بالتشاور مع لجنة التخطيط بتجديد عقد الشناوي بأعلى راتب.

وأضاف شبانة ان مجلس الإدارة رصد مبلغ ٣٣ مليون جنيها سنويا لتجديد عقد الحارس.

واستكمل شبانة: الرقم الذي حددته الادارة جاء بالتزامن مع اقتراب نهاية عقد الشناوي، مع تلقيه العديد من العروض الخارجية، كما إنه سيصبح أعلى راتب للاعب مصري في تاريخ القلعة الحمراء.

 

مقالات مشابهة

  • خالد الغندور يكشف عن مفاجأة في قائمة الأهلي استعدادًا للسوبر الإفريقي
  • مفاجأة بشأن كهربا.. ملامح قائمة الأهلي لمباراة السوبر الإفريقي أمام الزمالك
  • الأهلي يقدم عرضًا رسميًا لضم ديبيس أوسو وموقف الصفقة لا يزال معلقًا
  • خالد الغندور يكشف قائمة الأهلي استعدادًا للسوبر الأفريقي
  • الكتابة في زمن الحرب (42): أطفال السودان بين سندان الحرب وتجاهل المجتمع الدولي
  • حقيقة استئناف تصوير "الجواهرجي" لهنيدي ومنى زكي
  • صباح الكورة.. نجم الأهلي يثير أزمة بين كولر ولجنة التخطيط والخطيب يصدر فرمانا بتجديد عقد الشناوي بأعلى راتب
  • طاهر محمد طاهر يُثير أولى الأزمات بين لجنة التخطيط الجديدة وكولر
  • شبانة: مفاجأة.. كولر يتمسك بطاهر ويطالب بتجديد عقده
  • كولر يتمسك بطاهر ويطالب بتجديد عقده مع الأهلي