حذر المهندس شريف إسكندر، خبير تكنولوجيا المعلومات، من الذكاء الاصطناعي، قائلًا إن القدرة على التزييف والانتحال أصبحت أكبر مع الذكاء الاصطناعي.

هل تؤدي برامج الذكاء الاصطناعي إلى إغلاق هوليود؟.. خبير تكنولوجيا المعلومات يُوضح وزير الاتصالات: الذكاء الاصطناعي أصبح قاسما مشتركا في جميع الصناعات (فيديو) الجرائم الالكترونية 

وأضاف "إسكندر" في حواره مع الإعلامية رانيا هاشم ببرنامج "بصراحة" المذاع على فضائية "الحياة" مساء اليوم الجمعة، أن أدوات إثبات وتعقب الجرائم الإلكترونية للذكاء الاصطناعي أصبحت صعبة ومكلفة.

وتابع "تم استخدام الذكاء الاصطناعي في فترة كورونا لإجراء تجارب طبية وتشخيص المرض، التمييز بين الشخص الحقيقي والآلة أصبح صعبًا في ظل الذكاء الاصطناعي".

الإنترنت المظلم 

واستطرد "لدينا شركات ناشئة في مصر تعمل في مجال الذكاء الاصطناعي الذي تفوق على البشر في بعض الأعمال وأصبح يفهم المعلومات ويستخلص منها النقاط المهمة".

وأردف "الإنترنت المظلم أو العميق هو تعبير متداول عن بعض المواقع التي تقوم بإخفاء المعلومات، وتكنولوجيا الديب فيك يمكنها الحصول على بصمة الصوت والوجه وتركيبها في فيديو".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: استخدام الذكاء الإصطناعي الإعلامية رانيا هاشم الجرائم الالكترونية الذكاء الاصطناعي تكنولوجيا المعلومات شركات ناشئة مجال الذكاء الاصطناعي الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

غازيت دوفار: لهذه الأسباب.. أزمة ليبيا تتجاوز حاليًا قدرة أنقرة على المعالجة

ليبيا – توقع تقرير تحليلي نشره موقع “غازيت دوفار” الإخباري التركي الناطق بالإنجليزية إبداء تركيا مزيد من التعاون مع دول أجنبية وإقليمية معنية بأزمة ليبيا.

التقرير الذي تابعته وترجمت أهم ما جاء فيه من رؤى تحليلية صحيفة المرصد أرجع هذا الأمر لرغبة تركيا في كسب ود كل هذه الجهات الفاعلة المعنية بقبول أو رفض انضمامها إلى مجموعة “البريكس” في وقت خرج فيه الوضع عن السيطرة على ما يبدو في ليبيا وتجاوز قدرة أنقرة على المعالجة.

ووفقًا للتقرير لم يحافظ الفاعلون في ليبيا على علاقات متسقة مع القوى الأجنبية المتورطة في البلاد ما أدى إلى نشوء شبكة معقدة وغير متوقعة وقابلة للتحول باستمرار من التحالفات لتتصاعد الفوضى إلى حد لم يعد فيه بإمكان أي قوة خارجية السيطرة على الوضع بمفردها.

وأختتم التقرير بالإشارة إلى محدودية حالية في قدرة تركيا على التأثير على التطورات الجارية في ليبيا رغم موقفها الحازم.

ترجمة المرصد – خاص

 

مقالات مشابهة

  • العقارات الفاخرة في الإمارات تجذب أثرياء العالم لهذه الأسباب
  • خبير عسكري: لهذه الأسباب سحبت أمريكا حاملتي طائرات من المنطقة
  • خبير عسكري: لهذه الأسباب سحبت أميركا حاملتي طائرات من المنطقة
  • لهذه الأسباب تقدم الإسلاميون في انتخابات الأردن
  • رئيس اتحاد بوتسوانا : لهذه الأسباب طالبنا بتأجيل مواجهتنا أمام مصر
  • كيف يغير الذكاء الاصطناعي مشهد الوظائف في قطاع التكنولوجيا؟
  • هيئة الاستثمار تستخدم الذكاء الاصطناعي لدعم بيئة الاستثمار
  • حسام هيبة: نستهدف استخدام الذكاء الاصطناعي لإعداد استراتيجيات داعمة لبيئة الاستثمار
  • رئيس هيئة الاستثمار: نستهدف استخدام الذكاء الاصطناعي لإعداد استراتيجيات داعمة لبيئة الاستثمار
  • غازيت دوفار: لهذه الأسباب.. أزمة ليبيا تتجاوز حاليًا قدرة أنقرة على المعالجة