كشفت الهيئة القومية للأنفاق، عن نسب تنفيذ الخطين الأول والثاني من شبكة القطار الكهربائي، أحد وسائل النقل الجماعي الأخضر الصديق للبيئة، والذي يتم تنفيذه وفق المواصفات والمعايير العالمية، موضحة أن أعمال التنفيذ تتم بأيادٍ مصرية خالصة، لتقديم أفضل خدمة تنقل متميزة لجمهور الركاب.

نسبة تنفيذ الخط الأول

وأوضحت الهيئة في تقرير لها، أن نسبة تنفيذ الخط الأول للقطار السريع «العين السخنة - الإسكندرية - العلمين - مرسى مطروح»، بلغت 60% شاملة الأعمال الإنشائية للمحطات وأعمال الجسور، مؤكدة أن المحطات تتضمن جميع الخدمات التي يحتاجها الراكب بداية من مكاتب خدمة العملاء وشبابيك التذاكر والمحلات التجارية.

وبالنسبة للخط الثاني، أكدت الهيئة أنه يمتد من أكتوبر وأسوان حتى أبوسمبل بطول 1100 كيلومتر، ويضم 20 قطارا سريعا و34 قطارا إقليميا و20 قطار بضائع، موضحة أن نسبة التنفيذ لأعمال الجسور والأعمال الإنشائية للمحطات بلغت 20%.

أهداف التنمية المستدامة

ونوهت الهيئة القومية للأنفاق، إلى أن إدارة القطارات الكهربائية السريعة تختلف تماماً عن إدارة السكة الحديد الحالية، موضحة أن هذه الإدارة سيتم فيها التعاون مع شركات عالمية لنقل خبرتها الكافية في هذا الملف.

واختتمت بالإشارة إلى أن هذه النوعية من القطارات، ستحقق أهداف التنمية المستدامة خاصة لقدرتها على ربط مناطق الإنتاج بالتصنيع.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القطار الكهربائي السريع القطار السريع الركاب الهيئة القومية للأنفاق

إقرأ أيضاً:

تصنيع 3 قطارات سريعة و5 إقليمية و2 جرار بمشروع القطار الكهربائي السريع

زار فرانك فالتر شتاينماير، رئيس جمهورية ألمانيا الاتحادية، نقطة صيانة القطارات التي تقع على مساحة 50 فدانا وتستوعب عدد 10 قطارات بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، حيث تم تفقد القطار الديزيرو الأول الذي تم تصنيعه في مصانع سيمنز الألمانية وتم توريده لمصر منذ عدة أشهر.

تصنيع عدد ثلاث قطارات سريع

اطلع الرئيس الألماني على الجدول الزمني الخاص بتصنيع وتوريد الوحدات المتحركة للخط الأول من الشبكة، حيث تم الانتهاء بشكل كامل من تصنيع عدد ثلاث قطارات سريع «فيلارو»، وجار تصنيع قطارين آخرين من إجمالي 15 قطارات سريعة مخصصة للخط، وتم الانتهاء من تصنيع عدد خمس قطارات إقليمية «ديزيرو» تم شحن أحدهما إلى القاهرة.

34 قطارا إقليميا

أكد الفريق مهندس كامل الوزير، أنه جار تصنيع عدد سبع قطارات أخرى وذلك من إجمالي 34 قطار إقليمي مخصصة للخط بالإضافة إلى الانتهاء من تصنيع عدد 2 جرار كهربائي للبضائع من إجمالي 14 جرار بضائع، لافتاً إلى أن أعمال تنفيذ شبكة القطار الكهربائي السريع تجسد ملحمة عظيمة يتم تنفيذها على أرض.

ونوه نائب رئيس مجلس الوزراء، بأنه بتنفيذ الخط الأول من الشبكة يكون قد تحقق الربط بين البحرين الأحمر والمتوسط برياً لتكون بمثابة قناة سويس جديدة على القضبان.

مقالات مشابهة

  • الهيئة القومية للأنفاق تنفي إيقاف ترام الرمل بالإسكندرية خلال نوفمبر المقبل
  • الهيئة القومية للأنفاق تكشف حقيقة إيقاف ترام الرمل خلال شهر نوفمبر
  • تصنيع 3 قطارات سريعة و5 إقليمية و2 جرار بمشروع القطار الكهربائي السريع
  • الرئيس الألماني يزور محطة العاصمة بمشروع الخط الأول من شبكة القطار الكهربائي السريع
  • الرئيس الألماني يستمع لشرح تفصيلي عن الخط الأول من القطار الكهربائي السريع
  • الرئيس الألماني يزور محطة العاصمة بالخط الأول من القطار الكهربائي السريع
  • رئيس ألمانيا يزور محطة العاصمة بمشروع الخط الأول من القطار الكهربائي السريع
  • «القومية للأنفاق» تكشف عدد قطارات مترو الإسكندرية «أبوقير - محطة مصر»
  • حجز تذاكر القطارات من محطات المترو: دليل شامل
  • طريقة جديدة.. كيف يمكن حجز تذاكر القطارات من محطات المترو؟