كشف حفارو القبور في قطاع غزة عن شهادات تحكي أهوال دفن الفلسطينيين الذين يستشهدون باستمرار منذ السابع من أكتوبر 2023 مع بداية حرب الاحتلال الإسرائيلي على غزة.

طوابق مختلفة للدفن

وأوضح أحد حفاري القبور لوكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»، أنه أصبح يبني طوابق للشهداء من أجل استيعاب الأعداد الكبيرة للشهداء، متابعًا: «لا استطيع النوم من كثرة ما رأيت من جثث الأطفال، ونحن ندفن 300 شهيد يوميًا».

وتابع: «المقبرة مليئة، أضع قبورا فوق قبور، 3 قبور فوق بعض، أصبحنا نبني طوابق للشهداء، فالأهالي لا يوجد لديهم مال لدفن أولادهم، وأنا لا استطيع النوم من كثرة ما رأيت من جثث الأطفال».

حرب مستمرة ومفاوضات

على الجانب الأخر، تدخل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة يومها الـ312 وسط تزايد أعداد الشهداء الفلسطينيين إلى أكثر من 40 ألف شخص أغلبهم من الأطفال والسيدات، فيما تجرى جولة مفاوضة بين الجيش الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية برعاية أمريكية مصرية قطرية من أجل وقف إطلاق النار في حرب مستمرة منذ 10 أشهر لم تتوقف إلا في أسبوع وحيد في نوفمبر 2023.

أزمة كبيرة في غزة في عمليات الدفن

وتعاني غزة من نقص ثلاجات الموتى والأكفان والمقابر للدفن، ويوجد عدد كبير من الشهداء مجهولين لذا تم تصويرهم وكتابة أرقام لهم وتصوير جثثهم ولكن أغلب الجثث المدفونة عبارة عن أشلاء ممزقة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل غزة الجيش الإسرائيلي الدفن

إقرأ أيضاً:

ماذا يحدث عند تناول الشاي الأخضر يوميا؟.. مفاجآت غير متوقعة

الشاي الأخضر من المشروبات الساخنة، التي ينصح بتناولها يوميا، لأنه يعزز الجهاز المناعي، ويحمي خلايا الجسم من التلف، ولكن مع مراعاة عدم زيادة كمية الشاي الأخضر عن 3 كوب في اليوم الواحد، لعدم التأثر بالآثار الجانبية، خاصة وأنه يحتوي على نسبة من الكافيين.

الشاي الأخضر غني بمضادات الأكسدة مثل الكاتيشين، التي تساعد في محاربة الشوارد الحرة، وتقليل الأضرار الناتجة عنها في الجسم، مثل ظاهرة الأمراض المزمنة، بحسب ما أوضحه الدكتور مجدي بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، في حديثه ل«الوطن».

ماذا يحدث عند تناول الشاي الأخضر يوميا؟

تناول الشاي الأخضر بشكل يومي، يساعد في تقليل مستويات الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية، مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، وكذلك المساعدة في فقدان الوزن، إذ يحتوي على مركبات تزيد من معدل التمثيل الغذائي، وتعزز حرق الدهون، مما قد يساعد في فقدان الوزن بشكل صحي، بالإضافة إلى تحسين وظائف الدماغ واليقظة العقلية والوظائف الإدراكية.

الشاي الأخضر يساعد في تعزيز جهاز المناعة

الشاي الأخضر يساعد في تعزيز جهاز المناعة، وتحسين صحة البشرة، ويحتوي على مضادات الأكسدة التي تقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والأوعية الدموية، والسكري، والسرطانات، بحسب «بدران».

تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر، على تقليل تأثيرات الشيخوخة المبكرة عن طريق حماية الخلايا من التلف، مما يساهم في الحفاظ على الصحة العامة والشباب لفترة أطول، وكذلك تحسين الوظائف العقلية وتقليل خطر الأمراض العصبية مثل مرض الزهايمر وباركنسون.

الكمية المناسبة لتناول الشاي الأخضر يوميا

وحذر «بدران» من الإفراط في تناول الشاي الأخضر، لأن شربه بكميات كبيرة قد يؤدي إلى آثار جانبية مثل الأرق، والقلق، واضطرابات المعدة، بسبب احتوائه على نسبة من الكافيين، والجرعة المناسبة عادة من 2 إلى 3 كوب يوميًا.

مقالات مشابهة

  • الحجار حيا شعبة كلية العلوم في الدبية: إلى المزيد من النجاحات
  • ماذا يحدث عند تناول الشاي الأخضر يوميا؟.. مفاجآت غير متوقعة
  • 3 مدارس جديدة عالمية المستوى في مدينة زايد تستوعب 5 آلاف طالب
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي لـ 41084 شهيدًا و95029 مصابًا
  • سد دوكان يشهد انخفاضاً يومياً في منسوب المياه ومديره يطمئن
  • نيافة الأنبا أغاثون يكتب: تذكارات مهمة في السنة القبطية الجديدة - 1741 للشهداء
  • العلماء يكشفون عن مقدار النوم الذي يحتاجه الإنسان يوميًا حسب العمر؟
  • صحفي فلسطيني لـ "الفجر": الحرب الإسرائيلية على غزة مستمرة بلا أفق والحصار يفاقم معاناة السكان
  • العراق يبيع أكثر من 3 ملايين برميل من النفط يوميا بشهر آب
  • MBC مصر تعيد عرض مسلسل أشغال شقة يوميا