الثورة نت../

نظّمت وزارة الشباب والرياضة، ممثلةً بالإدارة العامة للنشاط الثقافي والاجتماعي في قطاع الشباب، اليوم، رحلةً سياحية للمنتخب الوطني للشباب إلى قصر دار الحجر التاريخي في محيط العاصمة صنعاء.

وخلال الزيارة، طاف أعضاء المنتخب والجهازان الفني والإداري في أقسام القصر، وتعرفوا على مكوناته، واستمعوا من المرشد السياحي للدار، أحمد سيف، إلى شرح عن المَعْلم السياحي الذي يُعدُّ أبرز المعالم السياحية، وكذا أبرز المراحل التاريخية التي مر بها الدار منذ بنائه على أيدي الحميريين عام 3000 قبل الميلاد.

وعبَّر لاعبو المنتخب والجهازان الفني والإداري عن سعادتهم بهذه الزيارة للمعلم السياحي المهم، الذي يؤكد تميُّز حضارة اليمنيين وتفوقهم المعماري، وإبداعاتهم الهندسية.

وأكد مدير النشاط الثقافي والاجتماعي، الدكتور محمد حاج، أهمية ترسيخ الروابط الأخوية بين شباب الوطن .. مشيراً إلى أن هذا التنوّع الجغرافي في تشكيلة المنتخب الوطني للشباب، والتقاءَهم في معسكرهم التدريبي بالعاصمة صنعاء، يجسِّد حقيقة لُحمة أبناء اليمن وسموَّ وحدتهم الوطنية.

ولفت إلى تميُّز أبناء اليمن بهويِّتهم الإيمانية والتزامهم القيم النبيلة، وتفاعلهم مع قضايا أمتهم، وتصدِّيهم للمعتدين على مقدَّساتها.

وعبَّر عن اعتزاز أبناء اليمن بنصرة قضية الأمة المركزية وثبات موقفهم الصادق، ووقوفهم مع الأشقاء في فلسطين لمواجهة العدوِّ الأمريكي – البريطاني الإسرائيلي.. مشيراً إلى دور شباب اليمن ومسؤولياتهم في التصدي للمؤامرات، التي تستهدفهم، ووطنهم وأمتهم.

رافقهم في الزيارة مدير النشاط الاجتماعي بوزارة الشباب، رياض العميسي.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

القوات الجوية السعودية تُسيّر رحلة جويّة مجانية لنقل طلاب ومرضى من سُقطرى إلى حضرموت.. فيديو

الرياض

سيّرت القوات الجوية الملكية السعودية، رحلة جوية مجانية من أبناء محافظة سقطرى الدارسين بالجامعات والمعاهد في عدد من المحافظات، وعدد من المرضى، من مطار سقطرى إلى محافظة حضرموت، تمهيدا لتوجههم إلى كلياتهم المحافظات للالتحاق بها في بداية العام الدراسي الجديد 2024-2025م.

وتأتي هذه الرحلة الجوية ضمن إسهامات القوات الجوية الهادفة إلى تخفيف تكاليف وأعباء السفر على الطلاب من أبناء سقطرى، ومساعدتهم من أجل مواصلة دراستهم والالتحاق بمقاعد الدراسة في مواعيدها المحددة.

وعبر وكيل المحافظة العميد ركن صالح علي عن شكره للمملكة العربية السعودية قيادة وحكومة وشعبا على جهودهم الداعمة لمحافظة سقطرى وأبنائها في مختلف الجوانب، ومنها تسيير رحلات طيران مجانية لنقل الطلاب والمرضى والعالقين .. مثمنا جهود قيادة القوات المشتركة وقوة الدعم والإسناد في سقطرى في التنسيق وتسيير رحلة طيران.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/ssstwitter.com_1726059069306.mp4

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب والرياضة يُكرم أبطال الجمهورية للكونغ فو
  • وزير الشباب والرياضة ينعى إيهاب جلال
  • القوات الجوية السعودية تُسيّر رحلة جويّة مجانية لنقل طلاب ومرضى من سُقطرى إلى حضرموت.. فيديو
  • «مستقبل وطن» يستعد لإطلاق مبادرة رحلات سياحية لتنمية الوعي السياحي للطلاب
  • «الشباب والرياضة» بكفر الشيخ تُنظم مسابقة في حفظ القرآن الكريم
  • وزير الشباب والرياضة يستقبل البعثة المصرية بعد إنجازات بارالمبياد باريس 2024
  • وزارة الشباب والرياضة توقع بروتوكول تعاون مع المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية
  • نائب وزير الشباب والرياضة يلتقي رؤساء وممثلي الاتحادات الرياضية
  • الشباب والرياضة تكشف عن حصيلة مبادرة "صيف شبابنا"
  • وزارة السياحة والآثار تنظم رحلة سياحية توعوية لأوائل طلبة الثانوية العامة