بوابة الوفد:
2024-09-13@07:02:02 GMT

تناول الموز يساعد على التخلص من دهون البطن

تاريخ النشر: 24th, August 2024 GMT

يخشى الكثير من الأشخاص تناول الموز الحلو خوفًا من اكتساب الوزن الزائد، لكن في الواقع، ليست هناك حاجة للتخلي عن هذه الثمار، حسبما ذكرت صحيفة روسيسكايا غازيتا، نقلاً عن استنتاجات الدكتور كاران راج من جامعة سندرلاند. 

 

ويقول العالم إنه يمكنك تناول الموز حتى للتخلص من دهون البطن، ما عليك سوى اختيار الموز بشكل صحيح، موصيًا بتناول الموز غير الناضج قليلاً مع قشره المخضر.

 

وذكر الدكتور كاران راج أن هذا الموز يحتوي على سعرات حرارية أقل من الموز الأصفر، ولكن الأهم من ذلك أنه يحتوي على النشا المقاوم وهو شكل منفصل من الكربوهيدرات، والذي، عند إطلاقه في الأمعاء، يعمل مثل الألياف، مما يساعدها على العمل بشكل أفضل ويحفز نمو البكتيريا المفيدة.

 

وشدد الخبير على أنه مع الهضم السليم والأداء الطبيعي للأمعاء، تختفي مشاكل البراز وينخفض ​​الوزن.

 

وأضاف الباحث أنه كلما كان الموز أكثر خضرة، انخفض مؤشر نسبة السكر في الدم (GI) مثل هذه الفاكهة لا تسبب تقلبات حادة في مستويات السكر في الدم علاوة على ذلك، فهي مفيدة لتطبيعه ويمكن أن يستخدمها مرضى السكر.

 

مخاطر الإفراط في تناول الموز

 يحتوي الموز الأخضر على الكثير من الألياف ويمكن أن يسبب الانتفاخ، الإفراط في تناولها أمر خطير ويمكن أن يسبب آلام في المعدة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الموز الوزن الوزن الزائد دهون البطن الموز غير الناضج الموز الأصفر الكربوهيدرات الألياف البكتيريا المفيدة مشاكل البراز تناول الموز

إقرأ أيضاً:

حليب اللوز أم جوز الهند.. أي حليب نباتي يحتوي على سعرات حرارية أقل؟

تتنوع بدائل الحليب النباتية بشكل كبير في نكهتها، ويؤثر اختيارك بين الشوفان، الصويا، جوز الهند، أو اللوز على كمية السعرات الحرارية.

وبالنسبة لمن يحرصون على متابعة استهلاكهم اليومي من السعرات، يُعتبر حليب اللوز أو جوز الهند من أفضل الخيارات، حيث يحتوي على 13 إلى 21 سعرة حرارية لكل 100 مليلتر، وفقًا لمركز نصائح المستهلك الألماني. ولكن يجب الانتباه إلى أن هذا ينطبق فقط على المشروبات غير المحلاة.

كما يحتوي حليب اللوز وجوز الهند على دهون أقل من حليب البقر. تبلغ نسبة الدهون في الحليب الكامل الدسم 3.5%، مع حوالي 65 سعرة حرارية لكل 100 مليلتر. يحتوي الحليب الخالي الدسم، الذي يحتوي على نسبة دهون تبلغ 1.5%، على حوالي 45 سعرة حرارية لكل 100 مليلتر.

حليب الصويا يحتوي على "جودة بروتين" أفضل من حليب الشوفان واللوز (بيكسابي)

إذا كنت لا تشرب حليب البقر ولكنك ترغب في زيادة كمية البروتين التي تتناولها، فإن حليب الصويا هو الحل الأمثل، كما يقول معهد ماكس روبنر الألماني، وهو وكالة أبحاث حكومية تركز على التغذية.

ووجد الباحثون في المعهد أن حليب الصويا، الذي يحتوي على 38 سعرة حرارية لكل 100 مليلتر في المتوسط، يحتوي على "جودة بروتين" أفضل من حليب الشوفان واللوز، وهو اكتشاف أرجعوه إلى النسبة العالية من الأحماض الأمينية الأساسية في حليب الصويا.

وجودة البروتين الأفضل تعني أنه من الأسهل على الجسم معالجة البروتين الموجود في حليب الصويا.

بما أن حليب الشوفان يعتمد على الحبوب، فهو يحتوي على الكثير من الكربوهيدرات والقليل من البروتين. ويحتوي حليب الشوفان أيضًا على 46 سعرة حرارية لكل 100 مليلتر، وهي أعلى نسبة من بين جميع بدائل الحليب النباتية التي تم فحصها.

مقالات مشابهة

  • احذر تناول هذه الأطعمة مع الشاي .. تسبب فقر الدم
  • نصائح هامة لمرضى السكر لتجنب ارتفاع مستويات السكر في الدم بعد تناول حلوى المولد
  • ماذا يحدث للجسم عند تناول خل التفاح في الوجبات يوميًا؟.. نتائج غير متوقعة
  • فوائد لاتعرفها لتناول الخضراوات قبل الإفطار
  • 5 أطعمة إياك أن تتناولها على معدة فارغة.. ترفع السكر والضغط سريعا
  • فاكهة تخفض مستويات السكر والكوليسترول وضغط الدم معا
  • طريقة بسيطة لتحديد الوزن الزائد
  • حليب اللوز أم جوز الهند.. أي حليب نباتي يحتوي على سعرات حرارية أقل؟
  • البروكلي والكرنب والقرنبيط تقلل خطر الجلطات القلبية والسكتات الدماغية
  • انخفاض الضغط والسكر.. أبرز أسباب الدوخة بعد الطعام