يشارك المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية برئاسة الفنان إيهاب فهمي، غدا، السبت، على مسرح ساحة مركز الهناجر للفنون، في الليلة السادسة من برنامج "صيف الإنتاج الثقافي" من خلال فرقته الموسيقية، وتقدم مجموعة متميزة من الفقرات الموسيقية والغنائية، حيث يتغنى الفنان أحمد محسن والفنانة هند عمر بباقة متنوعة من أشهر أغاني زمن الفن الجميل لكبار نجوم الطرب في مصر.

ويستمر البرنامج، الذي ينظمه قطاع شئون الإنتاج الثقافي برئاسة المخرج خالد جلال، في إطار برنامج فعاليات وزارة الثقافة الصيفية "ثقافتنا في أجازتنا"، يوميا حتى 31 أغسطس الجاري بسعر تذكرة 30 جنيهًا، ومن المقرر أن يحيي الفنان "ماهر محمود" حفل الليلة السابعة للبرنامج يوم 25 أغسطس، وتحيي فرقة "رضا للفنون الشعبية" حفل يوم 26 أغسطس، وتحيي الفنانة "فاطمة محمد علي" حفل الليلة التاسعة للبرنامج يوم 27 أغسطس.

كما يحيى الفنان "علي الألفي" حفل الليلة العاشرة من البرنامج يوم 28 أغسطس، وتحيي الفرقة القومية للفنون الشعبية حفل يوم 29 أغسطس، وتحيي الفنانة "فاطمة عادل" حفل الليلة قبل الأخيرة للبرنامج يوم 30 أغسطس.

وتختتم فعاليات الليلة الـ 13 لبرنامج "صيف الإنتاج الثقافي"، يوم 31 أغسطس، بمشاركة من أكاديمية الفنون برئاسة الدكتورة غادة جبارة، من خلال تقديم العرض المسرحي "فرحة" من إنتاج الأكاديمية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإنتاج الثقافي الفرقة الموسيقية مركز الهناجر الإنتاج الثقافی حفل اللیلة

إقرأ أيضاً:

انطلاق حفل ختام مهرجان المسرح التجريبي

انطلق منذ قليل حفل ختام مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي في دورته الـ 31 برئاسة الدكتور سامح مهران، المقام على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

ومن المقرر أن يبدا الحفل فيلم قصير بعنوان " هنا التجريبي "، فكرة واخراج محمد فاضل القباني، ثم فقرة فنية اخراج وليد عوني.

يكرم خلال حفل الختام كل من اسم الراحل الفنان الكبير أحمد راتب، واسم الدكتورة الراحلة عايدة علام أستاذة المسرح بكلية الآداب بجامعة حلوان، ويعقبه توزيع جوائز الدورة الحادية والثلاثين التي أقيمت باسم الدكتور علاء عبد العزيز، ويقدم حفل الختام باللغتين العربية والإنجليزية الفنانة نورهان، ويعلن الجوائز رئيس لجنة التحكيم الدكتور مدحت العدل، وبمشاركة أعضاء اللحنة، وهم : النجمة سلوى محمد علي (مصر)، الفنان جون سيبي أوكومو (كينيا)، الفنان ساڤاس پاتساليدس (اليونان)، الفنان مارت ميوس (استوانيا)، الفنان والأكاديمي د. عبدالاله السناني (السعودية)، الكاتب والروائي هزاع البراري (الأردن).

مهرجان المسرح التجريبي 

مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي تنظمه وزارة الثقافة المصرية ويقام برعاية وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، وتتشكل لجنته العليا من كل من الدكتور سامح مهران رئيسًا، الدكتور محمد عبد الرحمن الشافعي منسقًا عامًا، الدكتورة دينا أمين مديرًا، الدكتور أيمن الشيوي مديرًا، بالإضافة إلى عضوية كل من: الدكتور أحمد مجاهد، الدكتورة أسماء يحيى الطاهر، الدكتور محمد سمير الخطيب، المخرج أحمد البوهي.

ومهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي أحد أقدم المهرجانات الدولية المتخصصة في إعطاء الفرصة لتقديم العروض المسرحية التجريبية من كل دول العالم، ويقوم المهرجان بتكريم عدد من الشخصيات العالمية المهتمة بفنون المسرح التجريبي، ويمنح الجوائز لأفضل العروض في المجالات المسرحية المختلفة، كما يقام على هامش المهرجان عدد من الندوات المتخصصة في تقنيات وفنون المسرح.

مقالات مشابهة

  • الليلة.. أحمد حاتم على موعد مع الجمهور بـ مول مصر لمشاهدة "عاشق"
  • خالد جلال: المواجهة والتجوال أحد المشروعات التنويرية لوزارة الثقافة
  • "الفومي للمسرح" يحيي ذكرى وفاة جمالات زايد
  • ابنة الفنان أحمد راتب بعد تكريم والدها: «شكرًا وزير الثقافة»
  • تفاصيل حفل ختام مهرجان المسرح التجريبي.. صور
  • انطلاق حفل ختام مهرجان المسرح التجريبي
  • التفاصيل الكاملة لحفل ختام مهرجان المسرح التجريبي قبل انطلاقه.. الليلة
  • استضافة محافظة مطروح للأسبوع الثقافي لأطفال المناطق الحدودية
  • انخفاض معدل التضخم في هولندا خلال أغسطس الماضي
  • «قصور الثقافة» تستعد للدورة 24 من مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية