قام عالم الأورام سيرجي بيكولين بتسمية أورام الثدي والبروستاتا ضمن أنواع من السرطان التي يمكن اكتشافها في مرحلة مبكرة.

 

أجاب عالم الأورام بيكولين على سؤال NEWS.ru حول أنواع السرطان التي يمكن اكتشافها في مرحلة مبكرة، عندما لا تزال الأورام الخبيثة صغيرة جدًا وتستجيب جيدًا للعلاج. 

 

في أغلب الأحيان، يتم العثور على سرطان المرحلة صفر في الغشاء المخاطي لعنق الرحم والفم والمعدة والأمعاء ومن الممكن أيضًا اكتشاف الأورام في مكانها في الثدي والبروستاتا والجلد .

 

وأضاف بيكولين أن الاكتشاف المبكر للسرطان ممكن إما عن طريق الصدفة أو نتيجة الفحوصات الوقائية ولا توجد أعراض محددة في المرحلة الصفرية من التكوينات ومع أخذ ذلك في الاعتبار، يجب عليك زيارة الأطباء بشكل دوري لإجراء الفحوصات، وهذه الفحوصات الوقائية بشكل منتظم مهمة بشكل خاص في منتصف العمر، بعد 40-45 سنة.

 

ما هو السرطان 

يشير السرطان إلى أي مرض ضمن عدد كبير من الأمراض التي تتميز بتطور خلايا شاذة تنقسم بطريقة لا يمكن السيطرة عليها ولديها القدرة على التسلل وتدمير أنسجة الجسم الطبيعية، وتكون للسرطان في كثير من الأحيان القدرة على الانتشار في جميع أنحاء الجسم.

 

السرطان هو السبب الرئيس الثاني للوفاة في العالم. لكن معدلات البقاء على قيد الحياة تتحسن لأنواع كثيرة من السرطان بفضل التحسينات التي تشهدها طرق الكشف عن السرطان وعلاجه والوقاية منه.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السرطان أورام الثدي البروستاتا أنواع السرطان الأورام الخبيثة الغشاء المخاطي عنق الرحم المعدة الأمعاء الجلد

إقرأ أيضاً:

أجواء خريفية مبكرة الأسبوع المقبل وزخات من الأمطار

#سواليف

تنخفض درجات #الحرارة بشكل ملموس وواضح ابتداء من مساء الجمعة وحتى الأسبوع المقبل، لتتأثر المملكة بأجواء ” #خريفية_مبكرة ” حيث تصبح #الاجواء باردة قليلا في الجبال والسهول بشكل عام ومعتدلة في المناطق المنخفضة والأعوار والبحر الميت والعقبة خاصة خلال الليل والمساء، مع توقعات بتساقط #زخات #المطر منتصف الأسبوع المقبل.

#الحرارة تنخفض يوم الجمعة..
وتتأثر المملكة تدريجيا بكتلة هوائية معتدلة الحرارة وخريفية ابتداء من مساء الجمعة ويزداد تأثيرها خلال الأسبوع المقبل وتصبح الحرارة دون المعدلات الموسمية بعدة درجات مئوية، #الغيوم المنخفضة تزداد تدريجيا يومي السبت والاحد، وتتكاثف بشكل متزايد خلال منتصف الأسبوع تزامنا مع نشاط #الرياح الشمالية الغربية. كتلة هوائية خريفية “مبكرة” وحرارة دون المعدلات الموسمية بشكل كبير..
وتتأثر المملكة بكتلة هوائية خريفية باردة قليلا في الجبال والسهول بشكل عام، ويكون تأثيرها معتدلا على المناطق المنخفضة، ويتوقع أن تتزامن مع تواجد الغيوم المنخفضة التي تتكاثف بشكل واضح يومي الإثنين والثلاثاء المقبلين وترتفع فرص تساقط زخات المطر المتفرقة.

هذه الكتلة الهوائية الخريفية ناتجة من بقايا عدة عواصف قوية ونادرة الحدوث تشكلت في منطقة وسط البحر المتوسط، وتسبت هذه العواصف بكميات هائلة من #الأمطار والثلوج على الجبال العالية، وتعتبر هذه الظروف الجوية نادرة الحدوث في منطقة البحر المتوسط في هذا الوقت من العام.

زخات من المطر يومي الإثنين والثلاثاء المقبلين..
ومع تأثير هذه الكتلة الهوائية الباردة قليلا والذي يزداد حتى الطبقات الوسطى من الجو خلال منتصف الأسبوع المقبل، يتوقع أن تتكاثف الغيوم بشكل أكثر وضوحا والتي تزيد من فرصة زخات المطر في الأجزاء الغربية من المملكة وفلسطين ومنطقة بلاد الشام تزامنا مع انخفاض على الحرارة. عاصفة متوسطية جديدة.. وتقلبات جوية أخرى على المنطقة خلال نهاية الأسبوع الثالث..
ويتابع مركز وسم الإقليمي عاصفة متوسطية قوية وجديدة تؤثر في وقت لاحق من نهاية الأسبوع المقبل بين مناطق وسط وشرق البحر المتوسط وجنوب اليونان وشمال ليبيا، سينتج عنها ارتفاع واضح على الحرارة لفترة قصيرة في الأردن وشرق المتوسط تليها #اضطرابات_جوية واضحة في الفترة بين 22-24 الشهر. مقالات ذات صلة رفع سعر “باكيت” الدخان 10 قروش ومضاعفة ضريبة المعسل 2024/09/12

مقالات مشابهة

  • طبيب يوضح طرقًا أكثر فعالية للكشف عن السرطان
  • أجواء خريفية مبكرة الأسبوع المقبل وزخات من الأمطار
  • ‫عدم القدرة على التجشؤ.. علام يدل؟
  • أبوظبي.. تفعيل الفحوصات الشاملة للعشب الصناعي
  • علاقة تأثير قشرة الشعر بالإصابة بسرطان الثدي
  • "كسر في القدم".. إصابة نجم ليفربول مع منتخب بلاده تصدم آرني سلوت
  • علماء يكشفون عن سبب تطور السرطان.. تفاصيل
  • تعرف على الخضراوات التي تساعد على الوقاية من السرطان
  • مقرب من العامري: ندعم السوداني ولا طلب لإستقالته أو لانتخابات مبكرة
  • أوديغارد يظهر مُستندًا على عكازات بعد إصابته الأخيرة