قالت سماح هيكل، عضو مجلس إدارة شعبة الملابس بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الملابس تشهد انخفاضا كبيرا خلال الفترة الحالية.


ولفتت سماح هيكل خلال حلقة خاصة مع الإعلامي أحمد موسى مقدم برنامج على مسؤوليتي المذاع على قناة صدى البلد، لمناقشة مستجدات الأسعار بأسواق الذهب والأجهزة الكهربائية والملابس الجاهزة، إلى أن الأوكازيون الصيفي بدأ يوم 7 الجاري ويستمر حتى 7 سبتمبر المقبل بتخفيضات تصل لأكثر من 70%، مردفة أنه خلال فترة الامتحانات شهدت ركودا أثر بالسلب.


وأشارت إلى أن سوق الملابس يشهد حاليا انتعاشه كبيرة في أسعار الملابس بسبب أن المصانع والمحال التي لديها مخزون تسعى للبيع بأعلى نسبة تخفيض، مردفه أنه لأول مرة في التاريخ بدأت المحال الأوكازيون قبل الموعد بأسبوع.


واستعرضت أسعار الملابس في الأوكازيون، الفستان يبدأ من 100 جنيه، والقميص بـ 100 جنيه، والبنطلون الجينز يبدأ من 150 جنيه.


وتوقعت مشاركة أكثر من 4000 آلاف تاجر في الأوكازيون، مشيرا إلى أن هناك ضوابط لمشاركة المحال منها ضرورة امتلاك كافة الأوراق القانونية، وتقديم الطلب لمديريات الطلب للمشاركة في الأوكازيون، ووضع السعر قبل التخفيض وبعده،  وإصدار الفاتورة الضريبية، مؤكدة أن تاجر يخالف الشروط يتعرض للمساءلة القانونية وغرامة تصل لـ 2 مليون جنيه.


ومن جانبه، قال عمرو المغربي، عضو مجلس إدارة شعبة الذهب بالغرفة التجارية، إن سوق الذهب يعتمد على العرض والطلب، مضيفا أن سوق الذهب شهد ارتفاعات الفترة الماضية في الأسعار؛ ليسجل سعر الذهب 2800 جنيه مقابل 1200 جنيه العام الماضي.


ولفت إلى أن هناك انخفاض في أسعار الذهب بلغ 2150 جنيه بسبب مبادرة «زيرو جمارك» على واردات الذهب، كاشفا أن الإقبال على شراء السبائك زاد العام الجاري إلى 18 طن مقارنة بـ 6.8 طن العام الماضي.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الملابس أسعار الملابس أحمد موسى فی الأوکازیون إلى أن

إقرأ أيضاً:

تراجع أسعار الذهب وسط ترقب لمصيرأسعار الفائدة

تراجعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال تعاملات امس الثلاثاء، مع تراجع الأوقية بالبورصة العالمية، وسط ترقب المستثمرين صدور بيانات الوظائف الأمريكية وتعليقات رئيس الفيدرالي الأمريكي، للحصول على إشارات حول مصير أسعار الفائدة.
قال المهندس، سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إن أسعار الذهب تراجعت بقيمة 5 جنيهًا خلال تعاملات امس، ومقارنة بختام تعاملات اول أمس، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 3160 جنيهًا، في حين تراجعت الأوقية بالبورصة العالمية بنحو 7 دولارات، لتسجل 2324 دولارًا.


وأضاف، إمبابي، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 3611 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 2709 جنيهات، فيمَا سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2107 جنيهات، وسجل الجنيه الذهب نحو 25280 جنيهًا.


في حين عززت البيانات الأمريكية الضعيفة التي صدرت أمس  الإثنين من التوقعات بأن الفيدرالي الأمريكي سوف يخفض أسعار الفائدة في سبتمبر ومرة أخرى في ديسمبر.


وأظهرت البيانات انكماش مؤشر مديري المشتريات التصنيعي للشهر الثاني على التوالي، وتراجع من 48.7 إلى 48.5 في يونيو.
وأظهرت تفاصيل إضافية للتقرير أن مؤشر التوظيف انخفض إلى 49.3 من 51.1 في مايو، كما تراجع مؤشر الأسعار المدفوعة – مكون التضخم – من 57 إلى 52.1 خلال مايو.
ويأتي هذا على رأس مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأمريكي الصادر يوم الجمعة الماضية، والذي أظهر تباطؤ التضخم في مايو إلى أدنى معدل سنوي له منذ أكثر من ثلاث سنوات، ما رفع الرهانات على بداية وشيكة لدورة خفض أسعار الفائدة من قبل الفيدرالي الأمريكي.
 

 

مقالات مشابهة

  • جولد بيليون: إرتفاع أسعار الذهب وعيار 21 يسجل رقم جديد
  • تحولات بأسواق السلع والعملات في العالم خلال الربع الثاني 2024
  • سعر الذهب خلال التعاملات الصباحية اليوم.. الأربعاء 3 يوليو 2024
  • تراجع أسعار الذهب وسط ترقب لمصيرأسعار الفائدة
  • أسعار الذهب اليوم في مصر عيار 21 بالمصنعية.. «آخر تحديث»
  • سعر الذهب خلال التعاملات الصباحية اليوم.. الثلاثاء 2 - 7 - 2024
  • تخفيضات تصل إلى 250 ألف جنيه على سيارات أوبل
  • 15 جنيها ارتفاعًا في أسعار الذهب في مصر
  • الذهب يستقر وسط توقعات بخفض أسعار الفائدة في أمريكا
  • الذهب يستقر وسط توقعات بخفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة