بوابة الوفد:
2024-09-13@08:14:08 GMT

ميتا تلغي منافستها مع Apple Vision Pro

تاريخ النشر: 23rd, August 2024 GMT

أفادت تقارير من The Information أن شركة Meta ألغت خططها لسماعة الواقع المختلط التي كانت تهدف إلى التنافس مع Apple Vision Pro. أخبرت الشركة الموظفين في Reality Labs بالتوقف عن العمل على الجهاز بعد اجتماع مراجعة المنتج الذي حضره الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج، كما ذكر موظفو Meta.

تم الإشارة إلى سماعة الرأس داخليًا باسم La Jolla وكان من المفترض أن يتم إطلاقها في عام 2027.

يُزعم أن جهاز الواقع المختلط هذا كان أعلى بكثير من Quest 3، مع شاشات OLED فائقة الوضوح. هذه هي نفس تقنية العرض المستخدمة في Apple Vision Pro.

تشير التقارير إلى أن نقطة الخلاف الرئيسية كانت التكلفة. أراد الفريق الحصول على الجهاز بأقل من 1000 دولار، لكن لوحات OLED الدقيقة هذه ليست رخيصة. بعد كل شيء، يبلغ سعر Vision Pro 3500 دولار.

سبب آخر محتمل لإلغاء الجهاز المتميز هو أنه، حسنًا، قد لا يكون هناك الكثير من الجوع لسماعات الرأس باهظة الثمن. كانت مبيعات Vision Pro بطيئة، كما تعرضت سماعة الرأس Quest Pro عالية الجودة التي كانت موجودة مسبقًا من Meta للسخرية على نطاق واسع بسبب سعرها البالغ 1500 دولار.

من المهم ملاحظة أن هذا لا يعني أن Meta تتخلى عن أجهزة الواقع الافتراضي والواقع المختلط. إنه مجرد وضع حد لسماعة رأس باهظة الثمن وعالية الجودة. هناك الكثير من الشائعات حول طرح Quest 4، إلى جانب إصدار أكثر ملاءمة للميزانية من Quest 3. كما ورد أن Meta تستعد أيضًا لبعض نظارات الواقع المعزز الجديدة التي من المحتمل أن يتم عرضها في حدث Connect التالي في 25 سبتمبر.

أكد المدير التقني لشركة Meta، أندرو بوسورث، على المشاعر المذكورة أعلاه. كتب على Threads أن الشركة لديها "العديد من النماذج الأولية قيد التطوير في جميع الأوقات" وأن "قرارات مثل هذه تحدث طوال الوقت".
ومع ذلك، تعمل الشركة على تغيير استراتيجيتها قليلاً. وبعيدًا عن إلغاء سماعة الرأس المذكورة أعلاه، كانت شركة Meta تحاول ترخيص برنامج XR الخاص بها لمصنعي الأجهزة من جهات خارجية. وقد يتم ترخيص المنصة، التي تسمى Horizon OS، لشركة التكنولوجيا الهندية العملاقة Jio كخطوة افتتاحية في هذه الحيلة. ومع ذلك، فشلت الصفقة مع LG.

من الممكن دائمًا أن تحيي الشركة مفهوم سماعة الرأس الراقية في المستقبل، بمجرد أن تكتسب المساحة المزيد من جاذبية المستهلك. وفي غضون ذلك، يُقال إن Quest 4 ستصل إلى أرفف المتاجر في عام 2026.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سماعة الرأس

إقرأ أيضاً:

كيبيك تلغي جلب ممرضين من المغرب بتدخل من وزارة الصحة

زنقة 20 | الرباط

ألغت حكومة مقاطعة كيبيك في كندا ، حملة توظيف ممرضين مغاربة ، والتي كانت مقررة في 26/27 أكتوبر بالرباط بعد تدخل الحكومة المغربية.

وتلقى مرشحون للهجرة الى كندا ، رسالة الكترونية تخبرهم بإلغاء لقاء التوظيف بعد تدخل من السلطات المغربية ممثلة في ‏وزارة الصحة التي طلبت استقطاب الممرضين المغاربة بدعوى حاجة المغرب لهم في ظل نقص الكوادر الصحية.

كريستين سان بيير، وزيرة العلاقات الدولية والفرنكوفونية بحكومة الكيبك سابقا، كانت قد اعترفت بأن سياسة بلادها المتمثلة في استقطاب الممرضين من المغرب وغيره من البلدان الإفريقية ودول الجنوب تطرح مشكلا أخلاقيا حقيقيا.

و اعتبرت أن كيبيك “تنتهك إرشادات منظمة الصحة العالمية بشأن أخلاقيات في التوظيف الدولي لأطر التمريض وتحرم هذه البلدان من خبراتها الصحية”.

و أعلنت الحكومة الفدرالية في كيبيك سابقا، أنها ستستخدم نظام الهجرة الكندي لتوظيف المزيد من العاملين في مجال الرعاية الصحية وهم من الذين يكثر عليهم الطلب في كندا التي تواجه نقصاً حاداً في بعض المهنيين في هذا المجال، مثل أطباء الأُسرة.

و بحسب بيانات رسمية صادرة عن حكومة كيبيك ، فإن النقص في عدد الأطباء سيصبح أكثر حدة خلال خمس سنوات فقط. إذ تشير البيانات الفدرالية إلى أنّ كندا ستفتقر عام 2028 إلى حوالي 44.000 طبيب، من بينهم أكثر من 30.000 طبيب أُسرة وممارس للطب العام.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء: الجامعات الأهلية كانت حلما على الورق حققه الرئيس السيسي على أرض الواقع
  • هل ارتدت كامالا هاريس أقراطا صوتية في المناظرة
  • في أول قضية لها على Threads.. هيئة رقابة ميتا تطلب توضيحًا بشأن التهديدات بالقتل
  • محكمة إيطالية تلغي احتجاز سفينة إنقاذ مهاجرين
  • حُلم التأهل.. وحقيقة الواقع
  • خلال المناظرة.. هل ارتدت هاريس سماعة أذن مدمجة بقرط اللؤلؤ؟
  • النرويج تلغي حظر صادرات الأسلحة على تركيا
  • الأحمدي: الواقع يقول بأن المنتخب لابد أن يتعافى .. فيديو
  • الحمل: لا تهرب من الواقع.. توقعات الأبراج وحظك اليوم الأربعاء 11 سبتمبر 2024
  • كيبيك تلغي جلب ممرضين من المغرب بتدخل من وزارة الصحة