بوابة الوفد:
2024-09-13@00:12:52 GMT

تحرير 1072 مخالفة للمخابز والأسواق بالقليوبية

تاريخ النشر: 23rd, August 2024 GMT

تنفيذا لتعليمات المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، بضرورة تشديد الرقابة على المخابز البلدية والإفرنجية والسياحية ومحطات الوقود ومستودعات البوتاجاز وكافة الأنشطة التجارية بدائرة المحافظة، وبيان مدى التزام المسئولين عنها بالقوانين والقرارات التموينية.

كشفت مديرية التموين بالقليوبية، في بيان لها، أنها شكلت عدة حملات للمديرية والإدارات و أسفرت عن تحرير 1072 مخالفة للمخابز والأنشطة الأخرى، حيث تمكنت إدارة الرقابة التموينية بالمديرية من تحرير 229 مخالفة لمخابز بلدية لانتاج خبز ناقص وزن وغير مطابق للمواصفات وعدم وجود قائمة تشغيل وعدم نظافة المعجن وعدم إعطاء بون للمواطنين وغلق بدون إذن مسبق أثناء ساعات العمل الرسمية ومراجعة أرصدة ماكينات المخابز وعدم صلاحية ميزان وعدم وجود سجل زيارات وتوقف وعدم وجود ماكينة وعجز وتصرف فى 6 شكائر دقيق بلدى مدعم.

 

حملة إدارة تموين كفر شكر..

 

 تحرير 22 مخالفة لمخابز بلدية، وإدارة تموين غرب شبرا الخيمة تم تحرير 69 مخالفة لمخابز بلدية وتصرف فى 7 شكائر دقيق بلدى مدعم، كما تم المرور وعمل معاينة لمخبز بلدى للتشغيل، كما تم تحرير 2 محضر جنحة استيلاء على المال العام لمخبزين بمبلغ 662609 جنيها.

 كما تم المرور على الأنشطة التجارية الأخرى وتحرير 15 محضر جنح، كما تم ضبط 150 كيلو كبدة، و150 كيلو عجينة كفتة، و17 قاروصة سجائر متنوعة.

 حملة إدارة تموين مركز ومدينة قليوب ..

 

 تحرير 74 مخالفة لمخابز بلدية، كما تم المرور على الأنشطة التجارية الأخرى وتحرير 8 محضر جنح، كما تم المرور على مخبز سياحي وتحرير محضر جنحة لإدارة نشاط بدون ترخيص وحيازة دقيق 72% مجهول المصدر.

 كما تم المرور على 4 بدالى تموينى، وتحرير 4 محاضر جنح وذلك للغلق في مواعيد العمل الرسمية، وتم التحفظ على 2 جوال سمسم بدون بيانات بإجمالي 130 كجم، و15 جركن صفار بيض منتهي الصلاحية زنة الجركن 5 ك، و2 شيكارة دقيق 72% زنة 50 كجم الشيكارة.

 

حملة إدارة تموين قها ..

 

 تحرير 28 مخالفة لمخابز بلدية، وحملة إدارة تموين القناطر الخيرية تم تحرير 15 مخالفة لمخابز بلدية، كما تم المرور على الأنشطة التجارية الأخرى وتحرير 4 محضر جنح.

 كما تم المرور على جمعيتي وتحرير 3 محاضر جنح، وكذلك المرور على المخابز السياحية والإفرنجية وتحرير 2  محضر جنح، وحملة إدارة تموين حى شرق شبرا الخيمة، تم تحرير 82 مخالفة لمخابز بلدية، وتم تحرير محضر جنح ضد مجزر دواجن حيازة أجزاء دواجن بدون بيانات، وتم التحفظ على 200 كيلو جرام أجزاء دواجن.

 

 حملة إدارة تموين شبين القناطر..

 

 تحرير 49 مخالفة لمخابز بلدية، وتم مراجعة أرصدة الماكينات لوجود عجز بمقدار 279 شيكارة دقيق بلدى مدعم، كما تم تحرير محضر جنح ضد مخبز بلدى وذلك لتجميع 4 شيكارة دقيق بلدى مدعم، كما تم المرور على الأنشطة التجارية المختلفة وتحرير 20 محاضر جنح، وتم ضبط 8 شكاير دقيق بلدى، و500 شيكارة أسمنت وزن الشيكارة 50 كجم، و50 عبوة سجائر متنوعة.

 

حملة إدارة تموين الخانكة..

 

 تحرير 78 مخالفة لمخابز بلدية، وتصرف فى 11 شيكارة دقيق بلدى مدعم، كما تم المرور على المخابز السياحى الإفرنجي وتحرير 7 محاضر جنح، كما تم المرور على الأنشطة التجارية الأخرى وتحرير 8 محاضر جنح، وتم التحفظ على 14 كجم لحوم متنوعة، و112 كجم مصنعات لحوم، و5 شكائر دقيق مدعم.

 

حملة إدارة تموين طوخ..

 

 تحرير 157 مخالفة لمخابز بلدية، وحملة إدارة تموين بندر ومركز بنها تم تحرير 135 مخالفة لمخابز بلدية، كما تم المرور على البدالين التموينيين وتحرير عدد 8 محاضر جنح.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تشديد الرقابة على ادارة الرقابة التموينية مدينة قليوب خبز ناقص وزن مخابز بلدية المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية بلدى مدعم نظافة المعجن محطات الوقود تشديد الرقابة محافظ القليوبية مخالفة لمخابز بلدیة حملة إدارة تموین دقیق بلدى مدعم شیکارة دقیق محاضر جنح محضر جنح تم تحریر

إقرأ أيضاً:

ضبط 120 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية مكبرة على المخابز والأسواق بالمنيا

أعلن اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، ضبط 120 مخالفة خلال حملات تموينية مفاجئة بالمراكز والأحياء بالتنسيق بين التموين ومباحث التموين ورؤساء المراكز وجهاز حماية المستهلك وغيرها لإحكام الرقابة على الأسواق، مشددًا على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين للقانون والمتاجرين بصحة المواطنين وردع كل من تسول له نفسه الاستغلال التجاري وكافة الممارسات الاحتكارية والتلاعب في الأسعار.

ووجه المحافظ بتكثيف الحملات التفتيشية المفاجئة على الأسواق والمخابز ومستودعات البوتاجاز ومنافذ البيع المختلفة لمتابعة توافر السلع الغذائية وسلامتها وضمان وصول الدعم لمستحقيه والتأكد من مطابقتها للمواصفات وحماية جمهور المستهلكين.

وفي هذا الإطار، أوضح المهندس عبد الباسط عبد النعيم وكيل وزارة التموين أن المديرية نفذت حملات تفتيشية مفاجئة على الأسواق والمخابز ومنافذ البيع المختلفة بعدد من مراكز وقرى المحافظة بالتنسيق مع الجهات المعنية حيث تم ضبط 93 مخالفة في مجال المخابز البلدية (نقص وزن – إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات –  عدم وجود ميزان - عدم وجود سجلات ) و27 مخالفة  في مجال الأسواق ( عدم الإعلان عن الأسعار – دون ترخيص – سلع مجهولة المصدر -  عدم وجود شهادة صحية  - تجار تموينيين)، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وفى سياق متصل، قامت إدارة تموين ابوقرقاص بالاشتراك مع هيئة التفتيش الصيدلي بالمنيا بضبط صيدلية دون ترخيص وتم التحفظ على كميات من الأدوية وتم تحرير محضر بالواقعة واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة.

مقالات مشابهة

  • رئيس بلدية القاع: تحرير الجيش للمخطوفين يحمي سمعة بلدتنا
  • تحرير 36 محضر للمخابز المخالفة بقرية محلة مرحوم بطنطا
  • ضبط 120 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية مكبرة على المخابز والأسواق بالمنيا
  • ضبط 120 مخالفة خلال حملات تفتيشية على المخابز والأسواق في المنيا
  • تحرير 32 ألف مخالفة مرورية متنوعة
  • تحرير 1518 مخالفة عدم تركيب ملصق إلكتروني خلال الـ 24 ساعة الأخيرة
  • محافظ المنيا: ضبط 415 مخالفة تموينية في حملات على المخابز والأسواق
  • ضبط 415 مخالفة تموينية خلال حملات تفتيشية على المخابز والأسواق في 6 مراكز بالمنيا
  • تحرير 14 ألف مخالفة تجاوز السرعة المقررة
  • تحرير 36 ألف مخالفة مرورية خلال 24 ساعة