هاتف ايفون 16 برو ماكس.. المواصفات والسعر المتوقع.. تتجه الأنظار نحو هاتف ايفون 16 برو ماكس، حيث من المتوقع أن يتم إطلاقه في الأسواق في العاشر من سبتمبر القادم، كما هو معتاد سنويًا من شركة آبل.

 مواصفات هاتف ايفون 16 برو ماكس


- الشاشة: من المتوقع أن تكون بحجم 6.2 بوصة من نوع Super Retina XDR OLED.
- المعالج: يأتي بمعالج أبل 17 برو بتقنية 3 نانومتر.


- سطوع الشاشة: يصل إلى نحو 2000 شمعة.
- الذاكرة العشوائية: 8 جيجابايت.
- ذاكرة التخزين: خيارات 128 و256 و512 جيجابايت.
- البطارية: بقدرة 3979 ملي أمبير، غير قابلة للإزالة.
- نظام التشغيل: يدعم نظام تشغيل iOS 18 الجديد.
- المستشعرات: يتوفر بالهاتف مستشعرات للتقارب والتسارع والبوصلة والجيروسكوب.
- الكاميرا الخلفية: ثلاث كاميرات بدقة 12 و12 و48 ميجابكسل.

مواصفات ومميزات هاتف HONOR 200 Pro هاتف Oppo A17 الجديد.. مواصفات ومميزات مواصفات هاتف Infinix Hot 20S.. خيار اقتصادي بمواصفات متميزة مواصفات هاتف Realme GT6.. تصميم أنيق وأداء قوي السعر المتوقع لهاتف ايفون 16 برو ماكس


بناءً على المعلومات المتاحة، من المتوقع أن تكون أسعار سلسلة أيفون 16 كالتالي:
- أيفون 16: نحو 799 دولار أمريكي.
- أيفون 16 بلس: نحو 899 دولار أمريكي.
- أيفون 16 برو: نحو 999 دولار أمريكي.
- أيفون 16 برو ماكس: نحو 1199 دولار أمريكي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: هاتف هاتف ايفون ١٦ هاتف ايفون مواصفات هاتف ايفون دولار أمریکی أیفون 16

إقرأ أيضاً:

سعر أول هاتف ثلاثي الطي من هواوي يبدأ من 2800 دولار

 

إذا كنت تعتقد أن سعر iPhone 16 Pro Max أو Samsung Galaxy Z Fold 6 بمواصفات كاملة مرتفع، فإن هواوي لديها هاتف رائد جديد قد يتطلب من بعض الأشخاص القيام بسرقة بنك لشراءه. سيظهر Mate XT، الذي تدعي الشركة أنه أول هاتف ثلاثي الطي يصل إلى السوق، لأول مرة في الصين وسيبدأ سعره من 19999 يوانًا (حوالي 2800 دولار أمريكي). وهذا يكفي لشراء iPad Pro مقاس 11 بوصة وM3 MacBook Air وiPhone 16 - ولا يزال لديك نقود إضافية.

استغرق الأمر من هواوي خمس سنوات لتطوير Mate XT، وفقًا لرئيس أعمال المستهلك، ريتشارد يو. وكجزء من هذه العملية، يُقال إن الشركة حققت اختراقات في تقنية الشاشة والمفصلة. يطوى الجهاز على شكل أكورديون، حيث ينحني مفصل واحد للخارج والآخر للداخل، مما يترك أحد الألواح متاحًا للاستخدام كشاشة خارجية مقاس 6.4 بوصة.

إعلان

قال يو خلال حفل إطلاق، وفقًا لشبكة CNN، "هواوي ميت إكس تي هو أول هاتف ذكي ثلاثي الطي في العالم، وأكبر وأرق هاتف قابل للطي على مستوى العالم". "نحن أول من حقق الطي الخارجي (في الهواتف الذكية) وأول من ابتكر هاتفًا قابلًا للطي إلى الداخل بدون فجوات".

على الرغم من السعر المرتفع، فقد استحوذ ميت إكس تي بالفعل على خيال المستهلكين الصينيين. بحلول وقت مبكر من يوم الثلاثاء، تلقت هواوي 3.7 مليون طلب مسبق.

ليس من المستغرب لماذا كشفت هواوي رسميًا عن الجهاز بعد ساعات من حدث آيفون يوم الاثنين - فهي تتطلع إلى سرقة بعض من بريق آبل. نظرًا لأرقام الطلب المسبق وتحديثات أجهزة آيفون المتواضعة نسبيًا هذا العام (تعتمد آبل على ميزات Apple Intelligence المتأخرة كنقطة بيع رئيسية)، فقد نجحت هواوي للتو في تحقيق ذلك.

إعلان
إعلان
عند فتحه بالكامل، يحتوي ميت إكس تي على شاشة 3K مقاس 10.2 بوصة بنسبة شاشة إلى جسم تبلغ 92 بالمائة. يمكن للمشترين استخدام لوحة واحدة أو اثنتين أو كل اللوحات الثلاث في وقت واحد (يبلغ حجم الشاشة المكونة من لوحتين 7.9 بوصة). يأتي باللون الأحمر أو الأسود مع لمسة نهائية من الجلد في الخلف وحواف ذهبية على الحواف والطيات. عندما يكونون خارج نطاق شبكة خلوية، سيتمكن المالكون من التواصل مع بقية العالم عبر الأقمار الصناعية.

كما قد تتخيل، هناك مجموعة من ميزات الذكاء الاصطناعي التوليدية أيضًا، بما في ذلك وظيفة إدخال الصوت التي يمكنها تلميع وترجمة النص. هناك خيار لفتح روبوت الدردشة على جانب واحد من الشاشة للإجابة على الأسئلة وتلخيص المقالات. هناك أيضًا أداة تحرير الصور بالذكاء الاصطناعي. في هذا الصدد، تقول هواوي إن نظام الكاميرا الثلاثية (الذي يتميز بكاميرا مقربة للمنظار وكاميرا بزاوية عريضة للغاية) يتضمن تكبير بصري تقريبي يبلغ 5.5x.

ومع ذلك، ليست هواوي أول شركة تعرض جهازًا ثلاثي الطي. لقد حصلنا على بعض الوقت العملي مع جهاز لوحي ثلاثي الطيات من TCL في عام 2020.

لم تتضح بعد خطط طرح Mate XT خارج الصين. ومن غير المرجح أن يصل Mate XT رسميًا إلى الولايات المتحدة، نظرًا للعقوبات التي تم فرضها على الشركة على مدار السنوات القليلة الماضية.

مقالات مشابهة

  • لن تصدق تكلفة صيانة هاتف هواوي Mate XT الباهظة!
  • أمريكي يفوز بـ800 مليون دولار
  • بعد طرحه بالأسواق.. مواصفات وسعر هاتف iPhone 16
  • تسريبات تكشف عن المواصفات الرئيسية لهاتف vivo T3 Ultra
  • تفاصيل مواصفات هاتف Mate XT Ultimate ثلاثي الطي من هواوي
  • «الوزراء»: 25.3 مليار دولار قيمة السوق العالمية للطائرات دون طيار في 2024
  • أمريكي يشتري جزيرة في فنلندا بـ31 ألف دولار
  • سعر أول هاتف ثلاثي الطي من هواوي يبدأ من 2800 دولار
  • «فرانسين» يعرض 5 ملايين أمريكي للخطر.. من أقوى الأعاصير
  • أسعار النفط تواصل الانخفاض وبرنت يسجل 72.80 دولار للبرميل