بوابة الوفد:
2024-09-13@03:36:52 GMT

تفاصيل القبض على الطبيب المزيف بالغربية

تاريخ النشر: 23rd, August 2024 GMT

 

 

شهدت مدينه سمنود بمحافظة الغربية واقعة أثارت دهشة ومخاوف المواطنين بعد
ألقت أجهزة الأمن بمحافظة الغربية، اليوم الجمعة  القبض على عاطل لانتحاله صفة طبيب على مدار عامين داخل مركز طبي قام بتأسيسه وقام بإجراء العديد من العمليات وتم اقتياده إلى ديوان مركز شرطة سمنود بتهمة النصب على عدد من المواطنين والتسبب في إصابتهم بعاهات مستديمة.

 

وكشفت التحقيقات مع المتهم أنه أسس مركزاً طبياً بإحدى القرى التابعة لمركز سمنود لمزاولة جريمته في علاج المواطنين التي تتردد عليه من المحافظات المختلفة، لعلاجهم باستخدام الإبر الصينية.

وكانت نقابة الأطباء بالغربية، قد تلقت العديد من البلاغات ضد أحد الأشخاص لقيامه بإجراء عمليات لحالات وتسبب في تدهور حالتهم وتبين أنه غير مدرج في جدول نقابة الأطباء، فتم تقديم بلاغ إلى المحامي العام لنيابات شرق طنطا، ضد المتهم، وتبين أنه عاطل وحاصل على الشهادة الابتدائية، وأنه سافر إلى الصين لاستيراد بعض الإبر الصينية والوصفات العلاجية واستغلها في إيهام المرضى بأنه طبيب ويستطيع علاجهم من أي مرض، وكان يحصل على 3 آلاف جنيه ثمن الكشف الواحد، وأنشأ قنوات ومنصات على التواصل الاجتماعي كنوع من الدعاية لعلاج المرضى من خلال الإبر الصينية والوصفات العلاجية،

وقررت جهات التحقيق بمحافظة الغربية  اليوم حبس عاطل يدعي محمود رجب البحراوي نتحل صفة طبيب 4 أيام على ذمة التحقيقات وسرعة فتح باب التحقيق العاجل في واقعة انتحاله صفة طبيب بدائرة مركز سمنود.     

ووجه المحامي العام لنيابات شرق طنطا بتشكيل فريق من أعضاء النيابة العامة لسماع أقوال ضحايا الطبيب المزيف في كافة البلاغات المقدمة ضده واتخاذ كافة الإجراءات القانونية

وكشفت التحريات ان المتهم أسس مركزاً طبياً بإحدى القرى التابعة لمركز سمنود لمزاولة جريمته في علاج المواطنين اللذين ترددوا عليه من المحافظات المختلفة لعلاجهم باستخدام الإبر الصينية.

  تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة واحيل للنيابة العامة التي باشرت التحقيقات مع المتهم وقررت حبسه أربعة أيام علي ذمة التحقيق

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قانون القت أجهزة الأمن المواطنين ة العامة لقيا صات علاج المرض كاف

إقرأ أيضاً:

"المبادرات الصحية وتأثيرها الإيجابي على المواطنين" ندوة بأزهر الغربية

نظمت منطقة الغربية الأزهرية، برعاية الشيخ عبداللطيف حسن طلحة، رئيس الإدارة المركزية، بالتعاون مع مركز النيل للإعلام بطنطا، ندوة توعوية بعنوان "المبادرات الصحية وتأثيرها الإيجابي على المواطنين" بمعهد فتيات طنطا الثانوي.

تأتي تلك الندوة التي نفذتها إدارة العلاقات العامة بالمنطقة، ضمن المشروع القومي لبناء الإنسان، وتوفير خدمات صحية، اجتماعية وتعليمية ويشارك به الأزهر الشريف.

وأشارت الدكتورة عزة كمال، مدير إدارة التوعية بمديرية الصحة بالغربية،  إلى أهم المبادرات فى مجال الصحة وهى مبادرة التقزم والانيميا عند الاطفال من ٦ـ١٢ سنوات، الكشف المبكر عن فيرس c للطلبة من سن الإعدادي، الاعتلال الكلوى والأمراض المزمنة، مبادرة الكشف المبكر عن الأورام السرطانية، مبادرة نور حياة للمكفوفين.

وفي ختام اللقاء أكد الحضور على ضرورة رفع الوعي المجتمعي خاصة للشباب، والعمل في إطار  مشروع توعي متكامل يشمل مختلف الجوانب وتوحيد الجهود والتنسيق بين كل المؤسسات.

مقالات مشابهة

  • طبيب مصري بسويسرا يكشف تفاصيل بحثه العلمي غير المسبوق بشأن السرطان (فيديو)
  • القبض على عصابة النصب على المواطنين لتسفيرهم للخارج
  • قرارات جديدة مع لص هواتف المواطنين في القاهرة
  • "المبادرات الصحية وتأثيرها الإيجابي على المواطنين" ندوة بأزهر الغربية
  • القبض على سائق سيارة نقل عرض حياة المواطنين للخطر
  • تفاصيل القبض على المتهم بسرقة فيلا أيمن طاهر في الشيخ زايد
  • بأسلوب المغافلة.. القبض على عصابة سرقة المواطنين في الشروق
  • غرامة كبيرة تواجه الطبيب النفسي الذي يفشي أسرار المرضى (تفاصيل)
  • كيان تعليمي وهمي ينصب على المواطنين في مصر الجديدة
  • ضبط المتهم بالنصب على المواطنين بزعم توفير فرص عمل بالإسكندرية