الجزيرة:
2024-09-13@00:18:23 GMT

استئناف الدوريات التركية الروسية شمال سوريا

تاريخ النشر: 23rd, August 2024 GMT

استئناف الدوريات التركية الروسية شمال سوريا

قالت وزارة الدفاع التركية اليوم الجمعة إن قوات من تركيا وروسيا استأنفت دوريات برية مشتركة في شمال شرق سوريا، بعد توقفها العام الماضي لأسباب أمنية.

وأفاد بيان الوزارة أن الدوريات البرية المشتركة استؤنفت -أمس الخميس- بالمركبات المصفحة في شمال شرق سوريا بمشاركة 4 مركبات و24 فردا.

وأشار البيان إلى أن الدوريات البرية المشتركة في غرب وشرق منطقة نبع السلام، تتم وفق "اتفاق سوتشي" بين البلدين في 22 أكتوبر/تشرين الأول 2019.

ولم تعلق الوزارة على الأسباب الأمنية التي تسببت في توقف هذه الدوريات في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، لكنها قالت إن عددها بلغ 344 دورية منذ 2019.

وقالت وزارة الدفاع التركية إن الدوريات البرية المشتركة ستستمر في المستقبل القريب لتوطيد الاستقرار في شمال شرق سوريا وضمان أمن حدود تركيا وإظهار التعاون التركي الروسي في مكافحة الإرهاب.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

703 قتلى في الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الخميس، ارتفاع عدد القتلى في الضفة الغربية بما فيها القدس، برصاص الجيش الإسرائيلي ومستعمريه إلى 703 قتلى منذ السابع من أكتوبر (تشرين الأول) 2023.

وأوضحت الصحة في بيان مقتضب، الخميس، أن من بين القتلى 159 طفلاً، و10 نساء، و9 مسنين، إضافة إلى تسجيل أكثر من 5700 مصاب في الفترة ذاتها، حسبما ذكرت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا".

703 شهداء في الضفة منذ السابع من تشرين الأول 2023

— Wafa News Agency (@WAFA_PS) September 12, 2024

فيما خلّف العدوان على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، 41.118 قتيلاً أغلبهم من الأطفال والنساء، و 95.125 مصاباً، كما لا تزال فرق الإنقاذ تواجه صعوبات جمة في الوصول إلى آلاف الضحايا الذين ما زالوا تحت الركام أو في الطرقات.

وأعلنت وزارة الصحة التابعة لحماس، اليوم الخميس، أنّ حصيلة الحرب المستمرة منذ 11 شهراً بين إسرائيل والحركة الفلسطينية في قطاع غزة ارتفعت إلى 41118 قتيلاً على الأقل.

وقالت الوزارة في بيان إن 34 شخصاً على الأقل قتلوا خلال الساعات الـ24 الماضية، لافتة إلى أن عدد الجرحى الإجمالي أرتفع إلى 95125 في القطاع منذ بدء الحرب في السابع من أكتوبر (تشرين الأول).

وتواصل قوات الجيش الإسرائيلي تنفيذ الهجمات على الفلسطينيين النازحين، حيث تم استهداف تجمع لخيم النازحين يتكون من أكثر من 20 خيمة مأهولة بالنازحين في منطقة المواصي جنوب قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع كبير لعدد قتلى الإعصار ياجي في فيتنام
  • 703 قتلى في الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر
  • التعليم: تمديد التسجيل بجائزة التعليم العالي للقراءة إلى 5 تشرين الأول المقبل
  • “تكميلية التوجيهي” نهاية 12.. والتسجيل في تشرين الأول
  • لوفتنهانزا تمدد تعليق رحلاتها إلى بيروت حتى 15 من تشرين الأول
  • نقص تمويل قطاع الصحة ينذر بكارثة إنسانية شمال سوريا
  • رفض استئناف المتهمين على حكم حبسهم بتهمة تجارة المخدرات والسلاح بقليوب
  • قبول استئناف 7 متهمين على حبسهم بقضية منتجع الشيطان بالجيزة والقضاء بالبراءة
  • اليوم.. استئناف 7 متهمين على حكم حبسهم في «منتجع الشيطان»
  • اليوم الحكم فى استئناف 7 متهمين على حبسهم بقضية منتجع الشيطان بالجيزة