أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة Nickelodeon Rocks في أبوظبي.. غداً مخطط تطويري للنقل بالحافلات العامة في أبوظبي

تستضيف «النجوم العربية الصاعدة» سلسلة النزالات القتالية الأولى من نوعها في دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، 9 سبتمبر المقبل في مبادلة أرينا بأبوظبي، بدعم من شركة «إيه إيه إم صِدّيقي سبورتس» وبرعاية دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، بما يسهم في تغيير قواعد لعبة الملاكمة في العالم العربي، من خلال توفير منصة لعرض أفضل المواهب العربية للجمهور في المنطقة والعالم.


وقال أحمد عبد المجيد صديقي، مؤسس شركة «إيه إيه إم صِدّيقي سبورتس»: «لقد كنا من رواد هذه الرياضة في المنطقة، ويصادف هذا العام الذكرى السنوية العاشرة لافتتاح «نادي راوند 10 للملاكمة» في الإمارات، لقد حان الوقت لنظهر للعالم أن دورنا لا يقتصر على استضافة البطولات العالمية الكبرى في المنطقة فحسب، بل نمتلك أيضاً المواهب المحلية التي تنافس أعلى المستويات في الملاكمة وأن تصبح نجوماً بارزة في هذه الرياضة».
وبموافقة لجنة الملاكمة المحترفة في الشرق الأوسط، سيتم بث نزالات «النجوم العربية الصاعدة» على الهواء مباشرة على منصات إقليمية ودولية مثل قناة أبوظبي الرياضية وقناة «إي إس بي إن نوك أوت»، بما يرسخ مكانة الإمارة وقدرتها على استضافة كبريات الرياضات القتالية في شبه الجزيرة العربية.
من جانبه، قال صالح محمد الجزيري، مدير عام السياحة في دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي: «تتماشى إقامة نزالات رايزين ستارز أريبيا مع رؤيتنا في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي وجهودنا المتواصلة لترسيخ مكانة أبوظبي كمركز إقليمي للرياضات القتالية وغيرها من الفعاليات وحقوق الامتياز الرياضية الكبرى. ونؤكد التزامنا العمل على تمكين وتطوير المواهب المحلية، ونفخر بدعم هذه المجموعة الرائعة من المقاتلين الإماراتيين والعرب الذين يساعدون على تعزيز الرياضة والارتقاء بها في دولة الإمارات والمنطقة ككل. ونسلّط الضوء من خلال هذا الدعم على مكانة أبوظبي وجهة سياحية رائدة تقدم تجارب ترفيهية استثنائية ومتنوعة تلبي تطلعات المقيمين والزوار على حد سواء من حول العالم».
وتستهل النزالات فعالياتها بمواجهة بين الموهبة المغربية موسى غلام، المصنف حالياً في المركز 14 في المجلس العالمي للملاكمة، ضد منافس اللقب العالمي السابق ماتياس كارلوس أدريان رويدا، ويمثل هذا النزال أول ظهور لغلام في الشرق الأوسط، ويتنافسان كلاهما على لقب العالم. 
ويشهد الحدث الرئيسي المشترك مشاركة الملاكم الإماراتي سلطان النعيمي في مباراة من 10 جولات،أمام جيمسي كبذنج من تنزانيا، وكان سلطان، المعروف بسرعته وخفة حركته، قد جذب الأنظار إليه بأدائه الرائع في المباراة الأخيرة التي نظمتها شركة «ماتش روم بوكسينج» في أبوظبي. ويعد النعيمي واحداً من قلة من الملاكمين المحترفين في الدولة، ويحمل لقب بطل الإمارات سابقاً للهواة، ومن المتوقع أن يقدم عرضاً مثيراً أمام جماهيره.
ويشارك في النزالات أيضاً بدر سمرين بطل الملاكمة الأردنية المحترف والحاصل على الميدالية البرونزية في أبطال العالم للهواة، ويحظى سمرين بثمانية نزالات وثمانية انتصارات، منها سبعة بالضربة القاضية المذهلة، وتعد كل منها أكثر إثارة من سابقتها، وسيخوض سمرين النزال ضد المقاتل المكسيكي القوي خوسيه جونزاليس، الذي حقق 16 انتصاراً باسمه، ما يضمن استمتاع الجمهور بمشاهدة نزال لا يُنسى.
وسيشهد الحدث أيضاً مشاركة الملاكم الأردني بشارة صبار والملاكم الهندي محمد أظهر وجهاً لوجه على لقب المجلس العالمي للملاكمة للشباب، كما يشارك في وزن كروزر من مصر، يوسف كرار، ومروان محمد مدبولي، وستشمل النزالات الأخرى ملاكمين من إيران والبحرين والمغرب.
وتقوم شركة «إيه إيه إم صِدّيقي سبورتس» بالترويج وإدارة الملاكمين في المنطقة لمدة 10 سنوات، وتضم أكثر من 30 موهبة إقليمية وعالمية، وشملت فعالياتها البث العالمي لخمسة عروض لألقاب عالمية على قنوات «إي إس بي إن» و«سكاي سبورتس» وعدد من الشبكات الرئيسة الأخرى.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أبوظبي الملاكمة فی المنطقة

إقرأ أيضاً:

تحقق المنطقة الثقافية تحولاً جذريًا في المشهد الفني في أبوظبي

تعتزم المنطقة الثقافية في السعديات في أبوظبي أن تحقق تحولاً جذريًا في المشهد الفني والثقافي على الصعيدين المحلي والعالمي، بمجرد اكتمالها في عام 2025.

اعلان

وتعد المنطقة مركزًا للابتكار والإبداع، حيث تضم متاحف ومؤسسات تعليمية وثقافية تحتفي بدولة الإمارات العربية المتحدة والعالم أجمع.

يصرح محمد خليفة المبارك، رئيس دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، لقناة Euronews قائلاً: "هذه المؤسسات ليست مجرد متاحف، بل مراكز مجتمعية، ومراكز تعليمية، وهذا هو الإرث الذي سيخلفونه. وسيكون الإرث الذي سيخلفونه أماكن تجمع الناس معًا، وأماكن تثقيفية، وأماكن تزخر بالمعلومات، وأماكن تكتنفها روح التفهم والقبول".

يعد متحف اللوفر أبوظبي أول "متحف عالمي" في العالم العربي، وقد استقبل أكثر من خمسة ملايين زائر منذ افتتاحه في نوفمبر/تشرين الثاني 2017. ويشكّل هيكل القبة العائمة تحفة معمارية بحد ذاتها، صممها المهندس المعماري الفرنسي جان نوفيل. 

شارك هذا المقال مواضيع إضافية "يجب على أوكرانيا الاستسلام".. بوتين يستقبل أوربان وسط انتقادات أوروبية متحف الفن المعاصر معرض ثقافة أبوظبي اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next أخذوا المكان والزمان وروائحهم عن الفخار.. الفلسطينيون في غزة يحملون مفاتيح بيوتهم على أمل العودة يعرض الآن Next مستشار في مجلس الأمن القومي الأمريكي: بوتين مخطئ إن ظن بوسعه الصمود أمام الناتو الداعم لأوكرانيا يعرض الآن Next شهر حزيران يسجل رقماً قياسياً جديداً في درجات الحرارة.. الأكثر سخونة على الإطلاق عالميا يعرض الآن Next مقتل 31 شخصا وإصابة 150 آخرين في قصف صاروخي روسي على مواقع أوكرانية بينها مستشفى للأطفال في كييف يعرض الآن Next ماذا يعني الفوز المدوي لتحالف اليسار في الانتخابات التشريعية الفرنسية بالنسبة لأوروبا؟ اعلانالاكثر قراءة الخطر سيطال دولة عربية.. احتمالية حدوث تسونامي في البحر المتوسط ترتفع قانون ألماني جديد يحظر رمز "المثلث الأحمر" الخاص بحماس بعد فوزه بالانتخابات التشريعية.. من هم قادة الائتلاف اليساري الفرنسي؟ عام على حظر الرحلات الجوية القصيرة في فرنسا.. هل انخفضت الانبعاثات السامة؟ شاهد: بعد جزر الكناري ومايروكا ومالقة.. حمى الاحتجاجات على السياحة المفرطة تجتاح برشلونة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 روسيا فرنسا إسرائيل غزة إيمانويل ماكرون كييف الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فولوديمير زيلينسكي مجاعة الشرق الأوسط مارين لوبن Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • تحقق المنطقة الثقافية تحولاً جذريًا في المشهد الفني في أبوظبي
  • «أبوظبي للدفاع المدني» تنظم ملتقى «المسعف العالمي 2024»
  • «دفاع مدني أبوظبي» تنظم يوم المسعف العالمي
  • لجنة الشئون العربية بـ"الصحفيين" تستضيف سفيرة البحرين غدا
  • لجنة الشئون العربية تستضيف سفيرة البحرين الأربعاء
  • مكتبة الإسكندرية تستضيف فعاليات أسبوع الابتكار الأخضر علي هامش المنتدى العربي للاقتصاد الدائري
  • الأربعاء.. “الصحفيين” تستضيف سفيرة البحرين
  • دبي تستضيف الدورة الـ 18 من”لايت + إنتلجنت بيلدنج ميدل إيست” يناير القادم
  • مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة يتعاون مع سوق أبوظبي العالمي في عمليات التفتيش لضمان سلامة المنتجات في الإمارة
  • بالتعاون مع دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي وميرال، مجلس أبوظبي الرياضي ينظم النسخة الثالثة من الدوري العالمي للتنس