الوحدة نيوز:
2024-09-13@01:04:09 GMT

انطلاق مهرجان خيرات اليمن الأول بصنعاء

تاريخ النشر: 23rd, August 2024 GMT

انطلاق مهرجان خيرات اليمن الأول بصنعاء

تنطلق صباح غدأ السبت في نادي الوحدة الرياضي بالعاصمة صنعاء، فعاليات مهرجان خيرات اليمن الأول لـ”سلسلة الفواكه” (الرمان، التفاح، العنب، التمور)، تنظمه وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية والغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة صنعاء، وبمشاركة العديد من الجمعيات الزراعية والمنتجين والتجار وشركات التصدير والاستيراد.


وكانت الإدارة الإعلامية بالغرفة التجارية، قالت في صفحتنها على فيسبوك، إن قيادتي الغرفة والوحدة نظمتا وبالتنسيق مع اللجنة الزراعية والسمكية العليا ووزارة الزراعة والثروة السمكية والموارد المائية، اليوم السبت، اللقاء التشاوري الثاني لمناقشة تحضيرات إقامة المهرجان، وذلك بحضور عدد كبير من تجار ومنتجي ومصدري الفواكه.
وأوضحت قيادة أمانة العاصمة في اللقاء، أنها سخرت كافة الإمكانيات لإنجاح المهرجان- الذي سيعقد تحت شعار “فاكهة اليمن: جودة ومذاق”- مشيرة إلى أن لديها العديد من المشاريع المتعلقة بتكامل عناصر الإنتاج الزراعي والسمكي مع خطط تعزيز الصناعة الوطنية من المدخلات المحلية، وبالاشتراك مع القطاع الخاص والمشاريع الصغيرة والأسر المنتجة
من جانبها أكدت قيادة الغرفة حرصها على حل كافة الإشكاليات والصعوبات التي تواجه المنتجين والتجار في عمليات التسويق والتصدير، منوهة بأهمية التعاون المشترك لتعزيز الإنتاج والاستفادة منه في التحول الصناعي للمواد الخام من المنتجات الزراعية المحلية.
كما ناقش اللقاء استعدادات التجار لعمليات الحجز للمهرجان والأماكن المخصصة للجمعيات، وأساليب وطرق العرض، بالإضافة إلى التغطية الإعلامية المرافقة له من كافة القنوات والإذاعات والصحف، مشدداً على ضرورة الشراكة والتكامل والتنسيق بين المنظمين والمشاركين في المهرجان، وبذل الجهود لإنجاحه بما يليق بأهمية ومكانة فواكه اليمن.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

في مهرجان ولي العهد للهجن بالطائف.. «مياسة» تحقق الأفضلية في فئة «حيل وزمول»

الرياض – هاني البشر

تُوِّجت المطية “مياسه” لهجن الرئاسة الإماراتية، بالتوقيت الأفضل في اليوم الأول من منافسات فئة “حيل وزمول”، الفئة السادسة المعتمد مشاركتها في المرحلة النهائية من مهرجان ولي العهد للهجن بنسخته السادسة، التي انطلقت في العاشر من أغسطس الماضي، بتنظيم الاتحاد السعودي للهجن، وتختتم اليوم الأربعاء، وذلك على أرض ميدان الطائف لسباقات الهجن.

وظفرت المطية “مياسة” بالمركز الأول في الشوط الأول خلال الفترة المسائية، مسجلة توقيتًا بلغ 9:19.116 دقائق في فئة “حيل وزمول”، فيما افتتحت المطية “بهجة” لمالكها السعودي بدر بن غازي العصيمي، أشواط اليوم الأول خلال الفترة الصباحية بزمن قدره 9:27.335 دقائق.

وأقيم في اليوم الأول من المرحلة النهائية 20 شوطًا، شهد مشاركة 681 مطية، بواقع 525 مطية في الفترة الصباحية، و156 مطية في الفترة المسائية، قطعت (120 كلم)، بواقع (6 كلم) مسافة كل شوط.


وتختتم اليوم الأربعاء المرحلة النهائية في المهرجان، بإقامة أربعة أشواط ضمن فئة “حيل وزمول”، بمشاركة 565 مطية، تتنافس على كؤوس مهرجان ولي العهد للهجن في ذات الفئة.

ويأتي تنظيم المهرجان للمحافظة على الموروث العريق، والاستمرار في إقامة السباقات على ميدان الطائف، الذي يعتبر أحد أهم الميادين في المملكة.

كما يقدم المهرجان جوائز مالية تتجاوز قيمتها أكثر من 56 مليون ريال، وسط مشاركة ملاك الهجن من مختلف دول العالم.

مقالات مشابهة

  • محمد بن حمد يشهد انطلاق مهرجان البدر واحتفالية المولد النبوي
  • انطلاق أعمال “مهرجان دبي للذكاء الاصطناعي والويب 3”
  • انطلاق الدورة الثالثة لـ«مهرجان البدر» اليوم
  • انطلاق الدورة الثالثة لـ «مهرجان البدر» اليوم
  • الكشف عن أول فيلمين مصريين مشاركين في منافسات مهرجان الجونة السينمائي
  • برعاية ولي عهد الفجيرة.. انطلاق الدورة الثالثة لـ”مهرجان البدر” غدا
  • مهرجان الجونة السينمائي يكشف عن أول فيلمين من اختياراته المصرية لهذا العام
  • انطلاق أعمال مهرجان دبي للذكاء الاصطناعي والويب 3
  • انطلاق أعمال “مهرجان دبي للذكاء الاصطناعي والويب 3” في دبي
  • في مهرجان ولي العهد للهجن بالطائف.. «مياسة» تحقق الأفضلية في فئة «حيل وزمول»