نجحت بعثة مصر في حصد ميداليتين جديدتين في بطولة العالم للخماسي الحديث، إذ توج الثنائي معتز وائل وزينة مصطفى بالذهبية، فيما حقق الثنائي مصطفى عمرو وسالي أحمد الميدالية البرونزية، ليرفع رصيد مصر من الميداليات إلى أربع ميداليات في هذه البطولة العالمية التي تستضيفها مدينة كوناس الليتوانية، خلال الفترة من 21 إلى 25 أغسطس الجاري.

الإنجاز التاريخي الذي حققه أبناء مصر

وأعرب الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ورئيس الاتحاد الرياضي المصري للجامعات، عن سعادته بالإنجاز التاريخي الذي حققه أبناء مصر من طلاب الجامعات في بطولة العالم للخماسي الحديث، مؤكدًا أن هذا الإنجاز هو ثمرة للجهود المبذولة والتدريب المكثف.

ووجه الشكر لجميع أعضاء البعثة المصرية، ولاعبيها الأبطال على ما قدموه من أداء مميز وروح قتالية عالية أسهمت في تحقيق هذا الإنجاز المشرف، مشيدًا بدور الاتحاد الرياضي للجامعات في توفير كل الإمكانات اللازمة لنجاح البعثة.

وأكد أن هذا الإنجاز يعكس مدى التطور الذي تشهده الرياضة الجامعية في مصر، ويشجع على بذل المزيد من الجهد لتحقيق المزيد من الإنجازات في المستقبل.

ودعم الدولة المستمر للرياضة

ومن جانبه، عبر الدكتور مصطفي بيومي مساعد وزير التعليم العالي والبحث العلمي للحياة الطلابية والتنمية المستدامة ونائب رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات عن فخره واعتزازه بأبطالنا الذين أثبتوا للعالم أجمع قدرة الشباب المصري على تحقيق الإنجازات، مؤكدًا أن هذا الإنجاز هو ثمرة جهودهم المتواصلة، ودعم الدولة المستمر للرياضة الجامعية.

وأشار إلى أن هذا الإنجاز خطوة مهمة نحو تحقيق المزيد من النجاحات في المستقبل، موجهًا الشكر إلى المهندس شريف العريان وإلى الجهاز الفني لاتحاد الخماسي الحديث على الإعداد الفني المتميز، الذي قدموه للاعبين واللاعبات؛ مما ساهم بشكل كبير في تحقيق هذا الإنجاز.

يُذكر أن البعثة المصرية شاركت بفريقين في منافسات الفرق ببطولة العالم للخماسي الحديث، وحقق الفريق الأول المركز الأول والميدالية الذهبية برصيد 1014 نقطة، متفوقًا على ليتوانيا التي حصلت على الفضية برصيد 1005 نقطة، وحصل الفريق المصري الثاني على المركز الثالث والميدالية البرونزية برصيد 989 نقطة.

 

 

 

 

 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الرياضة البعثة المصرية التعليم العالي الجامعات العالم للخماسی الحدیث

إقرأ أيضاً:

شاهد.. وزير الرياضة يستقبل البعثة المصرية بعد إنجازات بارالمبياد باريس 2024

استقبل الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة البعثة المصرية بعد انتهاء المشاركة في دورة الألعاب البارالمبية التي أقيمت في العاصمة الفرنسية باريس وذلك بعد حصولهم على 7 ميداليات متنوعة بواقع ميداليتين ذهبيتين وميداليتين فضيتين وثلاث برونزيات.

حيث أعرب الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، عن فخره واعتزازه بالإنجازات التي حققتها البعثة المصرية في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024، والتي تعد إنجازاً مشرفاً يعكس عزم وإصرار الرياضيين المصريين من ذوي الهمم على رفع اسم مصر عالياً في المحافل الدولية.

وأكد وزير الشباب والرياضة "إن هذا الإنجاز ليس فقط نتيجة لمجهود اللاعبين واللاعبات، ولكن هو نتاج دعم مستمر من الدولة المصرية بقيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يولي اهتماماً بالغاً بذوي الهمم ويدعمهم في كافة المجالات".


وأكد صبحي على استمرار دعم الوزارة لكل رياضيي في مصر، وتوفير كافة الإمكانيات اللازمة لاستعدادهم للمنافسات القادمة، مشدداً على أهمية استمرار العمل بروح الفريق والاحتفاظ بالزخم الإيجابي الذي تحقق.

حيث حصل على الميداليات الذهبية ثنائى رفع الأثقال البارالمبي: “محمد المنياوي وزن 59 كجم، وريحاب رضوان وزن 55 كجم“.

كما حقق الميداليات الفضية ثنائي رفع الأثقال: “فاطمة محروس وزن 67 كجم، ومحمد صبحي وزن 88 كجم“.

وحصد الميداليات البرونزية كلًا من: “منتخب الطائرة جلوس بعد الفوز على ألمانيا بنتيجة “3-2“، وصفاء حسن لاعبة رفع الأثقال وزن 79 كجم، ونادية فكري لاعبة رفع الأثقال وزن 86 كجم“.

مقالات مشابهة

  • في مئوية الراحل حنا مينة.. الكاتب الذي دوّن تاريخ سوريا الحديث
  • الزقازيق تحصد 3 ميداليات ذهبية وبرونزية بمهرجان جامعات الدلتا الرياضي
  • كايليا نمور: “الحديث عن أولمبياد لوس أنجلوس سابق لأوانه”
  • صور.. مدينة الشرطة الرياضية تقترب من الإنجاز: أرضية مشابهة لملاعب كأس العالم في قطر
  • “أمنية”: تحقيق أمنيات 142 طفلاً مريضاً في مصر إنجاز تعاوني مُتميّز
  • وزير الشباب والرياضة يستقبل البعثة المصرية بعد إنجازات بارالمبياد باريس 2024
  • شاهد.. وزير الرياضة يستقبل البعثة المصرية بعد إنجازات بارالمبياد باريس 2024
  • بالورود والشيكولاتة.. وصول البعثة المصرية إلى القاهرة بعد المشاركة في بارالمبياد باريس «صور»
  • آلاء محمود تحصد برونزية بطولة العالم للسامبو الشاطئي بالمغرب
  • مدير البعثة البارالمبية: دور حاسم للدعم الحكومي في تحقيق النجاحات