علي معالي (دبي) 

أخبار ذات صلة قصائد الوفاء في «بيت الشعر» بالشارقة «الناشر الأسبوعي» ترصد الاتجاهات المتغيرة للقراءة

فرض البرازيلي لوان بيريرا، مهاجم فريق الشارقة، نفسه مبكراً على تشكيلة «الملك» قبل انطلاق مباريات الموسم، بفضل الأهداف الـ 7 التي سجلها حتى الآن في 5 مباريات خلال فترة الإعداد، من أصل 13 هدفاً سجلها الفريق في المعسكر النمساوي و«ودية عجمان»، استعداداً لانطلاقة دوري أدنوك للمحترفين.


استطاع لوان أن يضع بصمته الأولى في المباراة الافتتاحية بالنمسا أمام فريق ميزوكوفيشدي الروماني التي انتهت بالتعادل 1-1، وفي المباراة الودية الثالثة سجل هدفاً من الـ 4 التي سجلها الفريق في شباك فريق ريسيتا الروماني، والتي انتهت بالتعادل 4-4، وفي المباراة الرابعة سجل هدف المباراة الوحيد لفريقه في شباك البطائح، وهو الهدف الأخير له في المعسكر، ليعود اللاعب إلى هوايته المفضلة عندما التقى فريق عجمان في الإمارة الباسمة وسجل هدفين انتهت بهما المباراة لمصلحة الشارقة.
وبهذه النسبة من الأهداف يكون لوان قد سجل أكثر من 53% من أهداف الفريق في فترة الإعداد، وبالتالي يضع نفسه مبكراً تحت منظار كوزمين ليقود هجوم الفريق مع بقية اللاعبين، ويتفوق في التهديف رغم وجود لاعبين لديهم باع طويل في هز شباك المنافسين مثل كايو لوكاس وباكو ألكاسير.
وكانت انطلاقة لوان بيريرا (23 عاماً)، في الموسم الماضي قوية تهديفياً، ولكنه جولة بعد الأخرى بدأ يتراجع في هز شباك المنافسين في دوري أدنوك للمحترفين، حيث سجل 6 أهداف، وهي أعلى نسبة في مشواره، سواء في ملاعبنا، أو عندما كان في البرازيل بصفوف فريق آفاي.
ولم يظهر الغيني عثمان كمارا أو كايو لوكاس في قائمة الهدافين رغم براعته في الموسم الماضي، وسجل ألكاسير وبيانيتش وخالد باوزير وسعيد الكعبي، في المقابل غاب التونسي فراس بالعربي تماماً عن مباريات الفريق حتى الآن.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الشارقة

إقرأ أيضاً:

رابطة الأندية تستعين بخبير أجنبي للموسم الجديد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قررت رابطة الأندية المحترفة الاستعانة بخبير اجنبي بلجيكى لشرح نظام الدورى الجديد على الأندية خلال الاجتماع المقام حاليا بمقر مشروع الهدف من أجل الاستقرار على شكل الدوري في الموسم الجديد.


يأتي قرار الرابطة بالاستعانة بخبير بلجيكي لان الدوري المصري سيكون شبيه للدوري البلجيكي في الموسم الجديد.

تواجد خلال الاجتماع كلا من جمال علام رئيس اتحاد الكرة، وأحمد دياب وثروت سويلم وخالد رفعت وشريف صالح ممثلي رابطة الأندية، بجانب مندوبي أندية الدوري المصري الممتاز الذين توافدوا على مقر مشروع الهدف لحضور الاجتماع.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. 3 مباريات في انطلاقة الجولة الرابعة من الدوري السعودي
  • 9 مسابقات تقرها اللجنة للموسم الجديد باتحاد اليد
  • فريق الشارقة للزوارق السريعة يتوج بلقب مونديال فورمولا 4
  • استعدادًا للموسم الجديد.. فحص طبى شامل للاعبى مودرن سبورت
  • رابطة الأندية تستعين بخبير أجنبي للموسم الجديد
  • أرقام قياسية سجلها بايرن ميونخ في شباك بطل كرواتيا
  • المقاولون 2005 يعلن جاهزيته لبطولة الجمهورية للموسم الجديد
  • ‏«تورك للدراجات» يستعد للموسم الجديد في إيطاليا
  • بالصور.. برشلونة يقدم قميصه الثالث للموسم الجديد
  • كايو يبحث عن هز شباك الاستقلال للمرة الثانية في آسيا