انتقدت المستشارة في المجلس المحلي لمدينة بيسكارا الإيطالية عن الحزب الديمقراطي (المعارض) ميكيلا دي ستيفانو، حكم محكمة الجنائيات المصرية بسجن الشاب الإيطالي لويجي جاكومو باسّيري لمدة 25 عاماً

وقالت دي ستيفانو إن الحكم " الصادر بحق جاكومو باسّيري ثقيلاً للغاية وغير مقبول، ونرى أنه موضع شك وغير مدعم بأدلة، ويتعين على الخارجية الإيطالية التقدم بطلب لتسليم الشاب وإنقاذه".



وكان محكمة الجنايات المصرية قد أصدرت الاثنين الماضي حكما بالسجن لمدة 25 عاماً بحق الشاب الإيطالي لويجي جاكومو باسّيري (31 عاماً من أصول سيراليونية) بعد أن وجهت إليه تهمة حيازة مخدرات وتهريبها وإيداعه سجن بدر منذ نحو عام.


وأثار الحكم على الشاب الإيطالي، موجة غضب كبيرة في إيطاليا، حيث أضافت دي ستيفانو أنها سوف تناقش المذكرة التي تقدمت بها إلى عمدة بيسكارا خلال الاجتماع المقبل للمجلس المحلي للمدينة الثلاثاء المقبل.

Un cittadino italiano condannato a 25 anni in Egitto, per traffico internazionale di droga. Giacomo Passeri era detenuto da un anno. La famiglia denuncia condizioni disumane in carcere
L'inviata @ragazzitahrir pic.twitter.com/AcIR9KKjVS — Rai Radio1 (@Radio1Rai) August 22, 2024
وأشارت المستشارة في المجلس المحلي لمدينة بيسكارا إلى أنه من الواجب، في هذه المرحلة، أن يمارس عمدة مدينتنا ضغوطه على وزارة الخارجية وأن يطالب بتدخل الوزير تاياني شخصياً.

وأوضحت دى ستيفانو أن تكتل الحزب الديمقراطي في بيسكارا يشعر بقلق متزايد ودهشة بشأن قضية لويجي جاكومو باسّيري لسببين.

وقالت إن السبب الأول "أن الحكم صدر بعد عام من إيداعه في أحد أقسى سجون العالم (سجن بدر) وتعذيبه ومعاملته مجرماً عتيد الإجرام على الرغم من إقراره بأنه بريء، وثانياً، لأن ما ضُبط بحوزته كانت كمية متواضعة من المخدرات، بينما اتهمته السلطات المصرية بحيازة كميات كبيرة من المخدرات والتهريب الدولي لها وابتلاع العديد من لفافات الكوكايين في بطنه".

من ناحية أخرى، قال شقيق المتهم أنطونيو ماركو باسيري، "شقيقي كان يقضي إجازة في مصر، وشعر بألم حاد في بطنه وطلب استدعاء طبيب للكشف عليه، وعندما طال انتظاره ولم يأت أحد قرر مغادرة الفندق والتوجه إلى المستشفى.


وأضاف أن شقيقه فوجئ في الفندق بأنه غير مسموح له بالمغادرة، وبعد ذلك وصلت الشرطة وكسرت باب غرفته ووضعت القيود في يديه وانهالت عليه ضرباً وترويعاً وتهديداً. ثم سقط مغشياً عليه ومن ثم نُقل إلى المستشفى مع الاشتباه بابتلاعه كمية من الكوكايين في بطنه.


وقال باسيري "لكن الأمر لم يكن كذلك: حيث أجروا له أشعة مقطعية وطلب أحد الأطباء من الشرطة أن يدعوا الشاب لأن زائدته الدودية كانت على وشك الانفجار".

وقضية باسيري، تعيد إلى الأذهان قضية الطالب الإيطالي جوليو ريجيني الذي عثر عليه ميتا في مصر عام 2016 بعد أن ألقت الشرطة المصرية القبض عليه اعتقادا منها بأنه جاسوس بريطاني ونقلته إلى مقر أمني حيث تعرض للتعذيب والقتل، وفق ما أعلن ممثل ادعاء أمام محكمة في روما.
وتتهم إيطاليا أربعة من أفراد الأمن المصريين بخطف وقتل ريجيني، طالب الدراسات العليا في جامعة كامبريدج البريطانية، في القاهرة عام 2016.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية الحزب الديمقراطي المصرية إيطاليا مصر إيطاليا الحزب الديمقراطي محكمة مصرية شاب ايطالي المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

عاجل.. إدارية الرباط تقضي بعزل رئيس جماعة القنيطرة واثنين من نوابه

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

أفادت مصادر مؤكدة أن المحكمة الإدارية بالرباط، أصدرت زوال اليوم الخميس، قرارا نهائيا، يقضي بعزل رئيس مجلس جماعة القنيطرة "أنس البوعناني"، المنتمي لحزب التجمع الوطني للأحرار، إلى جانب عزل اثنين من نوابه، وذلك على خلفية مواجهتهم بتهم عديدة، مرتبطة بخروقات وتجاوزات في قطاع التعمير وإدارة الشأن المحلي.

وكان عامل القنيطرة قد قرر في وقت سابق، إحالة الرئيس ونائبيه (فاطمة العزري ومصطفى الكامح)، على القضاء الإداري، بعدما أوقفهم عن مزاولة مهامهم في المجلس سالف الذكر، وذلك على خلفية تورطهم في ارتكاب تجاوزات مرتبطة بمجال تسييرهم.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. إدارية الرباط تقضي بعزل رئيس جماعة القنيطرة واثنين من نوابه
  • سعود عبدالحميد يعود للواجهة من جديد بعد انتظامه مع نادي روما الإيطالي
  • وسط حراسة مشددة.. سفاح التجمع يصل محكمة الجنايات لحضور جلسة الحكم عليه
  • الأمن الإيطالي يعتقل مواطناً عربياً هدد بقطع رؤوس ميلوني ووزرائها
  • النائب العام يأمر بحبس المدير السابق والمراقب المالي لمستشفى المطرد
  • محكمة عسكرية مصرية تجدد حبس 12 من أهالي سيناء في قضية حق العودة
  • النيابة العامة تأمر بحبس مدير سابق لمستشفى علي عمر عسكر
  • محكمة العدل الأوروبية تقضي ضد شركة أبل في قضية ضريبية
  • بعد تبرئته.. محكمة بجنيف تقضي بالسجن لمدة عام على طارق رمضان
  • النيابة العامة تأمر بحبس مرتكبي واقعة قتل المواطن ضوء عمر بليبلو وزوجته وحفيده