يواصل التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي جهوده ضمن حملة «إيد واحدة» التي أطلقها بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسة حياة كريمة والهلال الأحمر المصري، وهي مبادرة تنموية شاملة تهدف إلى تقديم الدعم والمساعدة لمليون ونصف المليون أسرة من الأسر الأكثر احتياجًا في مختلف محافظات الجمهورية.

نشاط التحالف الوطني 

وقام التحالف خلال أسبوع بنشاط مكثف لخدمة الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا إذ تنوعت الأنشطة بين لقاء الوزراء لبحث التعاون المشترك لصالح قاعدة البيانات الموحدة من المواطنين الأولى بالرعاية بالإضافة إلى تقديم الخدمات المتنوعة.

نظمت مؤسسة نبيل الكاتب الخيرية لتنمية المجتمع حفلًا مميزًا لأهلنا من كبار السن والأيتام في مجمع دار المسنين ودار الأيتام بنين ودار الأيتام بنات وتهدف هذه المبادرة إلى تقديم الدعم النفسي والمعنوي لكبار السن والأيتام، وتعزيز روح التكافل الاجتماعي، والتأكيد على أهمية العناية بهم ورعايتهم.

وقامت مؤسسة أبو هشيمة بتوزيع ألف كرتونة غذائية على الأسر الأولى بالرعاية بمحافظة بني سويف.

تأتي هذه الحملة انسجامًا مع أهداف التحالف إلى تعزيز التكافل الاجتماعي وتقديم الدعم اللازم للأسر التي تواجه صعوبات معيشية.

تعاون مع الوزارات 

التقى الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج سابقًا ورئيس الأمانة الفنية للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، وتناول اللقاء بحث سبل التعاون بين الوزارة والتحالف في تعميق مفهوم التطوع وخدمة المجتمع في نفوس المصريين وكذلك آليات التعاون في بناء الإنسان بالإضافة للسعي نحو تأهيل المتطوعين والدعاة.

وعقدت المهندسة مرجريت صاروفيم، نائبة وزيرة التضامن الاجتماعي، والسفيرة نبيلة مكرم، رئيسة الأمانة الفنية للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، اجتماعًا تنسيقيًا بمقر وزارة التضامن الاجتماعي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

حضر الاجتماع قيادات من وزارات التضامن الاجتماعي، والتربية والتعليم، والتنمية المحلي وركز النقاش على آليات بدء التعاون لتنفيذ المشروع قبل انطلاق العام الدراسي الجديد، إذ تم تقديم عرض توضيحي للمراكز المستهدفة، والبالغ عددها 47 مركزًا، موزعة على قرى المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري، وتتميز هذه المراكز بكونها مباني صديقة للبيئة ومرتبطة بثقافة المجتمعات المحلية، ومعظمها يقع في محافظات الصعيد، وتهدف إلى تقديم خدمات متميزة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني حملة إيد واحدة التحالف التضامن الاجتماعی إلى تقدیم

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يشهد تسليم 400 شنطة مدرسية للطلاب الأولى بالرعاية بمركز البداري

شهد اللواء دكتور هشام أبو النصر محافظ أسيوط، تسليم عدد 400 شنطة مدرسية للطلاب الأولى بالرعاية بمدرسة الايمان الإعدادية بنات بمركز البدارى بمساهمة من النائبة نشوى رائف عضو مجلس النواب وذلك بمناسبة قرب العام الدراسي الجديد 2024/2025، والمساعدة في مواجهة أعباء المعيشة ومتطلبات الحياة الضرورية تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية.

جاء ذلك بحضور، النائبة نشوى رائف عضو مجلس النواب، ومحمد ابراهيم دسوقي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، ومحمد عبد الراضي رئيس مركز ومدينة البداري والشيخ سيد عبدالعزيز أمين بيت العائلة المصرية، والقس عزريا فهمى كاهن كنيسة الأنبا شنودة بالبدارى، وأماني ممتاز مديرة مدرسة الإيمان الإعدادية بنات بالبدارى.

حيث بدأت الاحتفالية بالسلام الجمهوري وترديد الحضور للنشيد الوطني لجمهورية مصر العربية ثم تلاوة آيات من الذكر الحكيم ثم إلقاء كلمات شعر وعروض فنية لطلاب المدرسة.

وهنأ المحافظ جميع الحضور بمناسبة المولد النبوي الشريف والعام الدراسي الجديد مشيداً بجهود جميع القائمين على تلك المشاركة المجتمعية التي تؤكد مدى أهمية وضرورة تفعيل دور المشاركة المجتمعية جنباً إلى جنب مع الأجهزة التنفيذية من أجل تحقيق التنمية المنشودة والنهوض بالمجتمع معلناً دعمه الكامل لجهود مؤسسات المجتمع المدني والأحزاب في دعم الأسر الأكثر احتياجا في كافة المناسبات والفعاليات وخاصة فعاليات توفير الأدوات والحقائب المدرسية للأطفال بالمجان قبل بداية العام الدراسي للمساهمة في رفع العبء عن كاهل الأسر المصرية.   

ومن جانبها وجهت النائبة نشوى رائف الشكر لمحافظ أسيوط لدعمه ورعايته لكافة الأنشطة والفعاليات التي تستهدف الأسر الأولى بالرعاية.

وفي نهاية الاحتفالية قام المحافظ والنائبة نشوى رائف بتوزيع الشنط المدرسية الطلاب بمختلف المراحل الدراسية وسط فرحة وسعادة من الأطفال الحضور وأولياء الأمو

مقالات مشابهة

  • التحالف الوطني يطلق مبادرة شاملة لدعم الأسر الأولى بالرعاية في البحيرة
  • محافظ أسيوط يشهد تسليم 400 شنطة مدرسية للطلاب الأولى بالرعاية بمركز البداري
  • محافظ أسيوط يشهد تسليم عدد 400 شنطة مدرسية للطلاب الأولى بالرعاية بمركز البداري  
  • محافظ شمال سيناء يتناول الغداء مع الأسر الأكثر احتياجاً
  • توزيع حقائب ومستلزمات دارسية على الطلاب الأولى بالرعاية في مدينة نصر
  • في 3 محافظات.. التحالف الوطني يوفر دعمًا ماليًا للأسر الأكثر احتياجًا
  • 9 مبادرات للتحالف الوطني لدعم الأسر الأكثر احتياجا.. أبرزها قوافل طبية ومنحة مالية
  • الأمانة الفنية للتحالف الوطني: نتعاون مع «التموين» لدعم الأسر الأكثر احتياجا
  • «التحالف الوطني» يوزع 3500 شنطة مدرسية على أبناء الأسر الأولى بالرعاية في كفر الشيخ
  • «التحالف الوطني» يوزع 3500 شنطة مدرسية على طلاب الأسر الأولى بالرعاية في كفر الشيخ