يبتعد نجم الوسط المالي أليو ديانج، عن أسوار الأهلي لمدة موسم واحد سيقضيه في صفوف الخلود، الفريق الصاعد حديثًا إلى دوري روشن السعودي في موسم 2024/25، وذلك بنظام الإعارة.

إعارة أليو ديانج إلى الخلود

أعلن نادي الخلود، بشكل رسمي عن تعاقده مع المالي أليو ديانج قادمًا من الأهلي المصري في صفقة انتقال على سبيل الإعارة لمدة موسم رياضي واحد 2024/25.

وتُعد تجربة الخلود، هي الأولى للدبابة ديانج صاحب الـ26 عامًا، خارج قارة إفريقيا بعدما مثل دجوليبا المالي ومولودية الجزائر قبل انضمامه إلى الأهلي في صيف عام 2019.

ألـيـو ديـانـج ????????????

here we go ✈️#ديانج_خلودي pic.twitter.com/8c6O3taXXc

— نادي الخلود السعودي (@AlkholoodClub) August 23، 2024

قدم ديانج، مستويات رائعة مع الأهلي منذ قدومه وأثبت نفسه كـ "دبابة بشرية" في وسط الملعب بأدائه الحماسي والقوي والسريع وتميزه في قطع الكرات ومنح التمريرات الدقيقة لزملائه، وساهم بتسجيل العديد من الأهداف الرائعة وتحقيق البطولات مع الفريق الأحمر خلال السنوات الـ5 الماضية.

أليو ديانجالخلود ينقذ ديانج من دكة الأهلي

وافق النادي الأهلي، على إرسال أليو ديانج إلى الدوري السعودي للإعارة لموسم واحد، بعد ابتعاد اللاعب عن المشاركة بصفة أساسية مع المدرب مارسيل كولر في الموسم المنصرم.

تحوّل أليو ديانج، من عنصر مهم وركيزة أساسية في تشكيل الأهلي إلى لاعب احتياطي على “الدكة” في الموسم الماضي، نظير اعتماد كولر على لاعبين آخرين في مركز الوسط.

عاجل| كولر مصدوم.. بازل السويسري يخطف هدف الأهلي عاجل.. الخلود السعودي يعلن رسميًا ضم أليو ديانج من الأهلي

وتراجع دور ديانج مع الأهلي، منذ انضمام إمام عاشور ومروان عطية لخط وسط الأهلي إضافة إلى تواجد أحمد نبيل كوكا اللاعب الواعد، ومحمد مجدي أفشة وعمرو السولية.

ويسعى الأهلي، للتعاقد مع لاعب وسط أجنبي هذا الصيف فقط ارتبط النادي مؤخرًا بالتفاوض مع التونسي محمد علي بن رمضان وبالتالي فرصة ديانج في المشاركة بالموسم الجديد حال استمراره باتت شبه مستحيلة في وجود “تخمة” من النجوم بخط الوسط.

إذا انطلق ديانج بالكرة فلن تتمكن من إيقافه! ????⚽️

بهذه الطريقة الرائعة سجل أليو هدف الأهلي الثاني ????????#رابطة_الأندية_المحترفة | #إنبي_الأهلي pic.twitter.com/A6rlYY1806

— رابطة الأندية المصرية المحترفة (@epl_eg) January 5، 2023 ماذا قدم ديانج خلال 5 مواسم مع الأهلي؟

خاض أليو ديانج، 213 مباراة بقميص الأهلي في كافة البطولات منذ انضمامه في 2019 قادمًا من مولودية الجزائر، وقد سجل اللاعب 7 أهداف وصنع 11 تمريرة حاسمة وحصل على 23 بطاقة صفراء، وتلقى “الحمراء” مرتين فقط وفقًا لأرقامه بموقع ترانسفير ماركت.

وشهدت مباريات القمة، حالة تألق خاصة من ديانج فقد سجل هدفًا وساهم بـ3 تمريرات حاسمة خلال 8 مباريات ضد الزمالك، في مختلف البطولات.

وتوج ديانج بـ16 بطولة مع الأهلي، وهي؛ دوري أبطال إفريقيا 4 مرات والدوري المصري (3) وكأس مصر (3) والسوبر المحلي (4) والسوبر الإفريقي مرتين، بالإضافة إلى برونزية كأس العالم للأندية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاهلي المصري الخلود السعودي الدوري السعودي المالي أليو ديانج اليو ديانج دوري روشن السعودي كولر مولودية الجزائر نادي الخلود الأهلي ألیو دیانج مع الأهلی

إقرأ أيضاً:

لاعب الأهلي السابق : كولر مدرب قيادي و لا يميز في تعاملاته بين لاعبيه

علق رمضان السيد لاعب النادي الأهلي والمنتخب الوطني الأسبق على أرقام مارسيل كولر مدرب الأحمر مع الفريق الموسم المنقضي.

لاعب الأهلي السابق : محمد حمدي إضافة قوية للزمالك الموسم المقبل

وواصل خلال تصريحات إعلامية الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء: "كولر دائمًا يأخذ موقف قوي من أي لاعب غير ملتزم أو يعترض على قراراته، وقد يكون من عيوبه هو أنه يأخذ موقف ويستبعد بعض اللاعبين لفترة معينة".

وأشار إلى أن كولر يريد تطوير أداء الأهلي بشكل كبير في الموسم المقبل، واستعان بمدرب للركلات الثابتة، وهو قادر على تقديم موسم قوي، ولكنه قد يتأثر برحيل محمد عبدالمنعم الذي اعتبره أفضل مدافع مدافع في قارة إفريقيا.. والثنائي القادم أشرف داري ويوسف أيمن قد يحتاجان لوقت من أجل تقديم أفضل مستوى مع الأهلي، ولكن الثنائي إضافة بكل تأكيد.

وأتم: "أتوقع أن كولر سيواصل حصد البطولات مع الأهلي، وانجازاته لن تقل مطلقًا مع الفريق الأحمر".

مقالات مشابهة

  • تفاصيل جلسة كولر وبيرسي تاو في الأهلي
  • "لا تعترض على قراراتي".. جلسة بين كولر ونجم الأهلي لتصفية الأجواء
  • الأهلي يحصن كولر بـ30 ألف يورو.. وجماهير الأحمر في إنتظار صفقة الـ+90
  • الأهلي يحصن كولر ب٣٠ ألف يورو
  • وكيل كولر يصل القاهرة خلال أيام للاجتماع مع مسؤولي الأهلي
  • الأهلي يرفع راتب كولر..وشرط المليون يورو يُحصّن المدرب السويسري
  • عاجل| تفاصيل تحقيق كولر مع كهربا وموقفه من المشاركة بتدريبات الأهلي (خاص)
  • كولر يتمسك بطاهر ويطالب بتجديد عقده مع الأهلي
  • نجم الأهلي السابق: مارسيل كولر تفوق على مانويل جوزيه
  • لاعب الأهلي السابق : كولر مدرب قيادي و لا يميز في تعاملاته بين لاعبيه