المناطق_واس

تستضيف المملكة، يوم السبت 19 أكتوبر 2024 الحدث الأبرز في الفنون القتالية المختلطة نزال (معركة العمالقة)، والذي سيجمع حامل اللقب البرازيلي رينان فيريرا ومنافسه الكاميروني فرانسيس نغانو، على لقب بطولة (PFL) للوزن الثقيل، وذلك في قاعة ميادين بالعاصمة الرياض، بإشراف وزارة الرياضة وتنظيم الاتحاد السعودي للفنون القتالية المختلطة بالتعاون مع الرابطة العالمية للفنون القتالية (PFL).

وشهدت العاصمة الأمريكية واشنطن دي سي المؤتمر الصحفي المصاحب للإعلان عن هذا الحدث، حيث تحدث بطل الفنون القتالية المختلطة، البطل الكاميروني فرانسيس نغانو عن مشاركته بقوله: “أنا سعيد بالعودة إلى المملكة العربية السعودية والتواجد في مدينة الرياض التي لها مكانة خاصة في قلبي، لقد رحب بي الجمهور السعودي بحماس في المرة الماضية، لذلك أنا أتطلع لتقديم مستوى مميزًا أمامهم وكسب هذا النزال الكبير”.

أخبار قد تهمك «البلسم» تختتم حملتها الطبية في اليمن وتنجح في إجراء 43 جراحة للمخ والأعصاب 23 أغسطس 2024 - 9:40 مساءً مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 225 سلة غذائية في جزيرة ميون بمحافظة تعز 23 أغسطس 2024 - 9:36 مساءً

فيما قال بطل الوزن الثقيل الحالي في رابطة (PFL) رينان فيريرا :”متحمس جدًا للتواجد في المملكة لأول مرة، وأريد أن أكون جزءًا من تطور هذه الرياضة هناك، من خلال مشاركتي في هذه المباراة التي بالتأكيد سأبذل فيها كل طاقتي لتحقيق انتصار تاريخي يضاف لنجاحاتي السابقة”.

ويسبق إقامة هذه المواجهة نزال آخر متميز، على لقب بطولة العالم لوزن الريشة للنساء، والذي ستواجه فيه بطلة العالم البرازيلية كريس سيبورغ، ومواطنتها البطلة لاريسا باتشيكو، في لقاء آخر منتظر سيشهد تنافسًا مثيرًا بين البطلتين.

يشار إلى أنَّ هذا الحدث يُعد امتدادًا لجملة الأحداث الرياضية العالمية التي تستضيفها المملكة، مما يؤكد مكانة المملكة الكبرى كوجهة مفضلة للرياضة والرياضيين في مختلف الألعاب ومنها الفنون القتالية، وبما يتماشى مع الجهود المستمرة لتحقيق المستهدفات الرياضية في رؤية المملكة 2030 بتعزيز ممارسة الرياضة نحو بناء مجتمع حيويٍّ وأبطال متميزين.

ويمكن للراغبين من الجماهير حضور هذا الحدث والاستمتاع بأحداثه، الدخول على الرابط التالي لحجز التذاكر الخاصة به: https://webook.com/en/events/battle-of-the-giants-198238 .

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 23 أغسطس 2024 - 10:01 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي منطقة تبوك23 أغسطس 2024 - 9:34 مساءًبحضور أكثر من 12 ألف زائر وزائرة مهرجان “المنتجات الزراعية الثاني” بتيماء يختتم فعالياته أبرز المواد23 أغسطس 2024 - 9:28 مساءًالخليج يهزم ضمك بـ “النيران الصديقة” أبرز المواد23 أغسطس 2024 - 9:07 مساءًمركز الملك سلمان للإغاثة يوزع مساعدات إيوائية في مديرية المدينة بمحافظة مأرب أبرز المواد23 أغسطس 2024 - 7:31 مساءًارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في قصف الاحتلال الإسرائيلي اليوم على قطاع غزة إلى 19 شهيداً أبرز المواد23 أغسطس 2024 - 7:15 مساءًالأحد المقبل .. انطلاق الدور التمهيدي لدوري أبطال آسيا للسيدات بمشاركة بطل الدوري النصر23 أغسطس 2024 - 9:34 مساءًبحضور أكثر من 12 ألف زائر وزائرة مهرجان “المنتجات الزراعية الثاني” بتيماء يختتم فعالياته23 أغسطس 2024 - 9:28 مساءًالخليج يهزم ضمك بـ “النيران الصديقة”23 أغسطس 2024 - 9:07 مساءًمركز الملك سلمان للإغاثة يوزع مساعدات إيوائية في مديرية المدينة بمحافظة مأرب23 أغسطس 2024 - 7:31 مساءًارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في قصف الاحتلال الإسرائيلي اليوم على قطاع غزة إلى 19 شهيداً23 أغسطس 2024 - 7:15 مساءًالأحد المقبل .. انطلاق الدور التمهيدي لدوري أبطال آسيا للسيدات بمشاركة بطل الدوري النصر «البلسم» تختتم حملتها الطبية في اليمن وتنجح في إجراء 43 جراحة للمخ والأعصاب «البلسم» تختتم حملتها الطبية في اليمن وتنجح في إجراء 43 جراحة للمخ والأعصاب تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أبرز المواد23 أغسطس 2024 الفنون القتالیة

إقرأ أيضاً:

دبي تستضيف نهائيات البطولة العالمية للترايثلون تي 100

 
دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة لأول مرة في المنطقة.. الإمارات تستضيف كأس العالم لـ «كريكت السيدات» «النسخة الثانية» لكأس الأساطير تجمع نجوم الكرة العالمية في دبي


أعلنت منظمة رياضيي الترايثلون المحترفين والاتحاد الدولي للترايثلون عن إقامة فعاليات نهائيات البطولة العالمية للترايثلون تي 100 في دبي على مدار يومي 16 و17 نوفمبر القادم، لتكون الجولة الختامية لسلسلة بطولة العالم للترايثلون تي 100 لعام 2024 في موسمها الأول.
وأوضح سام رينوف، الرئيس التنفيذي لمنظمة رياضيي الترايثلون المحترفين: «نظراً للاهتمام الكبير الذي توليه دبي لاستضافة الفعاليات الرياضية الكبرى، فقد قررنا الإعلان عن اختتام سلسلة بطولة العالم للترايثلون، وتتويج ​​الأبطال العالميين الأوائل في دبي. وستشهد دبي أكبر حدث يقام لهذا العام، حيث من المقرر أن يتنافس أكثر من 10000 مشارك عبر مجموعة من المسافات والسباقات الفردية. ولا شك في أن تنظيم هذا الحدث الضخم في مضمار ميدان أمام الخلفية المذهلة لأفق دبي يؤكد أن الحدث الختامي لموسمنا الافتتاحي سيكون مذهلاً ولافتاً».
وأضاف رينوف: «لقد حرصنا على تنظيم حدث ثامن لموسم 2024، لكن هذا لم يتحقق. ومع ذلك، نحن سعداء بإنهاء موسمنا الافتتاحي في دبي وسنعلن قريباً عن أماكن وتواريخ عام 2025، وهو أمر مشجع للغاية للسلسلة العام المقبل أيضاً».
ستكون نهائيات بطولة ترايثلون دبي تي 100 جزءاً من تحدي دبي للياقة البدنية لعام 2024، والذي يُشكل مبادرة فريدة تستمر لمدّة شهرٍ كامل للاحتفاء باللياقة البدنية وحث أفراد المجتمع على تعزيز النشاط والحيوية. ويُشجع التحدي على ممارسة الرياضة والأنشطة البدنية لمدة 30 دقيقة يومياً على مدى 30 يوماً بما يُسهم في تحفيزهم على اتباع العادات الصحية لتصبح بمثابة أسلوب حياة على المدى الطويل. وقد أصبح تحدي دبي للياقة جزءاً أساسياً من ثقافة اللياقة والصحة في دبي، وبوابة نحو مستقبل مفعم بالحيوية والنشاط؛ إذ يُلهم آلاف الأشخاص لممارسة النشاط البدني وتحسين صحتهم والتواصل مع الآخرين من خلال أهداف اللياقة المشتركة.
وبالإضافة إلى تتويج الأبطال في أول نسخة من بطولة ترايثلون تي 100، الذي حظي باعتراف رسمي من الاتحاد العالمي للترايثلون، الجهة الدولية المسؤولة عن هذه الرياضة، فإن النهائيات العالمية لترايثلون دبي تي 100 ستشهد توزيع الجوائز التي تصل قيمتها إلى رقم قياسي قدره 7 ملايين دولار، حيث سيتم منح 250 ألف دولار في السباق، بالإضافة إلى 2 مليون دولار أخرى للمسابقة التي تستمر طوال الموسم.
ومن جانبها، قالت ماريسول كاسادو، رئيسة الاتحاد الدولي للترايثلون وعضو اللجنة الأولمبية الدولية: «نحن فخورون بالشراكة مع منظمة رياضيي الترايثلون المحترفين لإطلاق هذه المنافسة الجديدة، لنشهد أعلى مستوى من سباقات المسافات الطويلة في جولة بطولة عالمية معتمدة رسمياً، بنفس الطريقة التي تدعم بها سلسلة بطولة العالم للترايثلون سباقات الترايثلون القياسية. ومن المقرر أن تكون دبي بمثابة ختام رائع للسلسلة».
واستناداً إلى التغيير الحالي ضمن فعاليات البطولة، تم تقليص عدد السباقات الإلزامية للرياضيين من خمسة إلى أربعة، بالإضافة إلى نهائيات بطولة ترايثلون دبي تي 100 العالمية.
وأضاف كريس كيرمود، رئيس منظمة رياضيي الترايثلون المحترفين: «من المبادئ الأساسية التي قامت عليها الجولة العالمية لترايثلون تي100هو العمل على تطوير رياضة الترايثلون من خلال تقديم منافسات موسمية في هذه الرياضة. يعتمد هذا على الفرضية البسيطة وراء جميع الرياضات - يريد المشجعون مشاهدة نخبة النخبة من الرياضيين وهم يتنافسون باستمرار طوال العام. نحن سعداء لأن منافسات تي 100 قدمت هذا للترايثلون في موسمنا الافتتاحي، وسنعلن عن مواعيد التقويم لعام 2025 في أقرب وقت». 

 

مقالات مشابهة

  • “هيئة الطرق”: طرق المملكة مهيئة لنقل كافة الحمولات بجميع الأوزان والأبعاد التي تعد الأولى عالمياً في مؤشر الترابط
  • “موسم الرياض” يحتضن «الليلة اللاتينية»
  • للمرة الرابعة.. مهرجان ولي العهد للهجن يدخل موسوعة “جينيس”
  • دبي تستضيف نهائيات البطولة العالمية للترايثلون تي 100
  • اللواء الفايز يتفقد القوة الخاصة للأمن والحماية بمشروع الشمال “نيوم” والمراكز التابعة لها
  • “حديقة الفنون الخضراء” بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية تجمع بين الإبداع وجمال الطبيعة
  • في منطقة THE VENUE وبمشاركة أبطال Golden Boy.. “موسم الرياض” يحتضن “الليلة اللاتينية” في 16 نوفمبر المقبل
  • “موسم الرياض” يحتضن “الليلة اللاتينية” في 16 نوفمبر المقبل
  • “وادي عرعر”.. أحد أشهر أودية شمال المملكة بمسافة تزيد عن 190 كيلو مترًا
  • أبوظبي “جراند سلام” للجودو تستضيف أقوى منتخبات العالم في أكتوبر