موقع 24:
2024-09-13@00:47:44 GMT

حرائق بناقلة نفط هاجمها الحوثيون في البحر الأحمر

تاريخ النشر: 23rd, August 2024 GMT

حرائق بناقلة نفط هاجمها الحوثيون في البحر الأحمر

قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية اليوم الجمعة، إن ثلاثة حرائق رُصدت على متن ناقلة ترفع علم اليونان في البحر الأحمر، بعد يوم واحد من إجلاء طاقمها عقب تعرضها لهجوم من الحوثيين في اليمن.

وقال الحوثيون، الذين يسيطرون على المناطق الأكثر اكتظاظاً بالسكان في اليمن، أمس الخميس إنهم هاجموا ناقلة النفط سونيون في البحر الأحمر.


وتهاجم الميليشيا المتحالفة مع إيران السفن تضامناً مع الفلسطينيين في الحرب الدائرة في قطاع غزة.

وذكرت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية اليوم الجمعة، في مذكرة أنها تلقت تقارير عن رصد ثلاثة حرائق على متن السفينة، التي "يبدو أنها تنجرف".
وقالت المهمة البحرية للاتحاد الأوروبي في البحر الأحمر (أسبيديس) أمس الخميس إن الناقلة، التي تحمل 150 ألف طن من النفط الخام، تمثل الآن خطراً بيئياً.

الحوثيون يعيدون مكتباً أممياً في #اليمن.. ويواصلون احتجاز موظفي الإغاثةhttps://t.co/yVMJRKm5Oh

— 24.ae (@20fourMedia) August 19, 2024 والناقلة سونيون هي ثالث سفينة تديرها شركة دلتا تانكرز، ومقرها أثينا، تتعرض لهجوم في البحر الأحمر هذا الشهر.
وذكرت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية أن الهجوم أدى إلى تعطل المحركات. وقال مصدر أمني بحري الخميس إن السفينة متوقفة بين اليمن وإريتريا.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الميليشيا البحر الأحمر الحوثيون اليمن البحر الأحمر فی البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

مراسل القاهرة الإخبارية: الجيش الأمريكي دمر نظاما صاروخيا للحوثيين في اليمن

قال إياد الموسمي، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من عدن، إن القوات الأمريكية لا زالت تقوم بالدفاع وحماية السفن التجارية، بالتعاون مع بعض القطع الحربية الغربية الموجودة في البحر الأحمر، والتي تراقب السفن التجارية حتى عبورها باب المندب.

تراجع هجمات الحوثيين واستمرار الغارات الأمريكية

وأضاف «الموسمي»، في رسالة لقناة «القاهرة الإخبارية»، أن المشهد الحاضر خلال هذا الأسبوع في البحر الأحمر هو استمرار غارات الجيش الأمريكي على مواقع الحوثيين مع تراجع عدد الهجمات الحوثية على السفن التجارية في البحر الأحمر، موضحا أن الطيران الأمريكي يستهدف المواقع العسكرية للجماعة قبل أن تطلق صواريخها على السفن التجارية.

وأكد أن طائرات القوات الأمريكية استهدفت بعض المديريات جنوب غرب البلاد، مشيرا إلى أن مصادر محلية أكدت أن قصفا نفذته قوات أمريكية وبريطانية أمس على مواقع الحوثيين، واستهدفت الضربات الصواريخ التي تشكل خطرا على السفن التجارية، متابعا: «جماعة الحوثي أوضحت أن هذه الغارات استهدفت موقع مدني بجوار مدرسة خاصة بالبنات ما أدى إلى استشهاد طفلتين، وإصابة نتيجة الغارة الأمريكية».

ولفت إلى أن هجمات الحوثيين في البحر الأحمر أو في خليج عدن تراجعت بشكل كبير خلال الأسبوع الماضي، خاصة بعد استهداف السفينة اليونانية التي تعرضت للاحتراق.

مقالات مشابهة

  • مراسل القاهرة الإخبارية: الجيش الأمريكي دمر نظاما صاروخيا للحوثيين في اليمن
  • مجلس الأمن الدولي يبحث اليوم تطورات الأوضاع في اليمن
  • ليندركينع يتهم الحوثيين بعرقلة جهود السلام في اليمن
  • مبعوث أميركي للجزيرة: الحوثيون يعرقلون السلام باليمن ويتذرعون بحرب غزة
  • صحيفة بريطانية: عمليات اليمن البحرية ترفع أسعار الشحن 3 أضعاف
  • أصعب خيارات واشنطن في اليمن
  • التايمز البريطانية: استمرار اضطرابات سلسلة التوريد البريطانية نتيجة العمليات اليمنية
  • مخاوف روسية من تصعيد جديد في اليمن
  • منتدى البحر الأحمر للشُعب المرجانية.. المملكة تحرص على حماية البيئات البحرية
  • الحوثيون: إسقاط طائرة أمريكية مسيرة من طراز"إم .كيو -9"