قررت جوقة في جمهورية التشيك تقديم دعمها للجنود الأوكرانيين على خطوط المواجهة الأمامية من خلال عروضها الموسيقية ومنتجاتها الفنية.

اعلان

سيتم جمع الأموال عبر مداخيل العروض وتسجيلات الصوت وبيع السلع التذكارية، والتي ستخصص لدعم المستلزمات الطبية للجنود الأوكرانيين.

وقد تمكنت الجوقة منذ انطلاقها من جمع أكثر من مليوني كرونة تشيكية، أي ما يقارب 80 ألف يورو، تُستخدم جميعها في شراء مستلزمات طبية وضمادات في الوقت الذي تدور فيه رحى الحرب في كورسك الأوكرانية.

وقد تأسست الجوقة، المسماة "سونجاسنيك" Sonjasnyk والتي تعني "عباد الشمس"، في مدينة ليتوميل Litomyl  التشيكية، بعد الغزو الروسي لأوكرانيا في فبراير 2022، وتضم أعضاءً من جمهورية التشيك ومن أوكرانيا.

Relatedشاهد: جمهورية التشيك تنعي ضحايا إطلاق النار في جامعة براغرؤساء حكومات بولندا وجمهورية التشيك وسلوفينيا في كييف كممثلين عن المجلس الأوروبيشاهد: اصطدام قطار سريع بشاحنة في جمهورية التشيك يخلف قتيلاً والعديد من الجرحى

الجوقة أصدرت ألبومًا بعنوان "أوكرانيا، انتظري قليلاً، مازال في العمر فسحة".

يقول المغني والملحن بافيل هيلان، إن "الجوقة الموسيقية تريد تقديم المساعدة لأكبر فترة ممكنة قبل أن تنتهي هذه الحرب الرهيبة".

ولا تقتصر أنشطة الجوقة على بيع الموسيقى فحسب، بل تشمل أيضًا بيع القمصان والهدايا التذكارية التي تحمل طابع أوكرانيا. تقول إيرينا داينكا، إحدى الأعضاء الأوكرانيات في الجوقة: "نحن نستمتع بما نقوم به من خارج أوكرانيا، لأن الأمل يحدونا بالنصر، وسنكون قادرين على تحقيقه".

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مودي في كييف: لقاء مع زيلينسكي يركز على تعزيز العلاقات الاقتصادية والتعاون في مجال الدفاع هاريس تتعهد بإنهاء الحرب في غزة والوقوف مع حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها شاهد: الآلاف يتظاهرون ضد الحكومة التشيكية في براغ أوكرانيا موسيقى للأطفال جمهورية التشيك الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا دونالد ترامب روسيا تكنولوجيا كورسك الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا دونالد ترامب روسيا تكنولوجيا كورسك أوكرانيا موسيقى للأطفال جمهورية التشيك الحرب في أوكرانيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا دونالد ترامب روسيا تكنولوجيا غزة كورسك حلف شمال الأطلسي الناتو الهند بنيامين نتنياهو فلاديمير بوتين حركة حماس السياسة الأوروبية جمهوریة التشیک

إقرأ أيضاً:

نسرين طافش تودّع الصيف في أحدث ظهور «صور»

شاركت الفنانة نسرين طافش، أحدث ظهور عبر حسابها الرسمي بموقع تداول الصور والفيديوهات «إنستجرام» تودع من خلالها صيف 2024 على طريقتها الخاصة، اليوم الخميس.

وظهرت نسرين طافش، عبر حسابها على «إنستجرام» بعدد من الإطلالات الصيفية لها، معلقا عليها: «هنا وهناك من هذا الصيف».

View this post on Instagram

A post shared by Nesreen Tafesh (@nesreentafesh)

آخر أعمال نسرين طافش

والجدير بالذكر، أن آخر أعمال نسرين طافش، مسلسل جوقة عزيزة الذي يعرض حاليا عبر شاشة MBC.

تفاصيل مسلسل جوقة عزيزة

وتجسد النجمة نسرين طافش خلال أحداث مسلسل جوقة عزيزة، شخصية عزيزة هانم الملقبة بملكة المسرح، والتى برعت في الغناء والرقص والتمثيل، وكانت أول امرأة تؤسس مسرحا للفنون باسمها، كما تتمتع بشخصية قيادية، وخفيفة الظل وذكاء أنثويا فريد جعلها تتمتع بكاريزما لا تقاوم وشهرة واسعة.

كما شاركت نسرين طافش في بطولة فيلم بنقدر ظروفك، الذي دارت أحداثه في إطار تشويقي كوميدي اجتماعي، من خلال تفاصيل حياة شخصين يريدان الزواج ولكن تمنعهما الظروف الاقتصادية، ولكنهما يحاولان التغلب عليها بكل الطرق، بمساعدة من حولهم للخروج من تلك الأزمة وينجحان بالفعل في إتمام الزيجة.

فيلم بنقدر ظروفك، شارك في بطولته أحمد الفيشاوي، مي سليم، محمد محمود، محمود حافظ، أحمد شيبة، عارفة عبد الرسول، إبرام سمير، يوسف الأسدي، طاهر أبو ليلة، والعمل من تأليف سمير النيل، وإخراج أيمن مكرم.

اقرأ أيضاًنسرين طافش في أحدث ظهور بجوار اللامبورجيني «صورة»

تعليق نسرين طافش بعد عرض الحلقة الأولى من جوقة عزيزة «صورة»

بعد دفع الغرامة.. تفاصيل رفع اسم نسرين طافش من قوائم منع السفر

مقالات مشابهة

  • نسرين طافش تودّع الصيف في أحدث ظهور «صور»
  • عضو بـ«حزب الباتريوت» الأوكراني: أسلحة كييف غير كافية وتنتظر الدعم من الغرب
  • وزير خارجية أوكرانيا يدعو الغرب لرفع القيود المفروضة على استخدام كييف للأسلحة
  • كييف تدعو جيرانها إلى إسقاط المسيّرات والصواريخ الروسية فوق غرب أوكرانيا 
  • وزير الخارجية الأمريكي يعلن عن مساعدات إضافية بأكثر من 700 مليون دولار لدعم أوكرانيا
  • هجوم روسي على أوكرانيا وواشنطن تسعى لتمكين كييف بصواريخ أميركية بعيدة المدى
  • وزيرا خارجية أمريكا وبريطانيا يزوران أوكرانيا لبحث تعزيز الدعم العسكري والاقتصادي
  • قرار خطير من بايدن لدعم أوكرانيا ضد روسيا
  • الخارجية الأوكرانية: كييف قد تقطع العلاقات مع طهران إذا استخدمت روسيا صواريخ إيرانية في الحرب معنا
  • الدفاع عن جمهورية بورتسودان الاخوانية والتحرش بالبعثة الاممية