أعلنت مجموعة "مُسْلِمات من أجل هاريس" عن سحب دعمها للمرشحة الديمقراطية، كامالا هاريس، على خلفية رفض القائمين على حملتها اعتلاء متحدث أمريكي من أصول فلسطينية منصة مؤتمر الحزب الديمقراطي في شيكاغو.

اعلان

وقد أفادت صحيفة "نيويورك بوست"، أن مجموعة "مُسْلِمات من أجل هاريس" قررت سحب الدعم لنائبة الرئيس بعد أن نظم ممثلو "الحركة القومية لغير الملتزمة " التي فازت بـ 30 مندوبًا في المؤتمر وقفة احتجاجية خارج مقر المؤتمر الوطني الديمقراطي الرئيسي ليلة الأربعاء مما دفع بعدد من النواب المشرعين التابعين للحزب الديمقراطي إلى انتقاد منظمي المؤتمر بسبب ما أسموه "ارتكاب خطأ مأساوي“.

دعوة للتوازن في الآراء

تجدر الإشارة إلى أن حملة كامالا هاريس قد دعت عائلة الرهينة الإسرائيلي، هيرش غولدبرغ-بولين، للتحدث في المؤتمر، وقد عبرت المجموعة عن ضرورة توفير منصة مماثلة لشخص من أصل فلسطيني، اذ جاء في بيانهم: "ندعو الحزب الديمقراطي إلى رفض تجزئة القيم الإنسانية والسماح بسماع أصوات فلسطينية على المسرح الرئيسي".

Relatedهل يستعيد الجمهوريون الكونغرس الثلاثاء؟ أبرز ما يجب أن تعرفه عن الانتخابات الأمريكيةكيف ينظر الأوروبيون إلى الانتخابات الأمريكية ؟غزة تلقي بظلالها على الانتخابات الأمريكية وناشطون يدعون لكتابة "وقف إطلاق النار" على بطاقات الاقتراع

خلال كلمة عائلة غولدبرغ-بولين، دعا والد الرهينة، جون بولين، إلى إعادة الرهائن وإنهاء معاناة المدنيين الأبرياء في غزة. وقد انضم إلى هذا النداء عدد من المتحدثين مثل الرئيس الأميركي جو بايدن وعضو مجلس الشيوخ بيرني ساندرز،  وقد لاقت الدعوات لوقف إطلاق النار تصفيقاً حاراً من الحضور، إلا أن بعض النقاد اعتبروا أن إشارات الحزب الديمقراطي لم تكن كافية.

تعاطف عائلة رهينة إسرائيلي مع الفلسطينيين

في سياق متصل، أشار بيان مجموعة "مسلمات من أجل هاريس" إلى أن عائلة الرهينة الإسرائيلي التي تحدثت في المؤتمر أظهرت تعاطفاً أكبر تجاه الفلسطينيين مقارنةً بهاريس وبالحزب الديمقراطي.

وجاء في البيان: "إنها رسالة سيئة يجب أن تصل إلى الديمقراطيين، للفلسطينيين الحق في الحديث عن فلسطين".

وقد أعربت ألان زيتشيك، التي لديها عدة أفراد من عائلتها كرهائن، عن دعمها لوجود صوت فلسطيني أمريكي على المسرح الرئيسي. وكتبت على منصة "إكس": "راشيل وجون يستحقان كل لحظة على ذلك المسرح. أعتقد أيضًا أن صوت فلسطيني أمريكي يستحق أن يُسمع كذلك".

يشار إلى أنّ مدينة شيكاغو، التي تُعقد فيها هذا العام المؤتمر الديمقراطي، واحدة من أكبر المجتمعات الفلسطينية في الولايات المتحدة.

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية معركة الانتخابات الأمريكية.. ترامب: مشكلة بايدن ليست بتقدّم سنّه بل في عدم كفاءته الانتخابات الأمريكية: مديرا فيسبوك وتويتر التنفيذيان في جلسة استماع أمام مجلس الشيوخ نتنياهو يهنئ بايدن بفوزه في الانتخابات الأمريكية ويصفه بأنه "صديق عظيم لاسرائيل" الحزب الديمقراطي شيكاغو كامالا هاريس الانتخابات الأمريكية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا دونالد ترامب روسيا تكنولوجيا كورسك الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا دونالد ترامب روسيا تكنولوجيا كورسك الحزب الديمقراطي شيكاغو كامالا هاريس الانتخابات الأمريكية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا دونالد ترامب روسيا تكنولوجيا غزة كورسك حلف شمال الأطلسي الناتو الهند بنيامين نتنياهو فلاديمير بوتين حركة حماس السياسة الأوروبية الانتخابات الأمریکیة الحزب الدیمقراطی من أجل هاریس

إقرأ أيضاً:

بعد بيان «اللجنة التشريعية».. الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي يتضامن مع نقيب الصحفيين

كتب- محمد شاكر:

أصدر الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بيانًا أعلن فيه تضامنه مع نقيب الصحفيين خالد البلشي، ضد ما وصفه الإساءة المتعمدة التي وجهتها إليه اللجنة التشريعية بمجلس النواب.

كما أكد الحزب أن ما ورد في بيان اللجنة التشريعية يعد إساءة، ليس لنقيب الصحفيين وحده، لكنها إساءة للمهنة وللعاملين بها جميعا، بل وإساءة لحرية التعبير.

كما أعلن الحزب تأييده لموقف نقيب الصحفيين الخاص بقانون الإجراءات الجنائية وضرورة أن تخضع أي تعديلات على القوانين لنقاشات جادة، تستند على فلسفة واضحة، تستعرض مختلف الرؤى.

وأكد الحزب تضامنه مع مطلب نقابة الصحفيين بضرورة البدء في حوار مجتمعي حقيقي لوضع قانون جديد يستجيب لتطلعات المجتمع، ويراعي مطالب مختلف الأطراف.

مقالات مشابهة

  • بعد بيان «اللجنة التشريعية».. الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي يتضامن مع نقيب الصحفيين
  • أمين عام جبهة العمل الأردنية يكشف لـعربي21 أهم القوانين التي يسعون لتغييرها
  • رئيس الحزب الديمقراطي بواشنطن: هاريس كانت واثقة في نفسها بالمناظرة أمام ترامب
  • عمرو خليل: تصاعد حدة المنافسة بالانتخابات الأمريكية بعد مناظرة هاريس وترامب
  • تصويت المسلمين: عامل حاسم في مستقبل الانتخابات الأمريكية
  • تايلور سويفت تدعم كامالا هاريس في الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024
  • سنجر: هاريس وضعت ترامب في موقف دفاعي.. وتفوقها يهدد مستقبل الحزب الديمقراطي
  • «تناضل من أجل القضايا التي أمن بها».. تايلور سويفت تؤيد هاريس في الانتخابات الرئاسية
  • عضو الحزب الديمقراطي لـ«الوطن»: هاريس دمَّرت ترامب خلال المناظرة
  • عاجل - المغنية الأمريكية تايلور سويفت تعلن دعمها لـ هاريس ووالز